برقيات وتغطيات 868

تعليق الأنشطة

استجابة لقرارات مجلس الوزراء اليوم، بشأن الوضع الصحي في البلد، وحفاظا على سلامة الوطن والمواطنين، قررت الهيئة الإدارية لمكتب الأردن الإقليمي لرابطة الأدب الإسلامي العالمية في عمان تعليق نشاطاتها وفاعلياتها الأدبية والثقافية حتى إشعار آخر.

حفظ الله الأردن، والعالمين العربي والإسلامي، والعالم أجمع، من كل مكروه.

رئيس المكتب

د.جميل محمد بني عطا


د. سناء الشعلان

ضيفة البرنامج الثّقافيّ الشّهير "أطراف الحديث"

clip_image002_54a8f.jpg

حلّت الأديبة د. سناء الشّعلان ضيفة على البرنامج الثّقافيّ العراقيّ الشّهير "أطراف الحديث" الذي تبثّه قناة الشّرقيّة الفضائيّة العراقيّة بانتظام منذ سنوات ليحقّق بذلك رصيداً عملاقاً من المتابعين والمهتمّين، بعد أن استضاف مبدعين عراقيين وعرباً في حقول المعرفة والإبداع والفكر والثّقافة،؛ ليغدو بذلك من أهم البرامج العربيّة الثّقافيّة اللّقائيّة المهمّة على الإطلاق.

  وتحدّثت الشّعلان عن تجربتها الإبداعيّة والأكاديميّة والفكريّة والإنسانيّة، كما قدّمت رؤيتها في الكثير من القضايا الإبداعيّة والنّقديّة والإنسانيّة، وأشارتْ إلى خصوصيّة تجربتها في الكثير من محطّات إصداراتها ومؤلّفاتها.

  ويُذكر أنّ هذا البرنامج من مونتاج وإخراج حيدر علي الإنصاريّ، وتقديم د. مجيد السامرائيّ، وتعليق عبد الكامل خلايلة، وجرافيكس وائل حسين، والمادة الفلمية لمحمد حسن الشيخلي، وتصوير زيد الفتيان، وإنتاج قناة الشرقية.


جميع كتب ومؤلفات

العلامة الأستاذ الدكتور محمد عمارة رحمه الله

بصيغة pdf متاحة للتحميل

https://archive.org/details/m.emara/mode/2up

كتب ثرية للتنزيل


انتخاب مجلس إدارة جديد في مركز العلم والثقافة

clip_image004_5644c.jpg 

عقدت الجمعية العمومية لمركز العلم والثقافة مساء الخميس الموافق 12-3-2020م  اجماعها العادي السنوي. حيث تم عرض التقرير الإداري لمجمل الأنشطة في العام 2019م، وتمت المناقشة مع أعضاء الجمعية العمومية، ومن ثم التصويت بالقبول وأيضا تم عرض التقرير المالي وتمت المناقشة والتصويت عليه بالقبول.

ثم تم طرح محضر لجنة اختيار مدقق الحسابات للعام 2020 علي المجتمعين وتم اختيار مكتب عبد الرحمن غراب للمحاسبة والتدقيق.

وخاض الانتخابات عشرة مرشحين، انتخبت الجمعيةُ العمومية منهم تسعة أعضاء، حيث فاز أ.د. كمال أحمد غنيم بمنصب الرئيس، وأ. ماهر فؤاد أبو زر نائبا للرئيس، ود.إياد عقل أمينا للسر، وأ.رياض أبو يوسف أمينا للصندوق، وعضوية الأساتذة: أ.عبد القادر الشطلي،  وأ.محمد زكي الجديلي، وأ.وائل قفة، وأ.محسن يونس، وأ.محمد أبو عوض.

ومن الجدير بالذكر أن مركز العلم والثقافة يقيم انتخابات دورية كل سنتين، لاختيار مجلس إدارة جديدٍ يقود دفة العمل فيه خلالها.

وقد أكد أ.د. كمال غنيم على استمرارية مركز العلم والثقافة في تفعيل المشهد الثقافي، خصوصا في ظل مواسم ثقافية نادرة، تتمثل في اختيار عدة مدن فلسطينية عواصم ثقافية على المستويات الثلاثة:  الفلسطيني والإسلامي والعربي، وأكد على نية المركز في التفاعل مع فعاليات (بيت لحم عاصمة الثقافة العربية عام 2020)، حيث تم إجراء فعاليات بهذا الخصوص، منها صدور مجلة الزيتونة العلمية المحكمة في يوم الانتخابات وتدشينها على موقع مركز العلم والثقافة، ودعا غنيم الله أن يرفع عن شعبنا وأمتنا كل ظروف الهم والغم والمرض والانقسام.

وسوم: العدد 868