برقيات وتغطيات 914

zbarq9141.jpg


عروض الشعر بين طلاقة الفن وانضباط العلم

(رابط التسجيل بمؤتمر أكاديمية الشعر)

https://apa.tu.edu.sa/conference/register

zbarq9142.jpg


إلى قراء "الحوار" على شبكة الأنترنت

تحية طيبة وسلام،

يواصل "مركز الحوار العربي" خدماته العديدة على شبكة الأنترنت لعشرات الآلاف من العرب في أمكنة كثيرة من العالم، وتشمل هذه الخدمات الاعلامية المجانية نشرات دورية ألكترونية تتضمن مقالات ودراسات فكرية وسياسية وإقتصادية وثقافية. وهناك المئات من الجمعيات والمؤسسات والاكاديميين والإعلاميين الذين يستفيدون مباشرة في أعمالهم من هذه هذه الخدمة المجانية التي يقدمها "مركز الحوار العربي" على شبكة الأنترنت لأكثر من عقدين من الزمن.

المشكلة هنا أن فئة قليلة جداً هي التي قدّرت وتقّدر أن هذه الخدمة المجانية من "مركز الحوار" تحتاج في المقابل، لضمان استمرارها، إلى دعم المركز وأعماله كلها عموماً التي تشمل إضافة إلى الخدمة الألكترونية المجانية، ندوات دورية، بلغ عددها أكثر من 1200 ندوة حتى الآن http://www.alhewar.com/oldevents.html، ومن ضمنها أكثر من 130 أمسية نقاشية هامة في "غرفة الحوار أونلاين" ساهمت في توسيع دائرة التفاعل الإيجابي بين العديد من العرب في أميركا الشمالية وأوروبا والمنطقة العربية.

ويُحافظ "مركز الحوار العربي" طيلة 26 عاماً، منذ تأسيسه في 18/12/1994، على منطلقه كمنتدى فكري ثقافي عربي مستقل، لا يميز على أساس خصوصيات وطنية أو دينية أو إثنية، وعلى أسلوبه كساحة حوار عربي تتفاعل فيها الآراء وتختلف دون خلاف بين الأشخاص، وعلى هدفه المتجسد في تعزيز الهوية العربية وفي تحسين المشاركة العربية في الحياة السياسية - فكراً وأسلوباً - داخل المجتمع الأميركي وخارجه.

لكن استقلالية المركز وعدم تبعيته لأية جهة، وطبيعته العربية غير الفئوية، جعلت مصادر الدعم المالي له محدودة جداً. فتجربة " مركز الحوار" تعتمد في ميزانيتها منذ تأسيسها على الإشتراكات المالية السنوية، وهذه الإشتراكات هي غالباً محدودة العدد وقليلة القيمة المادية، ولا تتناسب مع حجم التأثير الإيجابي الذي تحدثه هذه التجربة على مر السنين، كما لا توفر المدخول اللازم لتغطية الحد الأدنى من المصاريف المتوجبة سنوياً.

ورغم أن "مركز الحوار العربي" ليس هو بجمعية حركية سياسية بل هو تأسس كمنتدى فكري وثقافي عربي في منطقة واشنطن، رغم ذلك، فإنه كان دائماً في مقدمة المؤسسات والجمعيات العربية الأميركية التي تعمل وتنشط دفاعاً عن قضايا عربية هامة داخل المجتمع الأميركي وخارجه، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ورفض حالات التمييز والتشويه الحاصلة ضد العرب والمسلمين في المجتمعات الغربية.

ان "مركز الحوار العربي" حقق ويحقق الكثير من الفوائد العامة لكل من يتفاعل معه، وللعمل الثقافي العربي، وللقضايا العربية بشكل عام. ورغم ضعف الأمكانات المالية، يستمر المركز في عمله وأنشطته، ونأمل أيضاً أن يستمر عطاء ودعم المشتركين، بل وتوسيع دائرة المشتركين فيه.

فحفاظاً على تجربة عربية مميزة داخل الولايات المتحدة.. ندعوكم إلى الإشتراك في "مركز الحوار" (إذا كنتم من غير المشتركين مالياً حتى الآن) والمساهمة في تشجيع الآخرين على الإشتراك بالمركز وعلى تقديم الدعم لهذه الواحة العربية الثقافية المليئة بالخير والفوائد العامة.

مع جزيل الشكر وخالص التقدير لكم

"مركز الحوار العربي" 


دعوة للمشاركة

في جائزة محمد السرغيني للشعر العربي‎‏

تنظم حلقة الفكر المغربي بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة فاس مكناس جائزة الشاعر محمد السرغيني للشعر المغربي دورة 2021

شروط المشاركة:

التفاصيل

للإتصال

 [email protected]

 [email protected]

0707740078 (212) المغرب

من أجل ثقافة مغربية رقمية تواكب العصر


شاركوا يوم الأربعاء في ندوة "الحوار اونلاين":

حوار مع الفنان المصري الكبير حسين فهمي

حول دور الفن والثقافة

الأربعاء 3 شباط/فبراير 2021

الساعة 3 بعد الظهر بتوقيت الساحل الشرقي الأميركي (10 مساء في مصر ولبنان و8 مساء بتوقيت غرينتش)

حوار مع الفنان المصري الكبير حسين فهمي حول:

دور الفن والثقافة في إحياء النهضة العربية

الدعوة عامة  وللدخول الى "غرفة الحوار" اونلاين في الموعد المحدد أعلاه:

يجب الضغط على هذا الرابط https://zoom.us/j/2753028608


http://hamdoun.info/Default.aspx?value=ctgItem-2-9
موقع الأستاذ الدكتور غسان حمدون... يحتوي بعض الكتب القيمة من مؤلفاته وملفات عدد من العلماء والكتاب.. وكتب الشيخ محمد الحامد رحمه الله تعالى .. مع بعض الملفات في قضايا متعددة... سياسية وفقهية وغير ذلك...


مشروع مجمع امير الانسانية

صباح الاحمد جابر الصباح بمحافظة مارب

بتمويل كويتي 

مؤسسة استجابة تفتح مظاريف عطاءات المقاولين المتقدمين لتنفيذ مشروع مجمع امير الانسانية صباح الاحمد جابر الصباح بمحافظة مارب

zbarq9143.jpg
اليمن _ خاص
افتتحت صباح اليوم مؤسسة استجابة  للأعمال  الانسانية بمحافظة مارب  مظاريف عطاءات المقاولين المتقدمين لتنفيذ مشروع مجمع امير الانسانية صباح الاحمد جابر الصباح المكون من مستشفى وجامع ومعهد تقني في مدينة مارب .
وتم فتح خمسة مظاريف  تقدم بها خمسة من ممثلي شركات المقاولة  وهم مؤسسة فوتوكاد للمقاولات وشركة باهادي للمقاولات وشركة اساس الجودة للتجارة والمقاولات ومكتب مصطفى احمد علي للمقاولات ومكتب صويلح للمقاولات العامة.
وترأس الجلسة أ. نسيبة الغساني مدير مكتب استجابة مأرب و أ/ محمد سليم مدير المشاريع والمهندس اسامة قشوة.
جاء هذا المشروع ضمن حملة #الكويت_بجانبكم وحضر الجلسة عبر الزوم (zoom) ممثلين الجهة الداعمة في جمعية الشيخ عبدالله النوري دولة الكويت : د. عمر فرغلي مدير ادارة المشاريع في جمعية الشيخ عبدالله النوري – دولة الكويت، أ. مصطفى سلامة مدير قسم المشاريع الكبرى والانتاجية - دولة الكويت ، أ. محمد باحارثه امين عام مؤسسة استجابة   ، أ/ طارق لكمان المدير التنفيذي للمؤسسة.


للإخوة المهتمين بالتعليم الجامعي، هذا كتاب عن الجامعات الابتكارية في العالم، شاركت في تأليفه، ويتوفر منه نسخة بالعربية
https://link.springer.com/book/10.1007/978-3-030-59694-1

وسوم: العدد 914