رحلة إلى الإيمان.. روبرت كرين

رحلة روبرت كرين “أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون إلى الإيمان:

كان الرجل بحكم عمله مكلفًا بتلخيص مجموعة من تقارير المخابرات الأمريكية طلبها الرئيس الأمريكي لموضوع كان سيكتب عنه.. الملف الكامل الذي وقع في يد الدكتور كرين عن الأصولية الإسلامية  وغيرها من التقارير والبحوث التي لا يسمح وقت الرئيس بقراءتها، على الرغم من أنه مكتوب بأيدي المخابرات الأمريكية وليس بأيد إسلامية فإنه فتح نافذة الهداية على قلب الدكتور كرين الذي بات لسان حاله يقول: ما هذه التعاليم السمحة؟ وما هذا الإخلاص والتفاني والتضحية؟ إنهم أناس مسالمون تجهل حقيقتهم الغالبية من سكان كوكبنا.

يقول: في عام 1980م تابعت بأمر من حكومتي ندوات ومؤتمرات عن الإسلام شارك فيها عدد من قادة الفكر الإسلامي, منهم داعية ومفكر إسلامي سوداني شهير تكلم عن مبادئ الإسلام وحركيته, ثم رأيته يصلي ويسجد فاعتقدت أن في هذا السجود إهانة له ولإنسانيته، ثم أدركت بعد ذلك أن الشيخ ينحني لله وليس لبشر كائنًا من كان، وأنه يسجد للخالق وحده ويعرف سر وجودنا على الأرض.. لقد أعملت عقلي بعد استفاقة قلبي وبما لي من ثقافة وعلم وتيقنت أن هذا الطريق هو الطريق الصحيح.. التقيت البروفيسور روجيه جارودي في دمشق وناقشت أفكاره وأسهم ذلك في تيقني أن الإسلام هو الحل الوحيد، فهو الذي يحمل العدالة في مقاصد الشريعة وفي الكليات والجزئيات والضروريات، وقد كنت كمحام أسعى إلى مبادئ ليست من وضع البشر, وكل هذه المثل العليا وجدتها في الإسلام, وهكذا انشرح قلبي لهذا الدين الفارق الحق، وأعلنت إسلامي  في عام 1980م وأطلقت على نفسي اسم فاروق عبدالحق.

والدكتور فاروق  حين يوجه النقد إلى الغرب لنظرته المنحازة والقاصرة تجاه الإسلام، فإنه لا ينسى توجيه اللوم إلى بعض المسلمين في الشرق أو الغرب ممن لا يفهمون الدين حق فهمه ولا يطبقون التعاليم الإسلامية كما ينبغي أن تطبق.. يقول: من الصعب أن يفهم الغربيون حقيقة الإسلام، لأن كثيرًا من المسلمين الذين يعيشون في الغرب لا يطبقون «الدين المعاملة»، ولا يعيشون حسب تعاليم الإسلام.

جدير بالذكر أن الدكتور روبرت كرين يتقن ست لغات حية, تزوج وأنجب خمسة أولاد، ونشر عشرة كتب وخمسين مقالة اختصاصية حول الأنظمة القانونية المقارنة والاستراتيجية العالمية وإدارة المعلومات.

وسوم: العدد 707