الأخ الدكتور عدنان النحوي في ذمة الله

الأخ الدكتور عدنان النحوي في ذمة الله

زهير سالم*

[email protected]

انتقل إلى الرفيق الأعلى في الرياض أخونا العالم الرباني عدنان علي رضا محمد النحوي يوم الأحد 20 ربيع الأول 1436 هجرية عن عمر يناهز التسعين، بعد أن أبلى البلاء الحسن في مجال الدعوة الإسلامية علما وتعليميا وتربية وبذلا في سبيل الله، وأمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر، وترك للأجيال تراثا فكريا وتربويا ذا عقيدة صافية سليمة، تضمنته عشرات المؤلفات شعرا ونثرا، تقبل الله تعالى عمله وباركه. 

الأخ الدكتور عدنان النحوي من علماء فلسطين الأفذاذ، ولد في صفد بتاريخ 23/7/1346هـ الموافق 15/1/1928م، تعرفت عليه في الرياض منذ سنة 1976 عندما هاجرت إلى المملكة العربية السعودية، فكان تعارفنا في الله محبة ومودة وتعاونا على الخير، وكان منذ عرفته نموذج العالم الرباني علما وعملا ونصحا للمسلمين وبذلا في سبيل الله عز وجل،  واستمر ذلك طيلة هجرتي إلى ليبيا تعاونا علميا ومشاركة وجدانية وتثبيتا على الحق، وطيلة هجرتي الحالية في بريطانيا. أجزل الله له المغفرة وحسن الثواب، وأسكنه الفردوس الأعلى بفضله، وبارك فيما ترك من علم وعمل وذرية.

أسأل الله تعالى لأهله وأسرته زوجة وولدا وأرحاما وأقارب وأحبابا، أن يعظم لهم أجرهم ويحسن عزاءهم، ويلهمهم الصبر، ويجزل لهم الثواب، إن لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى.

بريطانيا في يوم الإثنين 21 ربيع الأول 1436 هـ

زهير سالم : مدير مركز الشرق العربي يشارك

الشيخ الداعية  عبد الكريم مطيع الحمداوي في هذا النعي وفي هذا العزاء.

               

* مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية