برقيات وتغطيات 662

محاضرة بشائر النبوة للدكتور تيسير الفتياني

clip_image002_1a409.png

تتشرف الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة بدعوتكم لحضور المحاضرة الشهرية القيمة بعنوان: "بشائر النبوة قبل البعثة" والتي يقدمها الدكتور تيسير الفتياني، وذلك يوم السبت الموافق 2/4/2016م الساعة 7.30 مساءً، في مقر الجمعية - شارع الجامعة - مقابل وزارة الزراعة - خلف كازية توتال - عمارة رقم 25 .. حضوركم يشرفنا ..


مركز العلم والثقافة ينتخب مجلس إدارة جديد

مركز العلم والثقافة-

عقد مركز العلم والثقافة انتخابات الدزرة الجديدة، وقد فاز برئاسة المركز أ.د. كمال أحمد غنيم،  وانتخب د. باسم البابلي نائبا للرئيس، وأ. ماهر فؤاد أبو زر أمينا للسر، وأ. رياض أبو يوسف أمينا للصندوق، وفاز بعضوية مجلس الإدارة الجديد أ.عبد القادر الشطلي، وأ. محسن صيدم، وأ. محمد زكي الجديلي، وأ. رأفت الصالحي، وأ. محمد محسن أبو الروس.

وقد جرت الانتخابات بعد الاجتماع العادي للجمعية العمومية لعرض التقريرين: المالي والإداري للعام 2015، وذلك بحضور أعضاء الجمعية العمومية، وأ. طلعت طبازة ممثل وزارة الداخلية، وبعد عرض التقريرين الإداري والمالي تم اختيار مكتب ابن خلدون لتدقيق الحسابات للعام 2016م.

وقد تم توزيع لجان المركز على الأعضاء من أجل تشكيل فرق عمل تسهم في إثرائها، حيث أسندت مهمة الرابطة الأدبية للدكتور كمال غنيم، والتخطيط والتطوير للدكتور باسم البابلي، والمنتدى الشبابي للأستاذ محمد الجديلي، والمكتبة أ. ماهر أبو زر، والتعليم المستمر أ. محسن صيدم، والمرأة والطفل أ. رأفت الصالحي، والمخيمات الثقافية أ. محمد أبو الروس، والثقافية أ. عبد القادر الشطلي.

ومن الجدير بالذكر أن مركز العلم والثقافة مضى على إنشائه ما يزيد عن عشرين عاماً، تميزت بعطاء ثقافي مميز، على مستوى قطاع غزة، حيث قام بتنفيذ العديد من المشاريع الثقافية والخدماتية في مجالات متعددة، ومن أبرز مقدراته مكتبته العامة الضخمة التي تخدم آلاف المواطنين وطلبة العلم، كما أنه تميز بالتأسيس لجيل مبدع من الشعراء والشاعرات، وأسس أول موزع إنترنت في المحافظة الوسطى، إضافة إلى خدماته على صعيد التعليم المستمر، والاهتمام الفاعل بملف المرأة والطفل.

وكان مركز العلم والثقافة قد حصل على لقب المركز الثقافي المثالي على مدار أعوام متتالية في مسابقات أشرفت عليها وزارة الثقافة، واهتم بإصدار الكتب الأدبية والثقافية والعلمية المتنوعة، وأصدر على مدار أعوام مجلة أدبية وجريدة ثقافية.

وقد صرح أ. د. كمال أحمد غنيم رئيس مركز العلم والثقافة بأن مجلس الإدارة الجديد في اجتماعه الأول قد وضع خطوطا عريضة لخطة عمل طموحة تهدف إلى إثراء المشهد الثقافي، وتفعيل اللجان المتنوعة، وفتح الأبواب للمثقفين في كافة الميادين، وأنه تم إقرار طباعة ديوان شعر جديد للشاعر الفلسطيني المبدع "محمود مفلح"، والتحضير ليوم دراسي عن الشاعر "يحيى برزق" في ذكرى مولده، وتوسعة مساحة خدمة الطفل الفلسطيني من خلال نادي الطفل وما انبثق منه، ووضع برنامج فاعل لتمكين كل الفئات من الاستفادة من المكتبة العامة.


الصحفي والأديب /رعد الريمي

يحصد المركز الثالث في مسابقة طفرة جوز للشعر

كتبه / نايف  السيد  -عدن

حصد الصحفي والأديب رعد الريمي على المركز الثالث  عن فئة الشعر في المسابقة التي نظمها موقع طفرة جوز على  مستوى الوطن العربي في القصة والقصيدة النثر .

حيث نظمت هذه المسابقة على مدى شهر كاملا ،جرى فيها اختيار أفضل المشاركات على مستوى الوطن العربي ، فيما حصل الزميل الصحفي الأديب رعد الريمي  على المركز الثالثة بقصيدتيه شواقُ أنا وأنانية هي .

هذا ويعد الصحفي والاديب رعد الريمي من الصحفيين الذين يعمل

هذا ويعد الزميل الأديب رعد الريمي من الأدباء المهتمين بالنثر والقصيدة والقصة وقد نشر ه مجموعة من المواقع  الصحف المحلية والخارجية ،ونحن إذ نبارك له هذا النجاح متمنين له مزيداً من النجاح وألق أكثر .

الجدير بالذكر أن موقع طفرة جوز ​موقع طفرة جوز يعد  بمثابة منصة للمبدع العربي و يهدف الموقع  إلى إعطاء فرصة لكل مبدع ليقوم بنشر إبداعاته لشرائح واسعة من المتصفحين في شتى أنحاء العالم العربي.