ماذا تعرف عن قهوة ستار بوكس

شعار ستار بوكس يبين علاقة المصاهرة بين بني اسرائيل وبني فارس .. ولا دخان بلا نار .

اعزائي القراء ..

ستاربكس (بالإنجليزية: Starbucks)‏ هي شركة مقاهي أمريكية، بدأت عام 1971 في سياتل بولاية واشنطن غرب الولايات المتحدة ، على يد ثلاثة شركاء وهم مدرس اللغة الإنجليزية (جيري بادوين) ومدرس التاريخ (زيف سايغل) والكاتب (غوردان بوكر).

- أول فرع تم افتتاحه فى مدينة سياتل عام 1971.

- ومع بداية عام 1987 بدأت الشركة فى إفتتاح فرعين يوميًا حول العالم.

- تضم ولاية كاليفورنيا الأمريكية أكبر عدد من فروع ستاربكس، والتى تبلغ 560 فرع فى محيط 25 ميلًا فقط.

- يبلغ عدد موظفي ستاربكس ضعف سكان جزيرة جرين لاند، حيث يتجاوز عددهم 140 ألف موظف، بينما سكان هذه الدولة 56 ألفا فقط.

- يحتوى كوب القهوة الكبير فى ستاربكس على 320 ملليجرام من الكافيين، أي ما يعادل نسبة الكافيين المتواجدة فى علبة  الريدبول 4 مرات.

- يستخدم المقهى سنويًا 2.3 مليار كوب كرتوني.

اما شعار الشركة فهو يدور حول المراة ذات الشعر المسترسل والتاج فوق رأسها، ولكن من تكون هذه المرأة ؟  لندع التاريخ يتكلم عنها:

هذه المرأة الغريبة التي تظهر في الشعار ماهي الا الملكة "أستير" 

 "أستير" هذه هي حامية اليهود وهي بطلة السفر المسمى باسمها فى الكتاب المقدس.  و"إستير" هو السفر السابع عشر من أسفار التوراه بحسب طبعة دار الكتاب المقدس. وتعني بالعبرانية "هدسة" ومعناه شجرة الآس  ذات الريحان العطري.  وأستير أو هدسة وصفها الكتاب بأنها فتاه يهودية يتيمة "لم يكن لها أب ولا أم..  وعند موت أبيها وأمها اتخذها مردخاي لنفسه ابنة"حيث أن مردخاى وأستير كانا من سبط بنيامين.  وقد كان الاثنان أصلاً من مدينة أورشليم.  فلما سبى مردخاى من أورشليم مع السبى الذى سباه نبوخذ نصر ملك بابل, أخذ مردخاى ابنة عمه معه الى مدينه (شوش) التى كانت عاصمة مملكة فارس.  وكانت أستير "جميلة الصورة وحسنة المنظر" فلما طلب الملك أحشويرس الفارسي  أن يجمعوا له كل الفتيات العذارى الجميلات ليختار من بينهم واحدة تأخذ مكان "وشتى" الملكة السابقة التى احتقرت الملك ولم تطع أمره. أخذت أستير إلى بيت الملك مع باقى الفتيات المختارات.  فحسنت فى عينى الملك ونالت نعمه من بين يديه, فقد انتخبت ضمن السبع الفتيات المختارات اللواتى نقلن إلى أحسن مكان فى بيت النساء.  "ولما بلغت نوبة أستير لتمثل أمام الملك فى الشهر العاشر فى السنة السابعة لملكة, أحبها الملك أكثر من جميع العذارى.  فوضع تاج الملك على رأسها واضحت ملكة.

اذن نستنج من قصة استير اليهودية وزواجها من الملك الفارسي احشويرس علاقة القرابة بين العرق الفارسي والعرق اليهودي منذ ذلك التاريخ وهذا ما يدعونا اليوم لان نقول : لا دخان بلا نار وان كل مايعرض علينا على وسائل الاعلام من خلافات بين يهود اسرائيل و ملالي الفرس ماهو الا لعبة كبرى لجر العرب لمستنقع الاستسلام حتى تحول الحكام العرب الى كرة قدم يتقاذفها الطرفان.

تتواجد مقاهي ستاربكس في الشرق الأوسط منذ عام 1999م . حيث افتتح أول مقهى لستاربكس في سوق شرق - الكويت عام 1999م. وحاليا تدير شركة الشايع مايزيد عن 500 مقهى ستاربكس في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بما فيها البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات والعراق ولبنان والأردن وقطر وعمان ومصر وفلسطين .

ولكن بقي السؤال الهام 

ماعلاقة ستار بوكس باسرائيل؟

العلاقة وطيدة ، حيث تُتهم ستار بكس بدعم إسرائيل بسبب الدعم الشخصي الذي يقدمه رئيس مجلس إدارتها اليهودي هوارد شولتز لأسرائيل والصهيونية، حيث تلقى عدة جوائز إسرائيلية لدوره المهم في تعزيز تحالف وثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل".والاكثر من ذلك يقال ان ١٠٪؜ من ارباحها يذهب لدعم اسرائيل.

والادهى والامر ان فروع لهذا المقهى منتشرة حتى حول الحرم المكي  .

في امريكا الكثير من العرب والمسلمين يمتنعون عن الذهاب الى ستاربوكس ، وانا اتناول قهوتي من مقاهي شهيره اخرى وباسعار اقل وبمذاق يعجبني ، اما في البيت فالقهوة العربية تغني عن الف ستاربوكس.

فمتى يفهم العرب والمسلمين ان الانجراف على غير هدى مع منتجات الغرب  هو احد اسباب ضعفنا!؟

ومتى كانت قهوة ستاربوكس اطيب من قهوتنا

ومتى كانت الهمبرغر المجهولة التكوين افضل من شاورما الدجاج او لحمة الخروف العربية ، بل افضل من رغيف الفلافل .

وسوم: العدد 916