فقط في سورية الأسد – المزرعة - (3)

فقط في سورية الأسد – المزرعة - (3)

براءة اختراع واحتكار مسجل حصريا لآل الأسد

م. محمد حسن فقيه

[email protected]

1 -  فقط في سورية : يتفوق النظام على الفنانين في التمثيل .

2 –  فقط في سورية : الحرب الحقيقية الوحيدة التي نفذها النظام في عهد الابن وأبيه هي تلك التي خاضها ضد شعب سورية الأعزل .

3 –  فقط في سورية : يمكن أن يكون المواطن المسيحي سلفيا أو إخوان مسلمين .

4 – فقط  في سورية : لا يوجد تداول للسلطة لا سلمي .... ولا غير ذلك .

5 -  فقط في سورية : رئيس للأبد حتى يقتله شعبه أو يفطس الأسد .

6 – فقط في سورية : يستلم الرئيس السلطات الأربعة بالإضافة إلى رئاسة الحزب الحاكم وقيادة الجيش في دولة المؤسسات وتوزيع السلطات .

7 – فقط في سورية : خسارة المعركة مع العدو تحول الى نصر تاريخي للقائد لأن العدو كان هدفه الحزب الحاكم .......... وليس الشعب أو سيادة الدولة  أو حتى الأرض التي أحتلها أو سلمت له بعبارة أكثر دقة .

8 – فقط في سورية : كلما تلقى النظام ضربة من العدو الصهيوني يتحلى بحلم فريد ، فتخرس جميع طائراته ودباباته ومدافعه ، بقدر ما يتجلى فيه البطش والحمق والعسف في الرد على مواطنيه ، إ ذا تظاهروا للمطالبة بحقوق مشروعة ومطالب ملحّة .

9 -  فقط في سورية : من الأمور الغيبية هي ساعة ذلك الوقت المناسب لرد النظام على الانتهاكات والعربدة الصهيونية ضد سيادة الوطن وأمنه .

10 – فقط في سورية : تختلط دمى الأطفال بمخلفات القصف الوحشي من بقايا قذائف وصواريخ لم تنفجر، أرسلها لهم جنود بشار الطاغية ليضموها الى لعبهم . 11 –  فقط في سورية : بعد سنة ونصف من الثورة السورية تبين أن غالبية الشعب السوري وجميع الضباط والجنود وكبار المسؤولين الذين انشقوا عن النظام ليسوا مقاومين ولا ممانعين بحسب رواية إيران جليلي ! .

12 – فقط في سورية : المطالبة بالحرية ضد المحتل شرف وبطولة ، والمطالبة بالحرية والكرامة داخل الوطن خيانة عظمى عقوبتها القتل .

13 – فقط في سورية : يكون الرئيس أول العالمين عندما يجرح شبيح من عصابته ، في حين عندما تدك قرى ومدن سورية بالدبابات والطائرات والمدافع يكون الرئيس آخر من يعلم ! .

14 – فقط في سورية : تجد من حاشية النظام من يتخذ من الرئيس ربا والبعث دينا والطائفية مبدأ والحقد والكراهية سلوكا والقتل سياسة والتدميرمنهجا .

15 – فقط في سورية : يستلم الضباط مرتباتهم ومكافآتهم وحوافزهم من المجندين .

16 – فقط في سورية : تطلق رصاصات ... وصواريخ ( الرحمة ) على الأجنة في بطون أمهاتهم لإراحتهم من نكد الحياة وضنك العيش في ظل القائد المفدى .

17 – فقط في سورية : يكفرالمسؤولون عن أخطائهم ندما عن معارضة النظام ، وذلك بانتحارهم بأكثر من رصاصة في الرأس .   

18 – فقط في سورية : مجلس الشعب مسرح لاكتشاف مواهب النفاق التهريج .

19 – فقط في سورية : الشعب السوري درة ثمينة غطاها النظام بالغبار كلما مسحتها ازدادت تألقا وبريقا ، والنظام روثة نتنة سترها النظام تحت الأعشاب ، كلما دعستها انتشرت رائحتها النتنة ولوثت كل ما حولها .

20 – فقط في سورية : يخرج المسجون كرهينة بعد عشر أو خمسة عشر سنة أو أكثر وهو يحمل كل العاهات والأمراض المزمنة ، ثم يحرم من الحقوق المدنية والتوظيف ، ويمنع من منحه بطاقة شخصية أو جواز سفر ............... ليموت صبرا.