جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الشيخ حارث الضاري

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

تنعى الشيخ حارث الضاري

لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار. بنفوس مكلومة بالفقد وموجعة بالفراق ومفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره؛ تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية الشيخ الجليل الدكتور حارث الضاري؛ سليل المجاهدين ومناهض الاحتلال والمحتلين .. واالذي وافاه قدره ظهر اليوم الخميس في إسطنبول بعد صراع مرير مع المرض أشهر طويلة .

والشيخ الدكتور حارث سليمان الضاري أحد علماء السنة في العراق الثابتين على مقاومة الاحتلال الأمريكي وتابعيه الحاكمين في بغداد، وقد قضى الشطر الأخير من حياته في منفاه في الأردن مناضلا من أجل حق العراقيين في التحرر من الاحتلال الثاني بزعامة إيران المهيمنة على القرار العراقي.

والفقيد الراحل؛ هو مؤسس هيئة العلماء المسلمين في العراق وأمينها العام، وأبرز القيادات السنية التي ناهضت الاحتلال الأمريكي عام 2003، كما أنه أستاذ جامعي على مدار ثلاثة عقود في الجامعات العراقية والعربية؛ درس علوم التفسير وأصول الدين والحديث.

وكانت الحكومات العراقية المتتالية بعد الاحتلال قد وضعته على قوائم الإرهاب، مصدرة بحقه العديد من مذكرات الاعتقال. غير أن الضاري كان من دعاة الوحدة العراقية، واستقلال القرار الوطني، والإعلاء من سيادة العراق بعيدا عن التبعية والقبول بالأمر الواقع.

رحم الله الفقيد الغالي .. وعوض العراق والعراقيين خيرا، وأعاد للبلاد قرارها وسيادتها من ربقة المحتل الغربي والإقليمي والمحلي .. وكان في عون محبيه وأهله، والحمد لله رب العالمين.

المكتب الاعلامي

جماعة الإخوان المسلمين في سورية

١٢-٣-٢٠١٥