الشيخ احمد القطان في ذمة الله

fdgfshgh982.jpg

﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا﴾

إنَّ الرَّزِيَّةَ لا رَزِيَّةَ مِثْلُها …  فقْدانُ كلِّ أخٍ كَضَوْءِ الكَوْكَبِ

وأيُّ رزية أفدح من فقد عالمٍ عامل.. وخطيبٍ مصقع.. وداعيةٍ مؤثِّر.. كالشيخ أحمد القطان، رحمه الله وغفر له وأعلى في الجنان مقامه.

عرفتُه عن كثب.. فعرفت فيه فصاحةَ اللسان، وقوةَ الجَنان، وشدة التأثير، وصدق الكلمة، وحسن الدعوة، وجمال النبرة، وود القلب، وسماحة النفس، وبشاشة الوجه، وكرم الضيافة، وطرافة الحديث، وبديهة الخاطرة، ونداوة الصوت، مع استحضارٍ لكتاب الله تعالى وحديث رسوله صلى الله عليه وسلم، وتخيُّرٍ لجميل الشعر والحكمة والمثل...

محَنَّكٌ بارِعٌ فِيما يُعالِجُهُ ...  طابَتْ سَرائِرُهُ جَوّابُ آفاقِ

هذا إلى حرقة على واقع المسلمين، ولهفة لإصلاحه، وإشفاق على ما تردَّى إليه كثير منهم من دَرَك.. مع حضور في القلب، وحبٍّ يتسع لكل الناس، وإخلاص في العمل... أحسبه كذلك ولا أزكِّيه على الله.. بل أرجو الله لنا وله القبول، والعفو والعافية، والجزاء الأوفى كِفاء ما قدم من عمل مبرور، وسعي مشكور، وتجارة لن تبور، بإذن الله العفو الغفور.

وأسأل الله أن يُعظم أجر أهله وأولاده وتلامذته وأحبابه..، وأن يُعظم أجر الكويت والأمة أجمع فيه، فقد خسرت الكويت رجلًا فذًّا من رجالاتها، وخسرت الأمة داعيةً مؤثِّـرا من دعاتها، وخسر محبو الأقصى في كل صقع من أصقاع الدنيا خطيبًا مفوَّها طالما دافع عن حمى الأقصى المبارك، وذاد عنه، وأعلى رايته في الحلّ والترحال، ودعا أن يطهره الله من رجس يهود.

أبتهل إلى الله الرحمن الرحيم أن يرحم شيخنا القطَّان، وأن يجزيه بالإحسان إحسانا، وبالجهاد في سبيله والدفاع عن مقدساته رفعةً ومكانًا، وأن يُخلف على الأمة فيه خيرًا.

                         و إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ

الكويت 22 شوال 1443ه

23/5/2022م محمد حسان الطيان

*************************************************

رحم الله الخطيب المفوه كشك الكويت الشيخ أحمد القطان،  رحمة واسعة، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

أول ما سمعت قصيدة "صوت صغير البلبل" المنسوبة للأصمعي، سمعتها منه.

وأول ما سمعت بالشاعر الكبير أحمد مطر وبعض أشعاره ك: "الثور فر من حظيرة البقر"، وغيرها، سمعتها من شريط له أتى به أخ جزائري كان معنا في الجامعة بدمشق حوالي 1988م.

فعظم الله أجركم وأجر الأمة الإسلامية واحسن عزاءنا فيه، آمين.

*************************************************

رحمه الله تعالى 

وتقبله واكرم نزله 

واحسن وفادته

إنّا لله وإنّا إليه راجعون 

و لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم

ورحم الله جميع شهدائنا الأبرار وعلمائنا المخلصين ورجال الخير والمحسنين وأسكنهم أعلى الجنان

*************************************************

غفر الله للشيخ الخطيب الداعية الرباني الروحاني المفوه الأديب اللبيب صاحب الكلمة المدوية والنصيحة المجلجلة والمواقف الثابتة حبيب الكبير والصغير والغني والفقير والقاصي والداني ، كلمته الدائمة لنا في خطاباته ودروسه ولقاءاته ومجلسه " إني أحبكم في الله " أحبك الله وقربك إليه ودعاك من بين الخلائق ليقول لك إني أحببتك وتجاوزت عنك وغفرت لك فادخل في رحمتي وجنتي من أي باب شئت كما فاز بها إن شاء الله سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه فأنت المقتدي بنهجه الكريم عملًا بتوجيه النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه وأنت الصائم وأنت المصلي القائم وأنت الداعية الموجه الناصح الدائم وأنت المتصدق وأنت المربي وأنت ناشر الفرحة والإبتسامة فأبشر بسعادة وقبول ورضوان من العلي الرحمن المنان اللهم آمين اللهم إنا نشهد أن عبدك الشيخ الغالي أحمد القطان أباعبدالله تفنن بالدعوة لك وأخلص وأبدع ونصح وخطب واجتهد وثابر وجاهد وأصر ولازم وعلا وخفض في خطابه  حبًا فيك وإقرارًا لشرعك وفهمًا لدينك وانتهاجا لدعوة نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم فاجعل مكانته ومنزلته في عليين مع الأنبياء والصديقين والشهداء واجعل قبره روضة من رياض الجنة وافتح له بابًا من قبره يري مكانته ومنزلته في الجنة يأتيه من روحها وريحانتها إلي أن يلقاك سبحانك وأنت راضٍ عنه غير غضبان ، اللهم يارحمن يارحيم افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

اللَّهُمَّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف ِالأرض عن جنبيها.

اللَّهُمَّ املأ قبره بالرّضا والنّور والفسحة والسّرور.

اللَّهُمَّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرّحيم ،  اللهم وسع له مدخله وآنس وحشته وارحم غربته واعفوا وتجاوز عنه آمين آمين آمين يارب العالمين..

عظم الله أجورنا جميعًا في دولة الكويت وفي مشارق الأرض ومغاربها وأحسن عزاءنا وأخلف في ذريته وعقبه آمين .

الأخ البار أحمد رجب الفيلكاوي

*************************************************

وستقوم جمعية الحكمة الكويتية الخيرية بحفر بئر ماء سبيل باسم الشيخ أحمد القطان .

*************************************************

سيوارى جثمان الشيخ احمد القطان  غدًا بعد صلاة العصر يوم الثلاثاء الموافق ٢٤/٠٥/٢٠٢٢  في مقبرة الصليبيخات .

عنوان العزاء : 

الرجال : بيان قطعه ٢ ش الاول منزل ٣٠ بقرب فرع بيت التمويل - 51414145

النساء : مشرف قطعه ٥ شارع ١ جاده ٣ منزل ٢ رقم هاتف : 99882921

 *إنا لله و إنا إليه راجعون*

*************************************************

وسوم: العدد 982