لقاءٌ بين الشاعرين رشدي الماضي وحاتم جوعيه

clip_image002_0f458.jpg

رجع إلى البلاد  قبل عدة أيام الشاعر الكبير الأستاذ رشدي الماضي  بعد أن قضى أسبوعا  في إيطاليا  حيث شارك هناك  في مهرجان  تكريمي  مع مجموعة من الشعراء والأدباء الكبار من عدة دول .

  وقد التقى يوم الأربعاء ( 24 / 5  ) بالشاعر والإعلامي حاتم جوعيه  في مقهى فتوش بحيفا  وتحدثا عن سفر الأستاذ  رشدي  إلى  إيطاليا  وتكريمه في مدينة  نابولي من قبل  أكاديمية  فيديريكو الثاني مع  نخبة من  المبدعين  العالميين  من إيطاليا  وعدة دول  أخرى  تقديرا لإنتاجهم  وإبداعهم  الراقي والمميز. وسلمت  لهم الجوائز - جائزة  نابولي  العالمية  وشهادات  التكريم -  بحضور جمهور غفير في احتفال  كبير  مهيب وبتغطية  إعلامية  كبيرة من قبل وسائل الإعلام الإيطالية والعالمية على  مختلف  انواعها ( محطات التلفزة والإذاعات  والصحف مواقع  أنترنيت  )..  وتحدثا ايضا  عن قضايا الشعر والأدب  المحلي  وعن الديوان  الجديد الذي  سيصدره  الشاعر حاتم جوعيه .. وقد استشاره  حاتم في مواضيع ونوعية القصائد التي  سيختارها لهذا  الديوان .

   وتمَّ  لقاءٌ آخر ،في نفس اليوم ، بين الأديب  الأستاذ  فتحي فوراني رئيس إتحاد  الكرمل للكتاب الفلسطينيين  والإعلامي  حاتم جوعيه  وتحدثا  بشكل  موسع  عن أمور وقضايا الشعر والأدب والثقافة  والإعلام والحركة النقدية المحلية  ونشاطات إتحاد  الكتاب الذي  يرأسه الاستاذ  فتحي  ومشاريعه في الفترة القريبة  بالنسبة لإقامة  ندوات ومهرجانات أدبيَّة وشعريَّة في مختلف انحاء البلاد . 

وسوم: العدد 722