مقارنة بين العصر الحجري قبل الميلاد والعصري الحجري بعد الميلاد

أعزائي القراء ..

العصر الحجري هو فترة من عصر ما قبل التاريخ والتي استعمل فيها الإنسان عامة الحجارة لصنع الأدوات بتقطيعها أو نحتها لتستعمل كأدوات للتقطيع وكأسلحة و لعدة مآرب أخرى. وينقسم العصر الحجري قبل الميلاد  إلى ثلاثة أقسام رئيسية:

العصر الحجري الأول (القديم): بدأ مع ظهور الإنسان على سطح الأرض، واستمر حتى العام 10000 قبل الميلاد. وكان الإنسان في هذا العصر يعتمد على التنقل من مكان لآخر، والعيش على الصيد. ويصنع أدواته من العظام والحجارة. وفي هذا العصر تعلم البشر إشعال النار.

العصر الحجري الثاني (الحديث): ويبدأ من العام 10000 حتى العام 4000 قبل الميلاد، وفيه استقر الإنسان حيث دجن الحيوانات وعمل في الزراعة وقد استعمل الإنسان أدوات من الحجر المصقول وقد ظهرت في خلال هذه الفترة صناعات عمل الخزف والنجارة والنسيج وظهرت كذلك الحيوانات المستأنسة.

العصر الحجري والمعادن: وهو العصر الذي بدأ بعد العام 4000 قبل الميلاد، وفيه تعرف الإنسان على المعادن وطرق صهرها.

ثم تقدم الانسان تدربجاً حتى  وصل إلى القرن العشرين ومع ذلك بدأت تظهر بوادر عصر حجري جديد  باستلام وارث العصور الحجرية  منطلقاً من سوريا ليعيدها هو ووريثه إلى عصر اسوأ من العصور الحجرية الاولى  ، وسمى علماء التاريخ والآثار هذا العصر بالعصر الحجري الأسدي.

العصور الأولى كان يتوفر فيها اللحم والبيض والخضار ومكان للمأوى ضمن كهوف محمية لايتجسس عليها المخابرات ، مدفأة  بالنار  وكان فيها قانون ينص على عدم تعدي إنسان حجري على آخر  ، أما  اللباس  فكان متوفراً ولو كان من جلود الحيوانات، كما لم يعرف في ذلك العهد نظام السجون والمعتقلات والمقابر الجماعية والبراميل والكيماوي الاسدية .

أما العصر الحجري الأسدي فقد اختفى فيه كل شيء حتى كرامة الانسان وحريته  ،فلا طعام ولا شراب ولا دواء ولا تدفئة ولا لباس ولا انارة ، ووسائل  المواصلات تحولت إلى خردة ميتة في الشوارع.

ورغم أن السوريين  نسوا كل لوازمهم ، ولكنهم لم ينسوا امراً واحداً لن يتخلوا عنه ،

انها كرامتهم وحريتهم وحكم  انفسهم بانفسهم .

من أجل ذلك  ،، الثورة يجب ان تستمر للتخلص من العصر الحجري الأسدي .

وسوم: العدد 1010