وطني الغالي

أشرف إبراهيم حجاج

أصبح نظيفا ... وغدا مشرق

أشرف إبراهيم حجاج - إعلامي – القاهرة

[email protected]

[email protected]

وطني الغالي ....

وطني يستجيب لدعوة الرئيس محمد مرسي ....

لكي يكون نظيفا .

تقدم الدكتور مرسي بمبادرة قوية اسماها " مبادرة وطن نظيف " يالها من مبادرة وطنية قادرة على أن تجعل من مصر وطن نظيف حقا .

 تقدم كل أبناء مصر الأشراف لتلبية هذا المطلب السهل والغير عسير ، قضاة ومستشارين ومهندسين وأطباء وطلاب ، وشباب وشيوخ وعمال وفلاحين .

شعب بكل طوائفة النظيفة الطاهرة تقدموا لهذه المبادرة وقاموا عليها وكانوا سعداء بما يصنعون ، فمنذ زمن بعيد نتمنى أن نر وطنا نظيفا حقا ، فكان لنا ان نتحمل كل تداعيات هذه الأمنية التي باتت حقيقية على أرض الواقع .

رأينا بل رأى العالم أجمع كل هذه الطوائف تعمل ليل نهار من أجل تحقيق هذا الهدف الغالي والثمين وهو وطن نظيف ، كل المحافظات ، بكل الطوائف ، مسلم ومسيحي يد بيد في نظافة الوطن ، فكان لنا ما تمنينا وحدث بالفعل أن نرى مصرنا الحبيبة تعتاد النظافة في الطرق والشوارع والحارات .

والطريف في هذا الموضوع أن نجد رئيس الوزراء الفلسطيني في زيارته لمصر هذه الأيام يساعد الشباب في هذه المبادرة النظيفة ، ومعه شبابنا الأقوياء بعزتهم ودينهم وألفتهم الهادفة .

وعلى النقيض نر أعداء النجاح يهللون ويلوحون ويضربون بالمثل والقيم والمبادئ ، فكلهم تعود على ذلك فهم تربية النظام البائد الفاسد ، تعلموا فيه كيف يخربون ، وكيف يحرضون ، ولديهم أسحتهم التي يديرون بها هذه المرحلة ، وكيفية إفساد الحياة العامة في مصر .

لديهم المال ، لديهم البلطجية التي علموها كيف تكون عبيدا لهم في كل الأحوال فأصبحوا يخربون ويخالفون وهم يعلمون أن أنفاسهم قريبة من النفاذ ، مع تكاتف شعب وطني بكل طوائفه .

اتحاد الشعب بات قريبا من أن ينال من هذه القلة البائدة بأن نتكاتف سويا في معالجة كل ما يتلفون لنا من إصلاحات نقوم بها في وطننا النظيف .

رأينا من هؤلاء بعدما قمنا بنظافة الشوارع  وتجميلها ، يقومون بأعمال تخالف ما يصنع رجالنا الأوفياء من أعمال تقوم بوطننا ليكون نظيفا جميلا .

يقومون بتشويه كل هذا وهو هدفهم القائم والذي من أجله لا ينامون .

علينا أن نرسل لهم رسالة نتفق فيها على الأتي :

أولا : اتركونا لنبني مصر الغالية ونحقق فيها ما خربتموه لنا .

ثانيا : نتق الله جميعا فيها لتقوم وتكون سندا للأمة العربية كلها كما قال الله تعالى : "  وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (281)  "  البقرة .

ثالثا : تعالوا جميعا ننسى الماضي ونفتح صفة جديدة فيها الخير لمصر كلها ونكون شعبا كاملا جديدا يبني هذا الوطن .

رابعا : دعونا نحقق ما تمنيناه ودعونا الله تعالى ليوفقنا إليه وتم بفضل الله تعالى .

 ومن هنا نتحد على أن نكون أوفياء للشهداء والشباب الذي كدح من أجل أن يعيش وغير ذلك نبني مستقبلا لمصر بكل شعبها فيه صالح الأمة كلها وهي الأمانة التي حسنا الله عليها في محكم الآيات فقال تعالى :

  وأيضا قوله تعالى : "  إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولًا (72) لِيُعَذِّبَ اللَّهُ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ وَيَتُوبَ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (73) "   . الأحزاب .

وأيضا قول الله تعالى فيما نحن فيه :  " إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا (58) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)" النساء .

ومن هذا نتجه بقلب خالص وعقل سليم لبناء وطننا الغالي ونصنع ما فيه خير لمصر كلها بكل طوائفها ، ونربي أبناءنا على العزة والكرامة وتحمل المسئولية في مصرنا بعد ثورة ناجحة وقادرة على التغيير .