آراء بعض الساسة والكتاب الغربيين في جرائم إسرائيل

يحيى أبو زكريا

آراء بعض الساسة والكتاب الغربيين في جرائم إسرائيل

حاورهم: يحيى أبو زكريا

المشرف العام  البرامج السياسية والإخبارية

[email protected]

[email protected]

ليزا بللينغ / سياسية سويدية في الحزب الإشتراكي الإجتماعي .

يجب أن نوضحّ للجميع أن ما تفعله إسرائيل وجيشها   في حقّ الشعب الفلسطيني هو ضدّ الإنسانية ومثل هذا التصرف ممنوع في كل الحالات والأحوال , عندما تصدر الأوامر إلى الجيش بإطلاق النار على المدنيين و تدمير البنى التحتية و إطلاق النار على سيارات الإسعاف على النساء الفلسطينيات الحوامل , وعندما يحول الجنود الإسرائيليون بين المرضى والوصول إلى المستشفيات , وعندما يحرم الفلسطينيين من الشراب والطعام , هذه كلها أليست جرائم .

ولذلك وجب معاقبة قادة إسرائيل .

إيفون رويد / برلمانية سويدية من أصل فلسطيني .

طالبت عضو حزب البيئة في البرلمان السويدي السويدية من أصل فلسطيني إيفون رويدا بمقاطعة الكيان الصهيوني الذي يبيد الشعب الفلسطيني .

كما طالبت السويد بالضغط على إسرائيل لوقف الإرهاب الأعمى في فلسطين المحتلّة , و مقاطعتها إقتصاديا وعدم بيعها الأسلحة المتطورة .

وللإشارة فإنّ بعض الشخصيات السويدية كانت قد طالبت شركتي فولفو وسكانديا وهما من كبريات شركات تصنيع السيارات والشاحنات والمعدات الحربية بوقف بيع كل ما من شأنّه أن يقوّي الجيش الإسرائيلي بما في ذلك الشاحنات السويديّة  العملاقة التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في نقل الدبابّات والآليات الحربية إلى العمق الفلسطيني , و أستندت هذه الشخصيات السويدية إلى القانون السويدي الذي يحظر على الحكومة السويدية بيع الأسلحة وكافة المعدات الأخرى إلى الدول التي تشهد نزاعات وحروبا ,

 و بما أنّ الصهاينة يستخدمون المعدات السويدية في تعزيز غطرستهم في الأرض الفلسطينية المحتلة فعلى الحكومة السويدية أن توقف وفورا بيع هذه المعدات للكيان الصهيوني , و خصوصا بعد أن تجاوزت الحكومة العبرية كل الخطوط الحمراء وتستخدم القنابل المحظورة دوليا لإبادة الشعب الفلسطيني .

الكاتب و الأكاديمي السويدي مستشار أولف بالمة سابقا سيغبرت أكسيلسون :

إن إسرائيل و اليمين المتطرف في أوروبا وأمريكا مستعدون لإبادة الشعب الفلسطيني بالقنبلة النووية , بل يعتبرون أنّ هذا السلاح سيعجّل بخروج المسيح في فلسطين المحتلة , وكان منظرّوا هذا التيار أثناء كل صراع إسرائيلي – عربي يروجون لقرب ظهور المسيح وبهذا يحصلون على دعم رهيب لإسرائيل من أتباع الكنيسة وهو ما يحدث الآن..

ويخطئ من يتصورّ أنّ هذا التيار هو طارئ على المشهد السياسي العالمي الأمريكي والأوروبي على وجه التحديد , بل هذا التيار قديم جدا و كان يحرك أبرز التطورات الحاصلة في المسرح الدولي ..

المفكرّ والكاتب السويدي الشهير جان ميردال .

في الوقت الحاضر هناك دعم أميركي وأوروبي قوي اتجاه "إسرائيل". حتى أن السويد تتعاون عسكريا مع "إسرائيل". ولكن هذا يعارض مصالح ورغبات الأكثرية من شعوبنا .

و الدعم الدولي الرئيسي لدولة "إسرائيل" يأتي من الولايات المتحدة. وهي تستخدم الآن "إسرائيل" كموطئ قدم.

 المفكّر والكاتب الفرنسي روبرت فوريسون .

من سيكتب عن الهولوكوست الإسرائيلي , ولماذا يغمض العالم عينه عن الإجرام الصهيوني , فيما أنا منذ أن طرحت مسألة مراجعة التاريخ و إكتشاف للتغلغل الصهيوني في التاريخ الأوروبي المعاصر وأنا عرضت للغرامات و المحاكمات والإعتداءات . وقد صدر في حقي حكم قضائي في شهر نيسان – أبريل 1991 بسبب تعريتي للهولوكست , و توالت بعد ذلك المحاكمات , وحتى ناشر كتبي بيار غولوم الذي يملك دار نشر في الحي اللاتيني في باريس تعرضّ للإعتداء من قبل المجموعات اليهودية في فرنسا . وما زالت الضغوط مستمرة إلى يومنا هذا .