نظرية المجتمع الإيماني 5

نظرية المجتمع الإيماني 5

(خطة سليمان الكبرى )*

علي الإبراهيمي

[email protected]

خطة سليمان الكبرى

كان تولي سليمان الحكم في بني اسرائي امرا ضروريا ,لان مجتمعهم لم يعد تنفع فيه روحانية الانبياء كثيرا ,ولكن لما فتح بنو إسرائيل ممرات الارض امام الشياطين صار على سليمان ان يغلقها جميعا , وفي نفس الوقت ان يبهر هذه العين المادية لبني اسرائيل .. فكيف ذلك ؟ ,بملك وقدرة لم تكن لاحد غيره ,فأعطاه الحق تعالى ذلك ,فعمد سليمان الى طريقين : الابدال من البشر والمؤمنين من الجن , فكانوا حماة ملكه وادواته التنفيذية , ولكنه بهم اخضع المردة من الجن .

ان القدرات الفيزيائية التي منحها الله لسليمان جعلته قادرا على معالجة الخلط بين الاكوان المتوازية للمخلوقات , وهو الخلط الذي اوجد الفوضى الوثنية والعملية في العالمين .

كان على سليمان ان يتحرك في خطين متوازيين , الاول يقضي باغلاق المنافذ والابواب التي فتحها سحرة بني اسرائيل ومن قبلهم لعبور الشياطين , عبر استخدام وسائل الملك العلمي الذي لسليمان , والثاني يقضي بايجاد مجتمع بديل عن بني اسرائيل لحمل الراية الايمانية , وكان المجتمع الاقوى ترشيحا عند سليمان هو مجتمع ( سبأ ) من العرب القحطانيين , لاسباب سنبينها في الباب الثاني من الكتاب باذن الله .

 ( اغلاق الابواب بين العوالم )

ان الملك الذي وهبه الله لسليمان عليه السلام لم يكن قطعا بالمعنى العرفي , والذي يحيل الذهن الى الممالك والعساكر والقصور , بل هو ملك علمي , يحتاجه سليمان في مهمته ووظيفته.

( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ ( 35 ) فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاءً حَيْثُ أَصَابَ ( 36 ) وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ ( 37 ) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ( 38 ) هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ( 39 ) وَإِنَّ لَهُ عِنْدَنَا لَزُلْفَى وَحُسْنَ مَآبٍ ( 40 ) )

«.فحَسُنَ في عينَي الرّبِّ طَلَبُ سُليمانَ، فقالَ لَه: «لأنَّكَ طَلَبتَ هذا ولم تطلُبْ لكَ طُولَ العُمرِ والغِنى، ولا موتَ أعدائِكَ، بلِ القُدرَةَ على تمييزِ ما هوَ حَقًّ، فأنا أُلبِّي طلَبَكَ، فأُعطيكَ عقلاً حكيمًا راجحًا لم يكُنْ مِثلُهُ لأحدٍ قَبلَكَ ولا يكونُ مِثلُهُ لأحدٍ بَعدَكَ». سفر الملوك الأول .

لقد فجّر سليمان ثورة معرفية , كانت لازمة لفتح اذهان الناس نحو الحقائق العلمية والطبيعة والخلق , تمهيدا لاقناع ذلك المجتمع المادي بان ( السحر ) ما هو الا تصرف بقوانين الكون .

ومن ثم تسخير قواه الكبيرة في ارجاع كل شيء الى موضعه , وانهاء الاختلاط العوالمي , الذي اوجده السحر المصري ونشاط منحرفي بني اسرائيل .

 ( بناء الشياطين وغوصهم )

( وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاءٍ وَغَوَّاصٍ ( 37 ) وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ( 38 ) )

الاكيد ان سليمان عليه السلام لم يكن من المادية والطغيان او الفكر الاستعماري ما يجعله بحاجة الى تسخير البنائين من عالم الجن , ولا كان من البذخ بحيث يستعين بغواصين من الجن ايضا .

ما هي اذا حقيقة هذا البناء والغوص الذي يحتاج الى تقنيات عالية جدا لا يملكها الا الجن ؟

وانا اكيدا لست احيط بكنه ذلك الغوص , لكني لا اخرجه عن الغوص في ذات البحر الذي ذكرته الآية التالية :

(وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ (33))

فيما يمكن وكاحتمال ان ندرج ( بناء الجن ) - والذي جاء بصيغة المبالغة - ضمن الآيات :

(الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ فِرَاشًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنَ الثَّمَرَاتِ رِزْقًا لَكُمْ فَلَا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَادًا وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22)) .

 

التقنيات والآلات التي اخفاها سليمان بعد الفراغ من استخدامها

ان من الاسرار التي لازالت غامضة في تأريخ البشرية عموما والاديان خاصة ظواهر وآلات مثل ( تابوت العهد , عصا موسى , خاتم سليمان , ... ) . لقد جاء في توصيفها ومحاولة الوصول الى حقيقتها اقوال كثيرة , بعضها ديني والآخر علمي تقني , وهناك ما وراء الطبيعي , لكن ما يهمنا هنا هو الصفة المشتركة لهذه الظواهر , أي اختفائها في زمن واحد , هو زمن سليمان عليه السلام . فهناك من قال انها اختفت في عهده , بعد ان فرغ من استخدامها , والبعض يقول انها اختفت بعده بفترة , لكن الجميع يتفق انها اختفت في عصره .

ان الربط بين وظيفة سليمان الكونية الفيزيائية وبين هذه الآلات يستدعي كونها ذات خصائص محددة تستخدم في التحكم بمجريات الطاقة والكون .

وهناك مرويات عديدة تشير الى ان سليمان عليه السلام حاول نقل تابوت العهد من يد بني اسرائيل الى يد المجتمع البديل ( مجتمع سبأ ) , وهذا ما يصر عليه الاحباش .

ان سليمان باخفائه لتلك الآلات التي تتفوق على قدرات الجن التقنية ختم مرحلة الفوضى والاختلاط بين العوالم على الارض .

لكن ذلك لا يمنع ان تعود تلك الآلات للاستخدام في حالة عادت الفوضى والاختلاط بين العوالم .

عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ ( كَانَتْ عَصَا مُوسَى لآِدَمَ ( عليه السلام ) فَصَارَتْ إِلَى شُعَيْبٍ ثُمَّ صَارَتْ إِلَى مُوسَى بْنِ عِمْرَانَ وَ إِنَّهَا لَعِنْدَنَا وَ إِنَّ عَهْدِي بِهَا آنِفاً وَ هِيَ خَضْرَاءُ كَهَيْئَتِهَا حِينَ انْتُزِعَتْ مِنْ شَجَرَتِهَا وَ إِنَّهَا لَتَنْطِقُ إِذَا اسْتُنْطِقَتْ أُعِدَّتْ لِقَائِمِنَا ( عليه السلام ) يَصْنَعُ بِهَا مَا كَانَ يَصْنَعُ مُوسَى وَ إِنَّهَا لَتَرُوعُ وَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ وَ تَصْنَعُ مَا تُؤْمَرُ بِهِ إِنَّهَا حَيْثُ أَقْبَلَتْ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ يُفْتَحُ لَهَا شُعْبَتَانِ إِحْدَاهُمَا فِي الْأَرْضِ وَ الْأُخْرَى فِي السَّقْفِ وَ بَيْنَهُمَا أَرْبَعُونَ ذِرَاعاً تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ بِلِسَانِهَا .)

ان الفترة من ( موسى ) الى ( سليمان ) عليهما السلام كانت آخر فترات التواصل المباشر بين عالمي الجن والانس , لكن التواصل غير المباشر ظل موجودا .

كما ان الاولياء العظام كالرسول محمد صلى الله عليه وآله كان لهم القدرة على النفوذ الى ذلك العالم :

( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ (30) يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآَمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (31) وَمَنْ لَا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الْأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُولَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ (32))

..............

·       ملخص الفصل الخامس من كتابي قيد التأليف