بكائي على سوريا

محمد احمد الرواشدة

محمد احمد الرواشدة

[email protected]

عام ونصف العام وما زال الحال بنفس الحال وسوء بازدياد ثورة بدأت على طريق الربيع العربي وادميت بشتاء الدم اشعلت على يد اطفال ابرياء لم يبلغوا الحلم ولكنهم بلغوا العقل الذي جعلهم يقوموا بتلكما الافعال ...

ما بوسعي غير صنيع الكلمات وصرخات الدعاء كلماتي تنطق بجروح اخواني وروحي تحدث نفسها الى متى  ستضل مأساة سوريا ومتى سيبقى هذا الحال ..

بإذن الله نصر الشام قادم بلا محال وقيام النهضة والحضارة بتجدد وبناءها دون الطغاة على ارضها ، سوريا عبيق بلاد الشام التي سطرت على ارضها معارك عظيمة ولها تواريخ مجيدة في كتب قديمة تهز العالم بروعتها ..

لله درك يا شام فمهد الانبياء على ارضك الطاهرة ورسل سماويه انطلقت من سفوحك النقية فلا ترتابي ولا تحزني سوريا ..

لك رب رحيم لطيف مدبر للامور كلها هالك قوم عاد ولوط ومهلك ذو الاوتاد بغير ميعاد وفي الطريق ان شاء هو نهاية بشار وحارقة في جهنم والنار ..

انت يا شعب الشام ويا سوريا الاحرار لله صوتك يرفع بلا كتابات ولا اقلام وبلا صريخ ولا مناداة ولا الام شعب انت القدوة سوف تكون للشعوب ان رضخت في قادم الايام ..

شهدائكم فخر ومغفرة من ربكم والسلام وادمع المظلومين والثكالى لسوف يكون ثمنها يوم النصر والاستقلال ..

الجيش الحر لك مني ومن كل العرب اجمل التحية والاجلال بعد فضل الله عليكم وامدادة لكم بجنود لم تروها وانتظروا من ربكم النصر فانه قادم لا محال ..

عالم اسلامي وشرق اوسط ودول عربية اه ونندب عليهما من ندب الام على ولدها حين الفراق .. لا افعال تجدي ورقود مستميت واتفاقيات لا تمسن من جوع .. اين الاخوان في الجيرة وفي الدم وفي العرق وفي الاسلام ..

عتاب وما ينفع العتاب حين يقتل الاطفال ويهان الشيخ وتنتهك المرأة ولا لغير صوتها لها اقتدار ..

احرار سوريا داخل السجون وفي غياهب الجب ما غبتم عن تفكيرنا فانتم جزء لا يتجزأ من قهر النظام الظالم والمستبد القاهر انتم رمز المجد لبلادكم ورمز التضحية والصبر المجيد ..

ارض الجنوب الطاهر بدرعا ممثلة وبدرعا قامت نهضة وثورة ولاهلها تقوم تيجان العز ويعنّون لها المجد في تواريخ الكتب على صفحاتها تسطر وانت يا دمشق انت التاريخ لم يزل وقد قرات مجدك في الكتب ونبض عزك بقلبي وفي اللاذقية جمال سحر الشام الذي يزد من جمال جمالها ومن ازديادي لعشقها فمتى يجيء الوقت وتأتي لحظة الانتصار يا سويداء ودير الزور باصالتها وريف العاصمة دمشق بحاراتها التي ترسم التاريخ بابيات قديمة تمثل نقش الاجداد بلوحات منقوشة جميلة على جدرانها والحسكة وحمص الامجاد وحلب الطيب اهلها وحماة بطواحينها الدوارة وطرطوس الجميلة بشواطئها والرقة والقنيطرة وادلب الخضراء ...

واخيرا وليس في الكلام زيادة على ما قد قيل وما سيقال بارواحنا نفدي وبدعائنا لله نشكي ان تنتصر الشام وتتحرر ارض الامجاد على احقاد الاعداء وحكم الظلماء امثال بشار الاسد هان ولا هنت ولن تهن يا شام ...