لبيك غزة !

هوامش على جدران الانقلاب – الأخيرة

أ.د. حلمي محمد القاعود

[email protected]

" .. كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإذْنِ اللَّهِ واللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ " ( البقرة 249) .

الطريق إلى الملاجئ!

شن العدو النازي اليهودي حربه العدوانية المجرمة على شعبنا المسلم في فلسطين تحت مسمى الجرف الصامد . آلاف الطلعات بالفانتوم الأميركية والقنابل الأميركية . الهجوم البحري بقواته الخاصة ، القصف المدفعي لشمال وشرق غزة . أبطال المقاومة الإسلامية ضربوا العدو المحتل بالصواريخ القسامية في تل تالربيع والقدس لأول مرة . طائرات الأبابيل بدون طيار الفلسطينية للاستطلاع والهجوم طارت وسط فلسطين المحتلة لأول مرة . المقاومة تعلن أنها ستقصف تل الربيع بعد ساعة من الوعد فيهرع المحتلون اليهود الغزاة خوفا وهلعا إلى الملاجئ . المعركة غير متكافئة ولكن الإرادة الإسلامية تتفوق . الخونة العرب والمنافقون والاستسلاميون يلومون المقاومة . مجلس الأمن يصدر بيانا تافها غير ملزم يدعو إلى وقف إطلاق النار . سفير السلطة في جنيف يصف إطلاق الصواريخ بأنه جريمة ضد الإنسانية كأنه غير فلسطيني! بان كي مون يطلب فتح معبر رفح وينحاز إلى الغزاة . الشعب المصري المسلم عند الإفطار يدعو على الظالمين . وبكره تشوفوا مصر!

القبة الحديدية

 "القبة الحديدية هي أكبر كذبة شهدها العالم" مفاجأة فجرها الخبير العسكري اليهودي "موتي شيفر" في مقابلة مع موقع "والا" العبري . وقال" شيفر":" حتى اللحظة لا يوجد أي شخص شاهد صاروخًا تم اعتراضه يسقط علي الأرض". واتهم الناطقين باسم جيش الاحتلال الصهيوني بالكذب قائلًا: " ..القبة الحديدية لن تسقط أيًا من تلك الصواريخ، والأجزاء التي تعرضها علينا شاشات التلفزيون علي الأرض هي بقايا صواريخ القبة الحديدية نفسها بعد أن دمرت نفسها".  لبيك غزة!

الحكومات الصليبية!

 الصليبي "ستيفن جوزيف هاربر" رئيس الوزراء الكندي يعلن : " إن بلاده تقف حتى النهاية مع الكيان الصهيوني وتدعمه في حربه على قطاع غزة  وما تقوم به المقاومة الفلسطينية إرهاب"! المجرم الصليبي يدعو حلفاء كندا للوقوف بجانب الكيان الغاصب في الحرب التي تخوضها ضد حماس. ثم يدعو الكندي الصليبي الحكومة الفلسطينية إلى نزع الأسلحة من كافة الجماعات المسلحة في فلسطين !

موقف الصليبي الكندي لم يختلف عن موقف حلفائه الصليبيين في أميركا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وروسيا وصربيا ! كلهم متضامنون لإبادة الشعب الفلسطيني وإذلال المسلمين ، وكثير من حكام المسلمين يؤيد القضاءعلى المقاومة الإسلامية لكي يضمن استمراره على كرسي الفرعون الزائل . احنا جدعان قوي !

يهود وعرب

قال الصحفي الشهير ديفيد هيرست : مقتل الشبان اليهود الثلاثة لم يكن هو سبب العدوان على غزة ، فالكيان الصهيوني يرتب لتلك الحملة من عدة أشهر بالتنسيق مع دولة عربية!

وقال قيادي صهيوني: إذا كان من حق بشار الأسد قتل أكثر من 200 ألف سوري، وتهجير9 ملايين للبقاء بالحكم، فلا أحد يعترض علينا بالدفاع عن أنفسنا ضد عدو- يقصد الشعب الفلسطيني -  لا ينتمي إلينا.

وقال المسئول السابق بالخارجية الأمريكية آرون ديفيد ميلر "المصريون الذين أثبتوا في الماضي أنهم وسطاء ممتازون ؛ يرغبون الآن في سحق حماس تماما!". أما وزير الخارجية اليهودي أفيجدور ليبرمان فقد قال : " تصفية «حماس» ستعزز علاقات إسرائيل مع الدول العربية التي تكافح الإرهاب !".

ويقول محللون : إن الإمارات تدفع الآن مصاريف الحرب اليهودية النازية على غزة ، وأن مكافأة العدو إذا قضى على المقاومة الإسلامية ستكون كبيرة ! مصر قد الدنيا!

المناضلون يختفون

لأكثر من خمسة أيام من بدء العدوان النازي اليهودي على شعبنا المسلم في غزة ، ومصرع عشرات الشهداء ومئات الجرحى من المدنيين العزل لم ينطق الثوريون والمناضلون الشيوعيون وأشباههم بكلمة شجب أو تنديد أو انتقاد أو حتى المطالبة بفتح معبر غزة الذي سبق إلى المطالبة بفتحه بان كي مون – أمين الأمم المتحدة والوكيل الحصري لتاييد الحكومات الصليبية في جرائمها ضد الشعوب الإسلامية .

المناضلون الثوريون أصدروا بيانا باهتا لاقيمة له ، بعد أن حصلوا على الضوء الأخضر من حكومة الانقلاب التي وقفت موقفا مخزيا من العدوان ولم تفتح المعبر إلا بعد طلب بان كي مون . ظلت الأذرع الإعلامية للانقلاب تبدي الشماتة الرخيصة في الأشقاء الفلسطينيين ، وبعضها أظهر خيانته وخسته ونذالته بالدعوة لنتينياهو كي يكثر الله من أمثاله للقضاء على المقاومة الإسلامية ! شايفين نور عينينا !    

الفصل النهائي

قامت بعض الجامعات المصرية بفصل مئات الطلاب فصلا نهائيا بتهمة إثارة العنف والشغب داخل الحرم الجامعي دون تحقيقات . بعض الطلاب في السنوات النهائية ومعظمهم من المتفوقين علميا وخلقيا وسلوكيا . ولكن الأجهزة الأمنية لا ترضى عنهم ، وتقاريرها الظالمة كانت هي المستند الذي تم على أساسه فصلهم وحرمانهم من الالتحاق بأية كليات مصرية أخرى !

تركيا المسلمة كانت أكثر حكمة وكرما وشهامة ومروءة وذكاء حين فتحت المجال لهؤلاء المفصولين أمنيا كي يلتحقوا بجامعاتها . أما رؤساء الجامعات الذين كانوا ذات يوم يرفعون راية المعارضة ضد الرئيس مرسي – فك الله أسره - وصاروا اليوم ينحنون أمام مخبر أمن الدولة ؛ فالتعليق على سلوكهم خسارة .

الفكر الإظلامي

قالت وزارة الثقافة المصرية إنها اتفقت على وضع استراتيجية ثقافية تنفذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لمواجهة الفكر الدينى المتشدد عن طريق تثقيف تلاميذ المدارس وتعليمهم مهارات فنية مختلفة ومنحهم فرصا للاحتكاك الثقافى عبر رحلات إلى إيطاليا. وقال البيان، إن جابر عصفور، وزير الثقافة، اجتمع مع محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم لإذكاء روح الحوار وقبول الآخر والتنوع والاختلاف ،وتم الاتفاق على الأولوية لمحاربه الفكر الإظلامى والارهاب الدينى والعنف بكافة أشكاله." واضح جدا أن المقصود بالفكر الإظلامي هو الفكر الإسلامي . ولا تعليق!