تسريب ظريف....والانعاطفة الإيرانية الحادة.....!!

يحتاج المرء الى كثير من السطحية السياسية ليصدق ان تسريب حديث وزير الخارجية الإيراني الخطير كان............

تسريبا !!!حديث ظريف كان بالفعل الخطوة الأولى من النظام العقائدي الإيراني............لتغيير عقيدته!! انتقد الرجل بعنف روسيا واتهمها بمحاولة عرقلة الاتفاق النووي العتيد واتهم وزير خارجيتها بالصفاقة بل تبرأ الرجل بشكل غير مباشر من بطولات ايقونة الفرس العسكرية سليماني وفسر معاناة الإيرانيين الشديدة بسبب سيطرة حكومة الظل الميدانية الأقوى التي كان يقودها سليماني على البلاد .

التسريب المزلزل هو ليس سوى البداية لأحداث متشعبة مقبلة تصب كلها نحو العناق الامريكي الإيراني والتوجه معا نحو الخليج العربي وتركيا لتكوين جبهة واحدة سنية شيعية عربية مجوسية فارسية تركية هندية طالبانية لمواجهة التحالف الروسي الصيني المتعاظم في الحرب القادمة .

تركيا تلهث خلف السعودية ومصر  ....والرياض تغازل قطر ....وايران تمد يديها الى جيرانها الخليجيين بقلب مفتوح وبغداد الجريحة الدامية أضحت منارة للتلاقي والسلام وأمريكا من بعيد تعزف لحنها بسرعة لعلها تستطيع جمع الأضداد في مشهد واحد قبيل الخريف القادم.

ما يتسرب من المفاوضات الأمريكية الإيرانية تشير إلى تقدم كبير و نتائج مبهرة نحو إنضمام طهران تحت المظلة الغربية بثمن باهظ على القيادة الإيرانية دفعه اولها الانسحاب من سوريا والناى بنفسها عن الصراع العربي الإسرائيلي والتوقف عن حزب الله .....ثمن وعدت واشنطن طهران بمساعدتها بإيجاد مخرج مشرف يجعلها تتغنى بنصر مبين امام شعبها وكبريائه بل انها تعهدت بإقناع تل أبيب بإظهار هزيمتها امام قوة طهران الصاروخية الجبارة ورغبتها بالتفاهم مع طهران مع تقديم بعض التنازلات الكلامية وربما تكوين لجان تحقيق لكشف خفايا الانتصار الإيراني عليها!!.

يتحدث المطلعون عن خطوة ايرانية قريبة نحو تبني ما يراه الفلسطينيون مناسبا لهم حتى ولو كان عكس ما يريدونه الإيرانيون  بل ان حزب الله على بعد خطوة من اتخاذ قرارات مفصلية مثل الانسحاب من سوريا والحديث عن هدنة طويلة مع الكيان الصهيوني بحجة تجنب الانهيار الاقتصادي في بيروت.

ظريف (الشريف ) يبدو مرشحا بموافقة المرشد الاعلى للعب دورا من الرؤية الايرانية الجديدة واقناع العامة بها وتقديمها لهم كنصر مبين.

همس لي الرجل الحكيم سيحتاح المحللون على قنوات الفضائية الكثير من الجهد والتلاعب بالكلمات خلال الأشهر القادمة .........لتفسير تغيير مواقفهم الحادة نحو اعدائهم المزمنين منذ سنوات !اذا اكملت امريكا وايران طريقهما معا نحو الاصدقاء الأعداء او .......الأصدقاء الجدد.

وسوم: العدد 928