دعاء الاستنصار

اللهم إنا نسألك في خير يوم طلعت عليه الشمس، أن تعطينا من خزائن علمك ما يبدد جهل عقولنا، ومن خزائن هدايتك ما يُقوّم اعوجاج سلوكياتنا، ومن خزائن رحمتك ما يُليّن قسوة قلوبنا، ومن خزائن غناك ما يمزق فقر جيوبنا.

اللهم إن وطننا يشكو من طعنات الغادرين والمنافقين، فامنح الأحرار الطاقات التي تمكنهم من رد أسلحة المعتدين إلى صدورهم، ومن القوى ما تجعلهم يقلبون السحر  على أصحابه، ومن الدهاء ما يساعدهم على المكر بالماكرين والكيد للكائدين.

اللهم قد مكر بنا الكافرون والمنافقون، فامنحنا من عنايتك دروعا تمنع سهام الأعداء من بلوغ قلوبنا، وامكر بمن مكر بنا واضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين.

اللهم إن لم نكن أهلاً لتنزل نصرك فإن المنافقين والظالمين أهل لخذلانك ونقمتك؛ فقد مزّقوا الأواصر وقطعوا العلائق، وقد ملؤوا البيوت بالأحزان والآهات؛ نتيجة الدماء التي سفكوها والأعراض التي انتهكوها، ونتيجة الأموال التي سلبوها والحقوق التي أمموها.

اللهم قد كثر في بلادنا السامريون الذين صنعوا للمستضعفين عجولا يعبدونها معك، فارزقنا موسى الذي يخسف بالعجول ويؤدب السامريين، واجعل بلدنا آمناً واجنبنا أن نعبد الأصنام.

وسوم: العدد 888