نعي هاني الحسن أبو طارق عضو اللجنة المركزية

ننعي لكم وفاة الأخ المناضل المؤسس والقائد

هاني الحسن أبو طارق عضو اللجنة المركزية

بسم الله الرحمن الرحيم

بقلوب مؤمنه بقضاء الله و قدره ...  ننعي لكم وفاة الأخ المناضل المؤسس والقائد هاني الحسن أبو طارق وعضو اللجنة المركزية هاني الحسن  ابو طارق  والذي وافته المنية في العاصمة الاردنية عمان هذا اليوم الجمعة الموافق 6/7/2012 وقبل سويعات معدودة .

من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من فضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً .... صدق الله العظيم

نتقدم من أبناء شعبنا وجماهير الأمة العربية والإسلامية  وأحرار العالم وأسرة الفقيد بالتعازي والمواساة .

فقد خسرت أمتنا  مناضلا صلبا عنيدا ... أفنى عمره في خدمة القضية الفلسطينية ... حيث كان رمزاً للعطاء والتضحية من أجل بناء الوحدة الوطنية الحقيقية ... ونصرة الحق محاربة الفاسدين والتصدي لهم ...!!

درس الهندسة في ألمانيا ... حيث كان رئيساً للاتحاد العام لطلبة فلسطين فيها ... وكان من أنشط الطلبة في الدفاع عن قضيته ...وكان أول امين سر لحركة  فتح في المانيا ... ثم اصبح اول سفير فلسطيني في طهران بعد الإطاحة بشاه ايران عام 1979 وفي عمَّان في أوائل الثمانينات.

تولى منصب المفوض السياسي العام لـقوات العاصفة  الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ... ونائب مفوض الجهاز الأمني المركزي ومفوض الأمن السياسي في الحركة ... وعمل مستشاراً سياسياً واستراتيجياً للرئيس الرمز الشهيد  ياسر عرفات ... ومفوضا لدائرة العلاقات الخارجية في حركة فتح منذ تأسيسها وحتى عام 2003.

وقد عاد المرحوم هاني الحسن إلى قطاع غزة سنة 1996 رغم أنه عارض اتفاق أوسلو 1993.

حظي باحترام كبير في صفوف الشعب الفلسطيني امضى حياته مناضلاً مكافحاً من أجل القضية الفلسطينية  وفي نصرة القضايا العربية عموما ...  متمنياً ان يصلي في المسجد الاقصى محرراً ... وقد استسلم لقضاء الله وقدره تاركاً لمن بعده تاريخاً نضالياً طويلاً وأثراً طيباً لدى جميع رفاق دربه وشهدت له المواقع بالاقدام والشجاعة ورفاقه بالاخلاص والصدق والوفاء والسيرة الحسنة.

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

انا لله وانا اليه راجعون

د.م.احمد محيسن ـ برلين