برقيات وتغطيات 668

مهرجانٍ شعريٍ بعنوان

لَبيكِ حَلَب

في مكتبُ الأُردنِ الإقليمي لرابطةِ الأدبِ الإسلامي العالميةِ

ثُلةٌ من الشعراءِ يَشدونَ في مهرجانٍ شعريٍ

بعنوان لَبيكِ حَلَب

يقدمهم

الشاعر محمد الخليلي

وذلك يوم السبت : 14 شعبان 1437 هـ  الموافق : 21/5/2016 م . الساعة الخامسة والنصف مساءً في مقر الرابطة  والكائن في منطقة عرجان – مُجَمع المَحمَل التجاري – بجانب مدارس العروبة .


بيان

على ضوءالنجاح المُستحق ل "يوم الشعر والثقافة العربي الإيطالي من أجل السلام" وبعد مداولات مع المشاركين والرعاة ، تعلن الزيتونة مُنظمة الحدث عن برمجة دزينة مهرجانات تعقدها في إيطاليا تُقام خلال السنتين القادمتين ، تحمل نفس العنوان ، وتُنجز مرة في منتصف الشهر كل شهرين، حيث تدعومُشارك من ًدزينة شُداة فلسطينيين" وهم:

سوسن الناشف، رشدي الماضي، شاديا حامد،، سامي مهنا، يوسف مفلح إلياس، إيمان مصاروة، أحمد فوزي ابوبكر، حنا ابو حنا، عبد الناصر صالح، سما حسن، حسين الحجازي ،عمر عمش.

تتشكر الزيتونة الشاعر أحمد فوزي ابو بكر شريك فكرة ترجمة دزينة شُداة ومشاركة الرسام محمد وليد قي تزيين الديوان وستعمل على مشاركته في اللقاءات القادمة.

ودعوة شاعر إيطالي وعربي شارك في كتاب أشعار أندلسية او من ينوبه وهم:

كاميلا كوستا، أحمد قران الزهراني ، ميكيلي نيغرو، سيرين صمود،كارلا زانكانارو،دليلا لاهاني، جينو باستيغا، فهد بن حمد بن أحمد المغلوث، لورينسا روسي،شهاب غانم ، نيغريتي جوزيبي ،نورمالدين صمود،بولاستري جورجو، مها قسيس، كابيانكا اليساندرو،عبد الرحيم جاموس،أجريانا بيرتونتشيني ،محسن الوهبي، وغاتو مارينيللا، سعاد فارس،   ماريا لويزا سباتسياني، راشد عبد الحاج، ماريا مونتانيين ، محمود ريان.

تتشكر الحضور الفلسطيني المُثل بالمشاركة الفعلية للشاعر رشدي الماضي .

تصرح الزيتونة إثر هذا النجاح في وضع اللبنةالأولى لإحياء السلام على قاعدة الفن وألأدب ،اننا بتواصل مع اليونسكو والإتحاد الأوروبي لرعاية اللقاءات القادمة:

تتشكر الزيتونة كافة المؤسسات العربية وتهيب بها بمشاركة فعالة محسوسة في اللقاءات القادمة ونأسيس ورشة ترجمة للأدب العربي في اوروبا والعالم.


محاضرة

الدكتور هشام الدبـاغ

يلقي محاضرةً في ديوان آل الكيلاني في منطقة الرابية

بعنوان

الصوفية في الإسلام

وذلك يوم الإثنين الموافق : 16/5/2016 م الساعة السادسة مساءً

وسوم: العدد 668