برقيات

برقيات

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذ الفاضل والأخ الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تتوجه " رسالة الإخوان " للجميع بخالص التحية ، ويسرها دعوتكم لحضور ندوتها حول " القراءة الأولى لبرنامج الحزب" الذي أعلنته جماعة الإخوان المسلمين في مصر ، بمركز جمعية " أبرار " على العنوان التالي :

45 Crawford Place,

off Edgware Rd,

London, W1H 4LP

ووفقا للتفاصيل التالية :

الموعد :   السبت 27 أكتوبر 2007

الوقت  :   من الساعة الثانية ظهرا إلى الرابعة والنصف بعد الظهر

وسيكون المتحدث الرئيسي للندوة :

الدكتور محمد سعد الكتاتني

رئيس الكلتلة البرلمانية لجماعة الإخون في مصر

وسيحاوره ثلة من العلماء والمفكرين في مقدمتهم:

الأستاذ راشد الغنوشي – الأستاذ على البيانوني – الأستاذ رهير سالم – الدكتور سعيد الشهابي – الدكتور عبد المحيد مناصرة وآخرون .

مرفق خريطة بموقع مركز أبرار بشارع : 45 Crawford Place,

المتفرع من شارع:  Edgware Road

               

جميل السلحوت:

معرض صور لمحفوظ أبو ترك

في المسرح الوطني الفلسطيني

يُقيم المسرح الوطني الفلسطيني – الحكواتي سابقاً – في القدس الشريف معرض صور فوتوغرافية للمصور محفوظ أبو ترك ، والزائر لهذا المعرض سيجد أن أبا ترك بمعرضه هذا قد سجل بعدسة كاميرته جوانب كثيرة من مآسي الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الغاشم في العقود الأربعة الماضية ، خصوصاً مدينة القدس الذبيحة .

ومحفوظ أبو ترك المولود في العام 1948 عرف الكاميرا وعرفته في بداية شبابه ، ونشرت الصحف والمجلات المحلية آلاف الصور التي التقطها ، وكذلك الكثير من الصحف في الدول الشقيقة والصديقة والأجنبية . وأول ما يلفت انتباه الزائر هو الصور التي التقطها أبو ترك من زوايا وجوانب مختلفة للأماكن المقدسة في القدس مثل المسجد الأقصى ، وقبة الصخرة ، وكنيسة القيامة ، وكنيسة الجثمانية ، وبوابات سور المدينة التاريخية ، وشوارعها وأزقنتها . ثم لا تلبث أن تنتقل الى صور للمسجد الأقصى وهو يحترق في ذلك الحريق الذي أشعله مايكل روهان في 21-8-1969 واعتبره المحتلون مجنوناً فاقداً للأهلية كما هي العادة في كل الجرائم الشبيهة . هذا الحريق الذي أتى على زخارف فسيفسائية في المسجد العظيم لا تُقدر بثمن ، كما أتى على منبر صلاح الدين الأيوبي التاريخي ، ، وبجانب هذه الصور هناك صورة لأمير القدس وفارسها الراحل فيصل الحسيني وقد أوقعه جنود الاحتلال أرضاً ، والشباب المقدسي يلتفون حوله لحمايته ، وكذلك صورة لامرأة عجوز فلسطينية داستها بساطير عساكر المحتلين في القدس .

واذا كان أبو ترك قد التقط آلاف الصور لآلاف البيوت التي هدمها المحتلون في القدس وغيرها من المدن الفلسطينية ، فإن معرضه يحتوي على آلاف الصور التي التقطها " لمخيم الصمود " الذي أقامته عشرات العائلات المقدسية الفلسطينية على أراضي الأوقاف في واد الجوز ليسكنوا فيه بعد أن هدم المحتلون بيوتهم وضاقت بهم السبل .

وصور معرض محفوظ أبو ترك متعددة المضمون ، تحمل هموم وطن وتاريخ مدينة ومأساة شعب ، فالزائر لا يستطيع أن يقف طويلاً أمام صورة لطفل شهيد وجهه ملطخ بالدماء ووالدته وقريباته يبكينه ، وتنزل الدموع من عينيه ، وهو يرى مئات الأشخاص من مختلف الأعمار يقتحمون النيران في المسجد الأقصى ليطفئوا الحريق المتعمد . ويشعر بعظمة التضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني وأبناؤه يتصدون بصدورهم العارية لقوات الاحتلال ، وقطعان مستوطنيه الذين يحاولون اقتحام المسجد الأقصى مرات عديدة لتدنيسه وهدمه تمهيداً لبناء هيكلهم المزعوم على أنقاضه .

وفي تقديري أن معرض صور أبي ترك ، والمعارض الشبيهة لها تأثير أقوى من عشرات المحاضرات والخطابات الرنانة التي يُلقيها بعض السياسيين وأشباههم عن القضية الفلسطينية، فهكذا هي الفنون وهكذا هو الابداع . ولهذه الأسباب فإنني أتمنى على وزارة الثقافة في السلطة الوطنية الفلسطينية أن تتبنى هكذا معارض ، وأن تنسق لها لتجوب العواصم الشقيقة والصديقة ، ليرى الأشقاء والأصدقاء مدى فداحة الجريمة التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني وبحق الأرض الفلسطينية.

               

ملتقى القدس الدولي

تحت شعار

( فلنحم وجه الحضارة )

استنبول – 15/17 تشرين الثاني/ نوفمبر 2007

بمبادرة من مؤسسة القدس الدولية التي يرأس مجلس أمنائها فضيلة العلاقة الدكتور يوسف القرضاوي وبالتعاون مع وقف تركيا للمنظمات التطوعية، واتحاد المنظمات في العالم الإسلامي، وبالتعاون مع عدد من الهيئات والاتحادات والشبكات ذات الامتداد العربي والإسلامي والعالمي، تستضيف مدينة اسطنبول "ملتقى القدس الدولي" من أجل نصرة القدس وفلسطين في الفترة الواقعة بين 15-17 تشرين الثاني/نوفمبر في استنبول (تركيا). وتتمثل أهمية هذه التظاهرة العربية والإسلامية والمسيحية والعالمية في أنها تجديد للتواصل والتفاعل بين كل الهيئات والقوى والمنظمات والشخصيات المناصرة لقضية القدس خصوصاً، وفلسطين عموماً، على غرار ما كان عليه الأمر في مؤتمر دوربان للمنظمات غير الحكومية في مطلع شهر أيلول/ سبتمبر 2001 في جنوب أفريقيا، الذي أطلق موقفاً بالغ الأهمية باعتبار الصهيونية حركة عنصرية، وإعادة الاعتبار لجهود المنظمات الأهلية والمدنية التي تبذل الجهود الكبيرة لخدمة القضية.

وتحقيق مثل هذا التواصل والتفاعل يؤكد على الطابع الإنساني والعالمي لقضية القدس، عاصمة السلام المقدسة، ولقضية فلسطين التي يشكل انتهاك حقوق شعبها انتهاكاً لكل المواثيق والشرائع والقرارات الدولية والإنسانية، ومثل هذا التأكيد لا يكتسب أهميته من كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني فقط، بل أيضاَ من ضرورة تطوير خطابنا الفلسطيني والعربي والإسلامي بما يمكنه من التأثير على المستوى الدولي.

               

سلام,

احدى طرق التواصل عبر الجدار في القدس وضواحيها يمكن أن تكون  

عبر الكمبيوتر والايميل أو عبر مجلة مثلا

في الحقيقة يوجد في عناتا مجلة لا بأس بها أسمها

""المركز"" 

أصبحت الان موجودة في المكتبة العلمية

في شارع صلاح الدين

سعرها 5 شيكل 

مركز عناتا الثقافي - عناتا

محل أبو السبع  - عناتا

سوبرماركت البوسطة - رام الله 

او الاتصال مع المركز

009722599830068   

0097225325530   

0097222355298  

009722545568618

لتأمينها لكم حيث انتم

أرجو أن تعتبروا هذه الرسالة بمثابة دعوى لشراءها وتصفحها وابداء الاراء حولها

حتى الكتابه فيها كوسيلة للتواصل مع أهل عناتا القابعين وراء الجدار.

في مدينتنا

               

دورتين حول حقوق الإنسان والانتخابات

نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان دورتين تثقيفيتين في مجال حقوق الإنسان والانتخابات، الأولى بالتعاون مع مدارس الاتحاد، وشارك فيها (70) طالباً، والثانية بالتعاون مع مدرسة القويسمة وأبو علندا الثانوية الشاملة للبنات، وشارك فيها (34) طالبة.

وتناولت الدورتين التدريب على المفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان، وماهية الانتخابات، والمعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة، وآلية الانتخاب، وقانون الانتخاب الأردني.

وقام بالتدريب كل من المحامي الدكتور مصطفى ياغي، ومحمد سرسك، عضوي وحدة التدريب في مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

               

النشرة الإخبارية من ديوان ووكالة انباء شعراء الاردن ::: عرار:::, بتاريخ 19/10/2007

الى كافة الشعراء الراغبين في اضافة اعمالهم على عرار او ارسال اخبار او قصائد مسموعة او مرئية وتزويدنا بالسيرة الذاتية للشعراء الذين لم ننشىء لهم قسم خاص مع صورة ايضا اما الشعراء او الكتاب النقاد المشتركين سابقا فيستطيعوا ارسالها من خلال الدخول على الرابط التالي مباشرة ونقوم نحن بمراجعها والموافقة على نشرها مع الشكر للجميع الرابط

اضافة قصيدة على قسم الشاعر

http://www.sha3erjordan.net/modules/mysections/submit.php

ارسال خبر للوكالة

http://www.sha3erjordan.net/modules/news/submit.php

ارسال قصيدة مكتوبة او مسموعة

http://www.sha3erjordan.net/modules/media/submit.php

ويجب قبل الارسال ان يسجل عضوا في الموقع حتى يتسنى له استخدام الروابط اعلاه حيث ان هذه الخدمات للاعضاء فقط .

رابط التسجيل

http://www.sha3erjordan.net/register.php