يا ولدي هذا هو جيش الصمود والتصدي

أعزائي القراء ..

سار الجزار بشار أسد على خُطى سيده  منذ وراثة الحكم خلال خمس دقائق  فقط ، وزاد على جرائم سيده مجازر نفذها الروس والايرانيون والباكستانيون واللبنانيون، كل هذه الجرائم والمجازر تمت بدعم من معظم  أبناء  الطائفة العلوية عبر  السيطرة على زمام السلطة العسكرية والأمنية ، وذلك بهدف إحكام القبضة الأمنية والمخابراتية على رقاب الشعب السوري الرافض لحكمه.

في  هذا الملف نعرض المعلومات الخاصة بأسماء المناصب الأبرز والأهم في ميليشيا أسد والذين وردت أسماؤهم في القائمة المسربة، كما توضح المعلومات انحدار جميع الضباط الورادة أسماؤهم من مناطق نفوذ الطائفة العلوية وخاصة مناطق الساحل السوري ، وباعتبار الاسماء المعروضة هي للقيادات العسكرية للمناصب العليا ، فعلينا ان نعرف ان ٩٠٪؜ من ضباط وصف ضباط هذه الفرق هم من العلويين ايضاً .

ووفق الترتيب العسكري يترأس القائمة جزار برتبة فريق  هو بشار أسد، وهو المسؤول الأول عن قتل مئات آلاف السوريين وتهجير الملايين واعتقال مئات  الالوف وتدمير الوطن لرفضه التنحي عن الحكم استجابة للثورة السورية التي انطلقت في ربيع عام 2011.

- العماد علي عبد الله أيوب وزير الدفاع في حكومة أسد وتسلم المنصب في تموز مطلع عام 2018، وكان قبلها رئيسا لهيئة الأركان العامة لميليشيا أسد التي تسلمها مع ترقيته لرتبة عماد في تموز عام 2012، عقب تفجير خلية الأزمة في دمشق، وينحدر أيوب من بلدة البهلولية بريف اللاذقية وهو مواليد عام 1952، وشغل قائد اللواء (103) في مرتبات الحرس الجمهوري، وبعدها قائد الفرقة الرابعة، حتى تولى قائد الفيلق الأول.

- اللواء كفاح محمد ملحم رئيس شعبة المخابرات العسكرية، وعُين في ذلك المنصب  في آذار 2019، وينحدر من جنينة رسلان التابعة لمحافظة طرطوس، أحد أهم معاقل العلويين، وهو من صفوف ميليشيا "الحرس الجمهوري" أبرز الفرق العسكرية المختصة بحماية نظام أسد، وتقلد ملحم مناصب أمنية عديدة وبارزة خلال مسيرته في الأفرع المخابراتية التابعة لميليشيا أسد، وترقى لرتبة لواء في تموز عام 2014، تقديرا لانتهاكاته وجرائمه الواسعة بحق السوريين المنتفضين بوجه نظام أسد، وتم تعيينه في ذلك الوقت نائبا لرئيس شعبة المخابرات العسكرية محمد محلا.

- اللواء غسان جودت إسماعيل وعُين مديراً لإدارة ميليشيا "المخابرات الجوية"، في تموز 2019، خلفاً للواء جميل حسن، وينحدر إسماعيل من قرية جنينة رسلان بريف طرطوس وهو مواليد عام 1960، وشغل سابقا رئيساً لفرع المهام الخاصة بإدارة المخابرات الجوية، ثم رئيساً لفرع أمن السويداء عام 2016، ثم نائباً لمدير المخابرات الجوية عام 2018".

- اللواء أحمد أسعد قائد الفيلق الأول، وعُين في آذار عام 2020، بدلاً من اللواء محمود القوزي، وينحدر أسعد من محافظة طرطوس، وشغل سابقا قائدا للفرقة (15) "قوات خاصة".

- اللواء طلال مخلوف قائد الفيلق الثاني، وينحدر من مدينة القرداحة بريف اللاذقية وتربطه علاقة ببشار أسد من جهة أخواله، وشغل سابقا قائد ميليشيا الحرس الجمهوري، ومع بداية الثورة السورية كان يشغل قائد اللواء (105) حرس جمهوري.

- اللواء حسن محمد محمد قائد الفيلق الثالث وشغل مناصب أمنية رفيعة خلال خدمته في ميليشيا أسد، حيث كان قائد الفرقة (17) عام 2017، وينحدر من قرية عين شقاق بمدينة جبلة بريف اللاذقية ومن مواليد عام 1957.

- اللواء حسن مرهج قائد الفيلق الرابع (اقتحام) وينحدر من مدينة جبلة بريف اللاذقية، وشغل منذ عام 2016 رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في الساحل السوري، كما شغل قائدا للفرقة الثامنة عام 2015، وكان قائد اللواء (33) التابع للفرقة التاسعة مع اندلاع الثورة السورية في 2011.

- اللواء مالك سليم عليا قائد ميليشيا الحرس الجمهوري أهم مكونات ميليشيا أسد، وهو من محافظة طرطوس، وشغل قبل ذلك رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في حلب وقائد الفرقة (30) مرتبات الحرس الجمهوري، فيما شغل مناصب أمنية وعسكرية عديدة منذ عام 2011.

- اللواء ميلاد جديد الذي عُين قبل أشهر قائدا للفيلق الخامس وينحدر من مدينة القرداحة في محافظة اللاذقية مسقط رأس بشار أسد، منذ عام 2018، ويحظى باهتمام روسي، وعينه بشار أسد بأوامر روسية قائدا لأركان الحرس الجمهوري في العام 2018، ومن ثم قائدا لميليشيات القوات الخاصة في العام 2019.

- اللواء علي عارفة ويشغل منصب قائد قوات حرس الحدود (الهجانة) في مناطق سيطرة ميليشيا أسد منذ سنوات، وينحدر من منطقة تلكلخ بريف حمص، وشغل سابقا مسؤول منطقة حماة ورئيس اللجنة الأمنية فيها،  فيما كان يتسلم قبل ذلك قائد الشرطة العسكرية.

- اللواء إبراهيم خليفة قائد الفرقة الأولى وينحدر من قرية حمام القراحلة بمنطقة جبلة بريف اللاذقية، وعينه بشار أسد قائدا للفرقة الأولى (اختصاص دبابات) في شباط عام 2019، خلفا للواء زهير أسد.

- اللواء علي زيد صالح من بلدة القطيلبية بمنطقة جبلة، عين خلال الأشهر الماضية للجنة الأمنية والعسكرية بمحافظة إدلب، بعد عزله من قيادة الفيلق الخامس.

- اللواء أيوب حمد قائد الفرقة الثانية من منطقة مصياف بريف حماة.

- اللواء موفق محمد حيدر قائد الفرقة الثالثة من قرية عين البيضا بريف اللاذقية.

-  اللواء ماهر  أسد قائد الفرقة الرابعة والمشرف العام على صناعة وتصدير الكبتاجون .

- اللواء مفيد حسن قائد الفرقة الخامسة من قرية بشلاما بمنطقة القرادحة بريف اللاذقية.

-  اللواء جهاد محمد سلطان قائد الفرقة السادسة من منطقة القرداحة.

- اللواء حكمت علي سليمان قائد الفرقة السابعة وهو من مدينة طرطوس.

- اللواء محمد عبد العزيز ديب قائد الفرقة الثامنة من قرية خربة الحمام بريف حمص. 

-اللواء رمضان يوسف رمضان قائد الفرقة التاسعة من منطقة السلمية بريف حماة.

- اللواء سليم عبدو محمد قائد الفرقة العاشرة وينحدر من منطقة الحفة بريف اللاذقية.

- اللواء محيي الدين عبدو السلامة قائد الفرقة الحادية عشرة من بلدة بلقيسة بريف حمص.

-العميد كمال إسماعيل صارم رئيس أركان الفرقة الرابعة عشرة من بلدة المعمورة بمنطقة دريكيش بريف طرطوس.

- اللواء عيسى سليمان قائد الفرقة الخامسة وهو من ريف حمص.

- اللواء غسان سليم محمد قائد الفرقة السابعة عشرة من قرية القلايع بمنطقة جبلة بريف اللاذقية.

- اللواء عبد المجيد حسن محمد قائد الفرقة الثامنة عشرة من قرية بسنديانا بمنطقة جبلة.

- اللواء أحمد أيوب قائد الفرقة عشرين من قرية كرتو بريف طرطوس.

- اللواء توفيق محمد خضور قائد الفرقة الثانية وعشرين من بلدة حلة عارا بمنطقة جبلة.

- اللواء سالم الصالح قائد الفرقة الرابعة والعشرين وهو من منطقة السلمية بريف حماة.

وغيرهم كثر .

الان نستطيع معرفة لماذا سمحت إسرائيل لروسيا وقبلها الاتحاد السوفيتي  بتزويد  مليشيا حافظ اسد قبل الثورة السورية  بالتزود باكثر من 4000 دبابة و700 طائرة مقاتلة ،هذا السلاح هو اكثر عدداً وعدة حتى مما يوجد لدى  الترسانة الاسرائيلية ، مع مئات الاطنان من الغازات السامة وآلاف الصواريخ، كل هذا السلاح كان مسموحاً بالتزود به لمعرفة إسرائيل من ان هذا الكم الهائل من السلاح سيصب بالنهاية  في قتل الشعب السوري وانه بأيد علوية "امينة".

وعلينا ان  لانستغرب بعد ذلك لماذا سمح ايضاً لحزب الله بالتزود بهذا الكم الهائل من السلاح ؟! 

وبعد ذلكً يقول لك البسطاء وأصحاب ربطات العنق الرمادية : شباب…  صبايا بالله عليكم ليش قمتوا بالثورة،  والله لدينا اقرباء مرتاحين  في" الجيش العربي السوري "

ولاك منا مئة ثورة حتى نعيد الجيش إلى جيش وطني يحفظ حدودنا ويدافع عن كرامتنا من كل مكونات الشعب السوري  بكل تضحية واخلاص.

وسوم: العدد 1016