برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

أيام فقط لافتتاح منتدى رابطة شباب مستقبل سوريا

-شمس-

تزف لكم رابطة شباب مستقبل سوريا -شمس- نبأ قرب انطلاقة منتداها العام في 1-1-2008
الذي يتوقع أن يستقطب أكبر شريحة من شباب وشابات سوريا الحبيبة وكل الغيورين من أبناء امتنا العربية

مشاركتكم الفاعلة هي سر نجاح هذا المنتدى
فضلا لا أمرا
لا تترك هذا الإعلان يقف عندك وحاول أن تساعدنا بهذه الحملة قدر المستطاع
لمراسلة الرابطة
[email protected]

               

دعوة عاجلة إلى جميع الصحف والمواقع

والكيانات الثقافية والأدبية والإخبارية

تدعو الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب جميع الصحف والمواقع الثقافية والأدبية والإخبارية في الوطن العربي والعالم إلى الاستنفار في يوم المترجمين العرب في الأول من يناير، 2008  وفرد صفحات كاملة للحدث الثقافي الدولي الأبرز في الساحة الثقافية والأدبية والفكرية العربية ونشر صور المُكرمين والحديث عن تاريخهم وإنجازاتهم وتغطية والاحتفال بهذا اليوم العظيم.

كما وتدعو جميع الجامعات والاتحادات والروابط والجمعيات والمنظمات والمؤسسات والمراكز واللجان والمكتبات والمنتديات الثقافية والفكرية والأدبية والشعرية والترجمية والعلمية للاحتفال بهذا الحدث الخالد.

وبهذه المناسبة توجه دعوة خاصة إلى جميع العقول العربية في مشارق الأرض ومغاربها وأقطابها إلى متابعة احتفالات الجمعية في واتــا.. وطــن العقــول.

 

عامر العظم

رئيس الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب

‏الخميس‏، 27‏ ديسمبر‏، 2007

www.arabswata.org

الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب

www.arabswata.info

مجلة واتا للترجمة واللغات

               

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نرفق لكم الرابط الإلكتروني للتغطية الكاملة لملتقى تكامل الحضارات الأول

 http://www.incm.net/vb/showthread.php?t=3242

متمنين لكم التوفيق مكتب الشؤون الإعلامية حركة التوافق الوطني الإسلامية الكويت.

               

جامعة القدس المفتوحة

وجمعية خريجي الماجستير والدكتوراه

تعقد مؤتمراً بعنوان

'التعليم عن بعد بين النظرية والتطبيق'

عقدت جامعة القدس المفتوحة بالتعاون مع جمعية خريجي الماجستير والدكتوراه مؤتمراً بعنوان 'التعليم عن بعد بين النظرية والتطبيق' اليوم الأربعاء في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمحافظة رفح، بمشاركة عدد كبير من الأساتذة والأكاديميين الجامعيين وحملة رسائل الماجستير والدكتوراه وبعض الباحثين والمهتمين وكذلك ممثلي المؤسسات المحلية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة الأستاذ الدكتور عدنان قاسم نائب رئيس الجامعة لشؤون قطاع غزة، الذي أشاد بدوره بالحركة العلمية في محافظة رفح واصفاً إياها بالحركة العلمية المائجة، وأكد على أهمية العلم ودور جامعة القدس المفتوحة في تخريج الباحثين والدارسين المتميزين،

ثم ألقى الدكتور محمد زيدان مدير منطقة رفح التعليمية كلمة قدم فيها لمحة قصيرة عن الجامعة مشيداً بالنجاح الذي حققته في قبولها للتقييم الدولي الذي رفضته الكثير من الجامعات، وكذلك قبولها عقد امتحان الكفاءة الدولي وحصولها على معدلات عالية، مثمناً دور القيادة الحكيمة في الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور يونس عمرو، وقد طالب الأستاذ الدكتور محمد زيدان من نائب رئيس الجامعة تحويل اليوم الدراسي إلى مؤتمر وأن يكون هذا المؤتمر نواة لعقد مؤتمرات أخرى في محافظة رفح.

ورداً على طلب الأستاذ الدكتور محمد زيدان فقد أقر الدكتور عدنان قاسم بتحويل اليوم الدراسي إلى مؤتمر.

وفي كلمة لخريجي جمعية الماجستير والدكتوراه بخانيونس ألقاها الأستاذ سمير شعت ،أشار إلى الدور الفعال الذي تقوم به الجمعية في تطوير المجتمع الفلسطيني في ظل الواقع المرير والأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يمر بها المجتمع اليوم، وقد دعا الأخوة من حملة الماجستير والدكتوراه الانضمام لهذا الصرح والكيان المادي من خلال الانتساب والمشاركة كل في تخصصه من أجل تطوير المجتمع، ولتكن الجمعية منارة علمية يبرز من خلالها العلماء والكتاب والأدباء والمفكرون والباحثون والتربويون لتلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع.

وقد اشتملت فعاليات المؤتمر على جلستين ، الجلسة الأولى بعنوان: أهمية التعليم عن بعد وتجربة جامعة القدس المفتوحة وترأسها المساعد الأكاديمي والإداري بمنطقة رفح التعليمية أ. جهاد المصري، وقد ناقش الباحثون خمسة أرواق عمل .

حيث قدم المشرف الأكاديمي ببرنامج التربية ومنسق التعليم المستمر بجامعة القدس المفتوحة  الدكتور/ اسماعيل الفرا ورقة العمل الأولى بعنوان/ تجديد تربوي وضرورة عصرية ومجتمعية ، وركز على  أهمية جامعة القدس المفتوحة ونظام التعلم عن بعد، بما تتميز به كمؤسسة وطنية وتربوية رائدة تنطلق من مبدأ ديموقراطية التعليم وقدرتها على تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومرونتها في التدريب العملي الميداني ونوعية الدارسين وفي أسلوبها وتطورها وتجددها، مما ساهم في رفع مستوى الأداء الوظيفي للعاملين في الميدان وقد أوضح المميزات والخصائص التي تميز جامعة القدس المفتوحة عن غيرها من الجامعات .

أما الأستاذ علي أبو عودة مدير دائرة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم العالي، فقد قدم ورقة عمل حول مبررات استخدام نظام التعلم عن بعد في المجتمع الفلسطيني، تناول فيها نشأة جامعة القدس المفتوحة كنظام للتعلم عن بعد، وذلك بتوجيه من منظمة التحرير الفلسطينية وبتعاون اليونسكو والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي، وذكر المبررات الجغرافية والسياسية والاجتماعية التي أنشأت هذا النظام، مستعرضاً التحديات التي واجهت الجامعة وكيفية مواجهتها من خلال التوسع الأفقي للمراكز وجود المناهج التعليمية داخل النظام.

وفي ورقة العمل الثالثة بعنوان/ مهام المشرف التربوي لمقرر التربية العملية في التعليم المفتوح قدمها الدكتور/ أشرف بربخ مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس بطلية التربية جامعة الأقصى، ركز الدكتور مهام المشرف التربوي في نظام التعلم المفتوح والجهود التي يقدمها من أجل تذليل الصعوبات التي تواجه الطالب، ودورة في نمو مهارات الطالب وتطوير جميع وسائل التعلم وطرق التدريس، وكذلك إعداد دروس تدريبية وتنظيم وتنفيذ دروس توضيحية من خلال زيارات تبادلية بين الطالب والمعلم وزميلة المعلم المتعاون، والمساعدة في بناء الأسئلة الصفية والاختبارات بأنواعها ومعالجة المشكلات المهنية فإيجاد البدائل والحلول.

وقد قدم الدكتور/ ناصر الأغا المشرف الأكاديمي بجامعة القدس المفتوحة بخانيونس، ورقة العمل الرابعة تحت عنوان/ تعليم المرأة في نظام التعلم عن بعد ، حيث تحدث عن نظام التعلم عن بعد ودوره في تنمية المرأة الفلسطينية، وذلك من خلال، توفير الدعم والإشراف الحكومي، وتوظيف نظام التعلم عن بعد في تنمية المرأة الفلسطينية، وتواصل جمعيات المجتمع المدني المهتمة بالمرأة مع المنظمات الدولية بتوفير برامج إنمائية لمناطق ومراكز الجامعة، وتوفير الدعم المادي والمعنوي للمرأة الفلسطينية من الجهات الحكومية والأهلية لاستكمال تعليمها العالي ، وكذلك تطوير البرامج الدراسية للجامعة لتناسب احتياجات المرأة وكذلك سوق العمل ، وتوفير منتدى الكتروني ثقافي خاص بالمرأة لدعم شؤونها الحياتية وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في مجتمع المعلومات بما يكفل حمايتها من الاستغلال ولحماية أبنائها من مساوئ التكنولوجيا.

وفي الورقة الخامسة تقدم الأستاذ/ وجيه القيق المحاضر بجامعة القدس المفتوحة، بالحديث عن دور التعليم عن بعد في خدمة المجتمع المحلي، وركز على الدور الذي يمكن أن يقوم به التعلم عن بعد في تنمية وتطوير المرأة بشكل عام والمرأة الجامعية بشكل خاص وذلك من خلال ثلاث محاور تمثلت في: الأول/ تعريف  لمفهوم التعلم عن بعد، والثاني/ يرصد طبيعة التحديات التي يمكن أن تواجهها المرأة، أمام النوع الثالث من التعلم، والأخير/ المتضمن للرؤى المستقبلية التي يمكن تبنيها لتحقيق التنمية المنشودة لوضع المرأة في مجتمعنا الفلسطيني.

أما الجلسة الثانية فقد كانت تحت عنوان/ فلسفة وآليات التعليم عن بعد، وقد ترأسها الدكتور سهيل دياب المشرف الأكاديمي بمنطقة غزة التعليمية، وقد نوقش فيها خمسة أوراق عمل.

ففي الورقة الأولى بعنوان: التدريب عن بعد باستخدام الشبكات قدم الدكتور/ عماد العبادلة الأستاذ المساعد بجامعة القدس المفتوحة، حيث اعتبر التدريب أهم أشكال التعليم، ويعتمد على زيادة المعارف واكتساب مهارات جديدة، وتغيير اتجاهات العاملين في المؤسسات، وبين أن التدريب يتم بين كل من المدرب والمتدرب ومصادر المعلومات وهم متباعدين جغرافياً من خلال التدريب الغير متزامن والمتزامن عن طريق الشبكات وعن طريق الكمبيوتر ومن خلال الشبكة.

أما الدكتور عمر دحلان المشرف التربوي في مديرية التربية والتعليم بخانيونس، فقد عرض الورقة الثانية بعنوان/ الجودة في التعليم المفتوح، مشيراً إلى المحاور التالية: مفهوم التعليم المفتوح والتعلم عن بعد، مبادئ وأسس وخصائص التعليم المفتوح، مفهوم الجودة وأهداف تطبيقها في التعليم المفتوح، ومعايير الجودة في التعليم من حيث الأهداف والبرامج والوسائط وطرق التدريس.

وفي الورقة الثالثة عرض الدكتور/ محمد العمور رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأقصى، تحت عنوان التعليم عن بعد آفاق وتطلعات، تحدث فيها أن عجلة التطور في أساليب ونظم التعليم لا تقف عند حد معين فقد تطورت من المشافهة والمجالسة حتى وصلت إلى التعليم عن بعد وبين ما هو مراد به، كما نماذجه ومظاهره ومدى الحاجة للأخذ به.

وعن تصور مقترح لإنشاء إذاعة مسموعة بجامعة القدس المفتوحة فقد تم تقديمه في ورقة العمل الرابعة للأستاذ/ صلاح الأعرج المحاضر بجامعة القدس المفتوحة، حيث بين المبررات التي ساعدت على انتشار التعليم المفتوح التي تتمحور في الاتجاهات الجغرافية والسياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية والنفسية، وقدم التصور عن الإذاعة المسموعة من حيث أهميتها ومبرراتها وتكاليفها المادية.

وفي الورقة الخامسة والأخيرة في المؤتمر التي حملت عنوان سبل إثراء مقررات جامعة القدس المفتوحة من خلال التعليم الالكتروني للأستاذة تغريد حنونة المحاضرة بجامعة القدس المفتوحة، فقد بينت الهدف من وراء ورقتها العلمية المقدمة المتمثل في إيجاد السبل التي يمكن من خلالها إثراء المقررات التربوية في الجامعة من خلال طرق متعددة بينت سبل نجاحها.

و هذا وقد تمخض عن المؤتمر مجموعة من التوصيات نذكر منها:-

1- تقويم الأداء العلمي والمهني للمشرف الأكاديمي

2- تقويم البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة

3- إيجاد الحلول المناسبة لمشكلات التعلم عن بعد بجامعة القدس المفتوحة من وجهة نظر الدارسين والمشرفين والإداريين

4- إعطاء المرأة مزيداً من الاهتمام في المقررات التي تهتم بالأسرة والمجتمع

5- وضع خطة إعلانية لتعريف المجتمع بفلسفة التعليم المفتوح والتعلم عن بعد ومميزاته وأنماطه

6- زيادة اهتمام الجامعة بالتعليم الالكتروني

7- زيادة الاهتمام بالوسائط التعليمية وضرورة انجاز فضائية جامعة القدس المفتوحة

8- إعادة النظر في مقررات التربية العملية لزيادة المدة التي يقضيها الدارس في التربية العملية

9- استمرار التواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

10- تطبيق امتحانات الكفاءة الدولي على الخريجين من تخصصات أخري كالتربية

11- زيادة الاهتمام باستخدام معايير الجودة الشاملة لضمان النوعية وتوعية العاملين بأبعادها ومعاييرها وأهدافها

وفي نهاية المؤتمر شكر الدكتور عاطف حمادة في عرافة اليوم الدراسي الباحثين وأعضاء اللجنة التحضيرية والحضور واختتم بتوزيع الشهادات على الباحثين واللجنة التحضيرية للمؤتمر.

الأربعاء

26/12/2007

               

مركز نهر النيل للنشر

يسر مركز نهر النيل للنشر أن يطرح مشروعه الطموح لرفد المكتبة العربية بمزيد من نتاج عقول أبنائها وذلك من خلال إصدار السلاسل التالية:

·        سلسلة الأطفال والطلائع.

·        سلسة النقد.

·        سلسلة الأدب.

·        سلسلة الفكر والعلوم.

وذلك من خلال نوعين من الطباعة:

عدد النسخ

مواصفات الغلاف

مواصفات الورق

1000 نسخة

350جم/بصمة/بروز/ أربع ألوان

80جم

500 نسخة

350جم/بصمة/بروز/ أربع ألوان

80جم

1000 نسخة

220جم/فصل ألوان

60جم p.s

500 نسخة

220جم/فصل ألوان

60جم p.s

1000 نسخة

350جم/بصمة/بروز/أربع ألوان

80جم

500 نسخة

350جم/بصمة/بروز/أربع ألوان

80جم

1000نسخة

220جم/فصل ألوان

60جم p.s

500 نسخة

220جم/فصل ألوان

60جم p.s

ليتسنى لكل كاتب اختيار نوعية الطباعة التى يفضلها.

وللمؤلف الحرية فى اختيار أحد النظامين التاليين للتعامل مع كتابه:

·  قيام مركز نهر النيل للنشر بتوزيع الكتاب على أن يحصل الكاتب على 10% من عائد المبيعات فى نهاية كل عام.

·  استلام المؤلف للكمية المطبوعة وتولى مسئولية توزيعها بنفسه.

امتيازات مقدمة من مركز نهر النيل للنشر:

·  يقيم المركز على نفقته وبدعم من مؤسسة نجلاء محرم الثقافية حفل توقيع وندوة نقاشية لكل كتاب صادر عنه.

·  يتكفل المركز بإهداء الكتب التى يقوم بنشرها إلى الجهات الأكاديمية والبحثية والإعلامية واتحادات الكتاب والمكتبات الكبرى فى مصر والوطن العربى.

·  يقيم المركز حفلا سنويا لأكثر الكتب مبيعا.

·  يتم التنويه عن إصدارات مركز نهر النيل من خلال موقع: www.naglaamehrem.net وكذلك يتم نشر مقتطفات من هذه الإصدارات.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

مركز نهر النيل للنشر: ج.م.ع. الزقازيق/ طريق المنصورة / بعد موقف المنصورة / فوق صيدلية سهام / من 6 م : 9 م

      ت.002/055/2386969[email protected]      www.naglaamehrem.net

               

'آربيان بيزنس' تمنح البابطين

جائزة 'المسؤولية الاجتماعية'

أعلنت مجلة "اربيان بيزنس" اختيارها رجل الأعمال عبدالعزيز سعود البابطين لمنحه جائزة 'المسؤولية الاجتماعية' لعام ،2007 وذلك تقديرا لدوره في تخصيص قسم من عائداته التجارية لدعم البنية الاجتماعية والتعليمية لوطنه وأمته.

وقد تسلم البابطين الجائزة ضمن حفل أقيم في أبوظبي برعاية وزير تطوير القطاع الحكومي سلطان بن سعيد المنصوري. واشتمل الحفل على توزيع جوائز أخرى لشخصيات اقتصادية بارزة.

ومجلة "اربيان بيزنس" من المجلات المتخصصة في عالم المال والاقتصاد، وقد سبق ان منحت جوائزها لزعماء وشخصيات بارزة منهم العاهل المغربي الملك محمد السادس، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمير الوليد بن طلال، ورئيس الوزراء المصري د. أحمد نظيف، وغيرهم ممن كان لهم دور بارز في تحقيق التنمية الاجتماعية والأعمال الإنسانية في بلادهم وخارجها(نقلاً عن القبس).

               

روائيون ونقاد مغاربة في قابس التونسية

  تنطلق يوم الخميس 27 دجنبر 2007  بالمركز الجهوي للطفولة  بقابس ،أشغال الملتقى المغاربي ، الذي ينظمه مركز الرواية العربية بقابس (تونس) ومختبر السرديات المغربي وعلى مدى ثلاثة أيام  لدراسة خمسة عشر رواية مغربية من طرق نقاد وباحثين تونسيين  في إطار التعاون الثقافي بين المختبر والمركز وفي أفق توسيع اللقاءات المغاربية.

يشارك في هذا الملتقى عدد من النقاد والباحثين الجامعيين التونسيين : بشير المؤدب، عمر حفيظ، صادقي القاسمي، أحمد الناوي البدري، مصدق الجليدي، رضا بن حميد ، محمد الجابلي، عبد القادر اللطيفي، سفيان بن عون، محمد الخبو، عبد الله الزرقي، محي الدين حمدي، زهير مبارك، الأمين بن مبروك، عامر الحلواني، محمد الباردي، رضا الأبيض، سهيرة شبشوب، قيس الهمامي، سلوي السعداوي، زهرة كمون، الأسعد بن حسين، حنان الفرسيسي، محمد بن عياد، عبد الحميد الميمون، رضا بن صالح، منير الرقي.

 وستتم دراسة الرواية المغربية من خلال نصوص الروائيين: مبارك ربيع ، محمد برادة،عبد الله العروي، عمرو القاضي، أحمد المديني، شعيب حليفي، ليلى أبو زيد ،فاتحة مرشيد، محمد الهجابي، محمد زفزاف، سالم حميش، جمال بوطيب، يوسف فاضل، إدريس بلمليح، الطاهر المحفوظي،الحبيب الدايم ربي.

يحضر ويتابع هذه الندوة وفد مغربي من الأدباء : مبارك ربيع، الحبيب الدايم ربي، بوشعيب الساوري ، عبد الطيف محفوظ وشعيب حليفي.

               

مائدة مستديرة يوم السبت 5 يناير 2008

بمندوبية وزارة الثقافة (لارميطاج):

القارئ والكاتب: أية علاقة؟

يشهد المجتمع المغربي عدة تحولات أساسية،  تطال مجالات اجتماعية متعددة بفعل العولمة وتداعيها، والاختراق الإعلامي والتدفق الهائل للمعلومات...

مما كان له الأثر الواضح على النسق الثقافي العام داخل المجتمع، كما يطرح على مستوى الأفراد والجماعات تحديات وإكراهات جديدة،  أنتجت بدورها ردود

أفعال متباينة ومعقدة ما زالت لم تسفر بعد عن بلورة تصورات واضحة حول إشكالات التنمية و الحداثة فكرا و ممارسة.

 و يشكل سؤال المعرفة إحدى أهم مداخل فهم هذا الواقع، من أجل تحديد المآل الذي نصير إليه، والمدخل الأساسي لطرح ذلك السؤال هو إشكالية القراءة في

مجتمعنا اليوم .

 في هذا الإطار تنظم كل من الجمعية البيضاوية للكتبيين ونادي القلم المغربي، مائدة مستديرة في موضوع :

 القارئ و الكتاب ، أية علاقة ؟

 وذلك يوم السبت05 يناير2008، بقاعة العروض مندوبية وزارة الثقافة (لارميطاج)الدار البيضاء، ابتداءا من الساعة الثالثة و النصف زوالا،

بمشاركة :عبد الطيف لحبشي ، عمرو القاضي،الشريشي لمعاشي،عبد الرحمن غانمي،يوسف بورة،نور الدين صدوق، بوشعيب الساوري ،محمد صوف ، شعيب حليفي.

 

والدعوة عامة

               

جامعة يزد الإيرانية تمنح البابطين مفتاحها الذهبي

منحت جامعة يزد في الجمهورية الإسلامية الإيرانية «المفتاح الذهبي» لرئيس مجلس أمناء مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، وذلك تقديراً للدور الذي أداه في الجامعة بإقامة دورة لمهارات اللغة العربية وتذوق الشعر والتي تخرج فيها 60 طالباً وطالبة.

وقام رئيس الجامعة الدكتور علي محمد مببدي بتسليم المفتاح للبابطين، الذي أعرب عن اعتزازه بهذا التكريم، مشيراً إلى عمق التواصل الثقافي بين المؤسسة والجامعات الإيرانية عبر أكثر من مناسبة تم فيها عمل دورات شعرية ومهارات لغة عربية ما شجع المؤسسة على المضي في هذا المضمار.

               

مجلة ابابيل تصدر عددا خاصاً

عن رياض الصالح الحسين

أصدرت مجلة أبابيل عددا خاصاً عن الشاعر السوري رياض الصالح الحسين الذي مرت قبل أيام ذكرى رحيله الخامسة والعشرين.

وحفل العدد بترجمات لشعر رياض الى عدة لغات منها الاسبانية والفرنسية والكردية والانجليزية... وكذلك على قراءت ومقالات عن تجربة رياض وعنه.

وأبابيل نت هي مجلة شعرية شهرية على الانترنت يحررها الشاعر السوري الشاب عماد الدين موسى.

 

يمكنكم مطالعة العدد على هذا الرابط:

www.ebabil.net

               

غرفة ليبيا الوطن

السيدات، الساده اصــدقاء غرفة ليبيا الوطن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني أن أبلغكم بلقائنا يوم 29 /12/2007 والذي سنستضيف فيه شخصيه وطنيه معارضه، نتناول معها في حوار ديمقراطي القضيه الوطنيه واقعها ومستقبلها. 

فكونوا معنا علي الموعد التالي:

السبت 29 ديسمبر 2007 علي التوقيت التالي:

العاشره والنصف مساءاً بتوقيت ليبيا.

الثامنه والنصف مساءاً بتوقيت لندن.

الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت واشنطن. 

 محمد بن واصل

               

في جمعية الكرمل للموسيقى:

خمسة كونسيرتات إختتامية لعام 2007

*حيفا- "تفانين" احتفلت جمعية الكرمل للموسيقى قبل أيام، بخمسة كونسيرتات موسيقية ناجحة في قاعة الميدان- حيفا، حيث قام بتقديمها طلاب المدرسة للموسيقى التابعة للجمعية وقدموا خيرة مواهبهم بالغناء والعزف على الآلات المختلفة أمام الأهل والحضور.

وتحدث المدير الفني المربي والفنان ألبير بلان عن انجازات المدرسة لهذا العام وعن ارتفاع عدد الطلاب المستمر والجو العائلي السائد والمميز والمستوى الدراسي المتقدم. حيث حصلت الطالبة جاكلين فران، على معدل عالي بمستوى خمسة وحدات موسيقية. هذا وسيتم تقديم بعض الطلاب لامتحانات بجروت بالموسيقى بمستوى خمس وحدات للعام الدراسي 2007 - 2008.