الشيخ صابر احمد يحصل على السند في القراءات العشر والحديث الشريف من لبنان

الشيخ صابر احمد يحصل على السند

في القراءات العشر والحديث الشريف من لبنان

غزة : خاص

حصل الشيخ صابر احمد رئيس قسم المسابقات القرآنية بوزارة الاوقاف بغزة على السند المتصل بالرسول صلى الله عليه وسلم في القراءات العشر الصغرى وبسند الحديث الشريف .

ومن الجدير بالذكر ان الشيخ صابر احمد – 48 سنة يتواجد حاليا في طرابلس اللبنانية لنيل درجة الدكتوراة في التفسير وعلوم القران من جامعة الجنان اللبنانية .

وقد اجاز الشيخ العلامة جمال الظنط شيخ طرابلس الشيخ صابر احمد بسند القراءات العشر الصغرى المتصل بالرسول صلى الله عليه وسلم من طريقي الشاطبية والدرة .

كما نال الشيخ صابر احمد سند الحديث الشريف للاوائل السنبلية والاربعين العجلونية ومتفرقات من صحيحي البخاري ومسلم على شيخه الاستاذ الدكتور ماجد الدرويش الحنفي الطرابلسي ، عن الامام العلامة المحدث الرباني الشيخ عبد الفتاح ابو غدة الحنفي الحلبي .

يشار الى ان الشيخ صابر احمد يقطن بمنزل متواضع في مخيم الشاطيء وقد اتمت عشر من بناته حفظ كتاب الله بعضهن بالسند المتصل كما اجاز عشرات الحفاظ والقراء بالسند القراني المتصل برواية حفص عن عاصم ، وهو خطيب وامام مسجد عباد الرحمن وعمل مديرا لديوان الحفاظ بجمعية الصحابة للعلوم الشرعية قبيل مغادرته لاستكمال دراسته.