حكومة المملكة المتحدة وقعت للتو صفقة ل 90 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا

د. حسين سرمك حسن

إنهم لا يهتمون إذا كانت آمنة: حكومة المملكة المتحدة وقعت للتو صفقة ل 90 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا حتى قبل الأنتهاء من اختبار السلامة لها

بقلم: إيثان هوف

clip_image001_4413a.jpg

تم شراء حوالي 90 مليون جرعة لقاحين تجريبيين مختلفين من فيروس كورونا (COVID-19) قيد التطوير حاليًا من قبل العديد من عمالقة الأدوية من قبل الحكومة البريطانية للتوزيع الجماعي. هذا على الرغم من حقيقة أنه لا أحد يعرف على وجه اليقين ما إذا كانت الوخزات ستعمل حتى أم لا لأنها لم يتم اختبارها بعد.

لإثبات مرة أخرى أن هذا الأمر برمته هو عملية احتيال ، فإن المملكة المتحدة تفترض ببساطة أن الأدوية ستعمل وقد أمرت بها وفقًا لذلك ، مع 30 مليون جرعة قادمة من شراكة فايزر وبيونتيك Pfizer and BioNtech ، و 60 مليون أخرى قادمة من فالنيفا Valneva. هذا بالإضافة إلى 100 مليون جرعة من مجموعة لقاحات أخرى تم طلبها بالفعل من جامعة أكسفورد.

يتم تصنيع لقاحات أكسفورد من نسخة معدلة وراثيًا من الفيروس الجديد ، بينما يحتوي لقاح فايزر وبيونتيك على أجزاء من الشفرة الوراثية للفيروس التاجي. يقال أن مجموعة فالنيفا تحتوي على نسخة غير نشطة من فيروس كورونا.

حول سبب طلب حكومة المملكة المتحدة لثلاثة أنواع مختلفة من اللقاحات غير المختبرة ، يقول المسؤولون إن تجربة "أنماط" مختلفة من اللقاحات سيساعد على زيادة فرصة أن يعمل واحد منها على الأقل. وبعبارة أخرى ، كل ذلك هو التجربة والخطأ على البشر ، ويتم تعيين عامة السكان البريطانيين ليكونوا خنازير غينيا البشرية.

قالت كيت بينغهام ، رئيسة فريق عمل اللقاحات التابع للحكومة البريطانية: "حقيقة أن لدينا الكثير من المرشحين الواعدين تظهر بالفعل السرعة غير المسبوقة التي نتحرك بها"

تقر "قيصر" فرقة عمل اللقاحات في المملكة المتحدة بأن لقاحات الفيروس التاجي قد "تخفض الأعراض" فقط.

في الوقت نفسه ، تحث كيت بينغهام الجمهور على عدم "التفاؤل المفرط" بشأن عمل هذه اللقاحات في الواقع ، لأن هناك احتمالية أنها لن تفعل ذلك ، حسب اعترافها.

ونُقل عن بينغهام قولها: "الحقيقة تبقى أننا قد لا نحصل على لقاح أبدًا ، وإذا حصلنا على لقاح ، فيجب أن نكون مستعدين لأنه قد لا يكون لقاحًا يمنع الإصابة بالفيروس ، بل لقاح يقلّل الأعراض"

بعبارة أخرى ، تستخدم الحكومة البريطانية أموال دافعي الضرائب لشراء حمولات بحرية من اللقاحات غير المختبرة وربما عديمة الفائدة على أمل أن تتمكن هذه اللقاحات ، في بعض الظروف الغريبة ، من العمل في الواقع وعدم الإضرار بالناس أو قتلهم.

إذا لم يكن هذا هو خلاصة مناهضة العلم ، فنحن لا نعرف ما هو. ولكن هذه هي الطريقة التي تتعامل بها كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة مع الأزمة ، حيث منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) مؤخرًا مبلغًا نقديًا ضخمًا لشركة Pfizer لتطوير لقاحات تجريبية ضد فيروس كورونا للسوق الأمريكية كذلك.

بشكل لا يصدق ، يوجد حاليًا 140 لقاحًا مختلفًا من فيروسات كورونا التاجية (COVID-19) في تجربة ما قبل السريرية ، مع 10 لقاحات أخرى في "المرحلة 1" من تجارب السلامة على نطاق صغير. توجد عشر تجارب أخرى في "المرحلة 2" من تجارب السلامة الموسعة ، بينما توجد ثلاث تجارب أخرى في المرحلة 3 من اختبارات أوسع ، والتي تنطوي على اختبار فعاليتها بالفعل.

بمعنى آخر ، تبحث التجارب السابقة في الغالب في سلامة هذه اللقاحات التجريبية لمعرفة كيف تستجيب أجسام الناس لحقنهم بها. إذا اجتازوا هذا الاختبار الأولي ، فسيبحث الباحثون فيما بعد عما إذا كانت هذه الحقن تفعل أي شيء بالفعل أم لا.

يقول بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني إنه يأمل في أن "يثبت" فعالية أحد هذه اللقاحات على الأقل بحلول نهاية العام. بعد ذلك ، يأمل في رؤيتها تصل إلى السوق في أوائل عام 2021.

ونُقل عنه قوله "من الواضح أنني متفائل ، ولكن أن أقول إنني واثق بنسبة 100 في المائة أننا سنحصل على لقاح هذا العام ، أو في الواقع في العام المقبل ، هو مجرد مبالغة". . "نحن لسنا هناك بعد."

لمزيد من أحدث الأخبار حول فيروس كورونا "ووهان" التاجي (COVID-19) ، تأكد من الاطلاع على Pandemic.news.

# تتضمن مصادر هذه المقالة ما يلي:

BBC.com

NaturalNews.com

# هذه ترجمة لمقالة:

THEY DON’T CARE if it’s safe: UK govt. just signed deal for 90 million coronavirus vaccine doses even BEFORE safety testing has been completed

by: Ethan Huff

Natural News

Tuesday, July 21, 2020