برقيات وتغطيات

برقيات وتغطيات

أمسية الشعر المقاوم

تضامنا مع أهلنا في فلسطين تقيم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين أمسية للشعر المقاوم ، وذلك يوم السبت الموافق 31/1/2009 في تمام الساعة السادسة بالقاعة الرئيسية الدور الرابع مبنى نقابة الصحفيين بالقاهرة ...

يحيي المهرجان عدد كبير من أبرز شعراء مصر وهم طبقا لترتيب الأسماء أبجديا:

أمين الديب                            

جمال بخيت

زين العابدين فؤاد

سمير عبدالباقي

سيد حجاب

عبدالرحمن يوسف

• كما يتخلل الحفل فقرة موسيقية لفنان القوي الوطنية أحمد إسماعيل .

              

كيف أتبرع لغزة؟

 عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفاً ، ويقول الآخر : اللهم أعط ممسكاً تلفاً "

كثيرة من الرسائل الالكترونية  وصلتنا كي توصل التبرعات إلينا في مجموعة أنوار فلسطينية و لكن بعد الشكر  لكل من يحب التبرع  لغزة المنكوبة و اطفالها المشردين و بيوتها المهدمة.

و بما ان الكثير متخوفون من عدم وصول التبرعات و الصدقات الى غزة  

نحب ان نوضح اننا في مجموعة أنوار فلسطينية لا نستقبل أي تبرعات و لكن نحب أن نرشد الجميع إلى الجمعيات الإغاثية  المعتمدة لدى ائتلاف الخير و هي مؤسسة  تتمتع بسمعة و مصداقية طيبة في غزة و فلسطين لما تقوب به من اغائة للمحتاجين و أهالي الشهداء والمصابين و الأسرى و حتى تشغيل العاطلين عن العمل.

عنوان الجمعيات في كل بلدان العالم تقريبا :

http://www.etelaf.org/donation.html

              

برقية

السلام عليكم ورحمة الله

الى جميع الاخوة خاصة لمن لديهم اتصال بجموعات ياهو او اي جروب على الشبكة الالكترونية

نحن كلنا يعلم ما ارتكب من مجازر في غزة فلسطين و قد اطلقت عليه بعض وسائل الاعلام هولوكست فلسطين و لكننا للاسف قوم طيبو القلب فسرعان ما ننسى و بعد مرور فترة وجيزة ستنشغل وسائل الاعلام بتفاهات قديمة. فما رأيكم و الاحداث ما زالت ملتهبة أن نحاول تقنيين هذا المسمى هولوكست غزة فلسطين 2009 و الترويج له بكل وسيلة ممكنة خاصة عن نشر الرسائل الالكترونية و عمل ارشيف بالصور و الفيدوهات ما استطعنا لذلك سبيل حتى يزاحم هذا الهولوكست هولوكست اليهود المزعوم. ويمكن الاستفادة مثلا بملحق هولوكست غزة لاسلام اون لاين

http://www.islamonline.net/arabic/In_Depth/GazaHolocaustMuseum/index.shtml

وموقع نصرة غزة اسلام واي

http://www.islamway.com/gaza/

و غيرهما من المواقع المعروفة للاخوة.

كما يجب ان يكون لهذا المفهوم صيانة بحيث يتم الهجوم على كل من يحاول النيل منه حتى يصير له وقع في النفوس و ضغط.

كما ارجو الاخوة الذين ليهم خبرة في مجال البرمجة بتزيل الملفات من المواقع الموجوة أعلاه و غيرها و عمل ملف موسوعي و ضغطة ببرنامج  ونرار و نشرة على النت و عبر الرسائل. هذا اقتراح قابل للتعديل و  و الاضافة بل لابد من ذلك و ادعو الله ان يتم له القبول.

الاخوة الذين لديهم اتصالات بالمجموعات  أرجو ان يرسلوا هذه الرسالة اليهم و كل اخ لكل من في قائمته

و السلام عليكم ورحمة الله

              

انطلاق موقع معهد الوارف للدراسات الإنسانية

تحية طيبة

يسعدنا أن نعلن انطلاق موقع "معهد الوارف" في تاريخ 19 يناير2009، باللغة الانكليزية، ولاحقا، في شهر فبراير القادم باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك على شبكة الإنترنت العالمية؛ الموقع الذي يشارك في تحريره نخبة من الكتاب العرب والأميركيين من الذين يؤمنون بتوجهات الوارف وأهدافه التنويرية.

 معهد الوارف مؤسسة غير ربحية وغير حكومية، تنطلق من العاصمة الأميركية واشنطن على هيئة مركز بحثي، إعلامي، إخباري، مستقل؛ مركز رديف لقوى الحرية والتجديد والتعايش بين الشعوب والثقافات والحضارات كافة، في اتجاه بناء ثقافة إنسانية كبرى وجامعة.

 يولي معهد الوارف اهتمامه لمجموعة من القضايا التي تعتبر قاسماً مشتركاً في سلّم الأولويات الإنسانية، وعلى رأسها إشاعة الحريات، وتمكين المواطنة، وتحفيز المجتمع المدني، عبر العالم، مع التركيز بشكل خاص على المناطق التي لا تزال تفتقر إلى أسس تلك الأولويات في دول الشرق الأوسط و شمال إفريقيا والخليج.

 تتجه مساهمات الوارف لغرض حماية ودعم حقوق الإنسان، وتعميق الاهتمام بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، والتصدي للفقر والهشاشة الاقتصادية والإقصاء الاجتماعي والاحتكار السياسي، وكذا التجديد في مجالي التربية والتعليم؛ القضايا التي تشكّل، مجتمعة، مدخلاً إلى الاستقرار والاندماج الاجتماعيين، وعلاجا موضعياً فاعلاً لاجتثاث أسباب التطرف والإرهاب.

يعمل الوارف على تنمية ثقافة الحرية المسؤولة، ما يسمح بمزيد من مشاركة الأفراد والجماعات في ممارسة مسؤولياتهم تجاه قضايا بلدانهم وشعوبهم، ويقود إلى تحمل كل فرد لمسؤولياته باعتبار كل فرد مسؤولا ولا أحد فوق المساءلة؛ الأمر الذي يساهم في تنمية أساليب الحكامة الرشيدة وترسيخها، وتثبيت ثقافة المساءلة الاجتماعية والقانونية، للمواطنين كافة، بلا استثناءات اعتبارية.

يؤسس الوارف لحوار جاد وندّي بين مختلف الثقافات والحضارات والتجارب الإنسانية من أجل صياغة ثقافة إنسانية مشتركة بين الشعوب؛ ثقافة قادرة على تحقيق توافق إنساني عالمي  يشكل ظلا وارفاً يعيش الكل في رحبه في سلام مديد.

 نرحب بآرائكم و اقتراحاتكم، وكذا بمشاركاتكم وكتاباتكم .

مع خالص التحية و التقدير

مرح البقاعي

مؤسس ورئيس تحرير الوارف

[email protected]

www.alwaref.org

              

الرباط في 16 يناير 2009

بلاغ

توزيع المهام بين أعضاء المكتب التنفيذي 

لاتحاد كتاب المغرب

قام المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، المنبثق عن المؤتمر السابع عشر للاتحاد،بتوزيع المهام بين أعضائه على الشكل التالي:

الرئيس:            عبد الحميد عقار

نائب الرئيس:       عبد الرحيم العلام

الكاتب العام:        عبد الفتاح الحجمري

نائب الكاتب العام:   هشام العلوي

أمين مالية الاتحاد:  جمال الموساوي

مستشار مكلف بالإعلام:                    محمد بودويك

مستشار مكلف بآفاق ومنشورات الاتحاد:  مصطفى النحال

مستشار مكلف بالفروع:                    حسن بحراوي

مستشار مكلف بالعلاقات الخارجية:         سعيد عاهد

 

المكتب التنفيذي

لاتحاد كتاب المغرب

              

المهرجان الوطني للفيلم الاستكشافي الوثائقي:

في إطار المهرجان الوطني للفيلم الاستكشافي الوثائقي في دورته الثانية وفي إطار التحضير للمهرجان الوثائقي للفيلم الذي يعتبر الأول من نوعه في المغرب تعلن جمعية " أحفاد بن بطوطة " بالجديدة مع شركة " بسمة برنت " وبتعاون مع المركز السنمائي المغربي عن تنظيم المسابقة الوطنية للأفلام الوثائقية الاستكشافية وتفتح باب استقبال المشاركات انطلاقا من فاتح فبراير 2009 إلى غاية 30 أبريل 2009 وفق الشروط التالية :

_ نسخة من DVD  من فئة 35 ملم .

_ سيرة ذاتية للمشارك .

_ ملخص عن الفيلم بالعربية والفرنسية .

ترسل المشاركات عبر العناوين التالية ::

العنوان البريدي :

العنوان الإلكتروني :

[email protected]

الهاتف :

0050637085 أو 050647459 أو 061217075

الفاكس :

023355632