في زيارتي مجموعة من الأصدقاء الشعراء والأدباء-

زارني  مساء يوم الجمعة ( 25 / 7 / 2019 )  في بيتي في قرية المغار  الجليل  مجموعة من الأصدقاء  الشعراء والأدباء ، وهم :  الشاعر والأديب والمؤرخ الأستاذ سهيل عيساوي - مدير مدرسة ابن سينا الإبتدائية في قرية كفر مندا والشاعر والأديب الاستاذ أحمد حسين عبد الحليم والأستاذ  محروس عبد الحليم  من قرية كفر مندا  والسيد  محمود جرادات  أبو حسن - من قرية المغار- عازف الشبابة واليرغول  المخضرم والذي اشتهر بلقب ملك الشبابة واليرغول.

وجرى الحديث كالعادة ، بين الجميع ، في أمور ومواضيع الأدب والفن والثقافة والإعلام المحلي  وظاهرة الفوضى والتّسيُّب الموجودة على الساحة الأدبية  والثقافية المحلية ، وإقامة الأمسيات  التكريميَّة  لكلِّ  من  هبَّ ودبَّ وللمتطفلين على  الدوحة  الأدبية  الباسقة  والذين  لا  توجدُ  لهم   أيةُ  صلة أوعلاقة  مع  الشعر والأدب  وبينهم  وبين  الثقافة  والأدب والإبداع  مسافة  مليون سنة ضوئيَّة.

وقد أهداني الشاعر والأديب سهيل عيساوي آخر كتابين له  أصدرهما حديثا، وهما  قصتين للأطفال :

1)  الأسد الذي فارق الحياة مبتسما  .  2 ) قرصان البحر الهائج . 

وللأستاذ سهيل عيساوي أكثر من ( 25 إصدار )  في الشعر والأدب والدراسات والأبحاث وقصص الاطفال وغيرها .. وقد  تخصص في مجال أدب الأطفال ، ويُعتبرُ من أبرز وأهم الكتاب في هذا المضمار على الصعيد المحلي . وسبق وأن كتبتُ أنا  أكثر من 12 دراسة مطولة لكتب وإصدارات له ومعظمها كانت في مجال قصص الأطفال .

وأهداني أيضا  الشاعر الأستاذ أحمد حسين  عبد الحليم  ثلاثة كتب من إصداراته، وهي : 1 )  في متاهات الدروب ( مجموعة مقالات وخواطر ).  2 ) من الألم  يولد  الأمل ( شعر وخواطر)  .  3 )   ولادة من  رحم الزمن ( شعر  وخواطر ) والذي كتب  مقدمته الشاعرة والأديبة  التونسية  الكبيرة حسيبة صنديد قنّوني .

والجدير  بالذكر ان الشاعر أحمد حسين  عبد الحليم له الأن ديوان شعر تحت الطبع  بعنوان: ( عبق الماضي )  وسأكتبُ  له  أنا المقدمة  وسيصدر هذا الديوان في وقت قريب .

clip_image002_365c9.jpg

   ( الأديب الشاعر أحمد حسين عبد الحليم  مع الشاعر والإعلامي  حاتم جوعيه  )

clip_image004_d35b0.jpg

  ( الشاعر والأديب الأستاذ سهيل عيساوي مع الشاعر والإعلامي حاتم جوعيه )

clip_image006_9d273.jpg

( الأساتذة الأدباء : سهيل عيساوي  ومحروس عبد الحليم  وأحمد حسين عبد الحليم  مع  الشاعر والإعلامي  حاتم جوعيه )

clip_image008_164e1.jpg

( من اليمين عازف اليرغول والشبابة محمود جرادات أبو حسن ، سهيل عيساوي ، حاتم جوعيه ، أحمد حسين عبد الحليم )

وسوم: العدد 835