بيانات وتصريحات 807

تصريح صحفي لحركة حماس

*تعقيبًا على حملة الاعتقالات السياسية التي تشنها السلطة بحق كوادر الحركة وأبنائها، وعمليات التعذيب الوحشية التي وثقتها المؤسسات الحقوقية، تؤكد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما يأتي:* 

▪ندين حملة الاعتقالات المكثفة التي تشنها أجهزة السلطة بحق نشطاء الحركة وأبنائها، وخاصة ما تقوم به من عمليات اقتحام همجية للمنازل، واعتداء على العائلات الفلسطينية المناضلة، وتدمير محتويات المنازل، ونعتبر هذا الفعل لا يليق بالفلسطيني، حيث لم تعتد عليه العائلات الفلسطينية إلا من الاحتلال الغاشم.

▪إن الإفادات التي نقلتها المؤسسات الحقوقية عن عمليات تعذيب وحشية بحق أبناء الحركة وكوادرها؛ يدلل على حجم السادية التي تتعامل بها أجهزة السلطة، والتي يتوجب عليها حماية المواطن الفلسطيني من بطش الاحتلال وما يقوم به قطعان المستوطنين، وليس ملاحقة الأسرى المحررين وتعذيبهم.

▪إن ما تقوم به أجهزة السلطة الأمنية مرفوض وطنيًا وشعبيًا، ونطالب الفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة بموقف واضح يُجّرم الاعتقال السياسي، وبذل الجهود من أجل لجم حالة الانفلات التي تنفذها الأجهزة الأمنية في الضفة بمحاولة إثبات الولاء للتنسيق الأمني الذي يمر عبر أجساد المناضلين من أبناء شعبنا.

▪من المعيب أن نتحدث عن أم فلسطينية تضرب عن الطعام لليوم السابع على التوالي من أجل الإفراج عن نجلها من سجون السلطة، ويتم نقلها للمستشفى بحالة صحية صعبة، فأمهاتنا الفلسطينيات لم يعتدن إلا على الوقوف بجانب أبنائهن في سجون الاحتلال، وهن حارسات الحلم اللواتي لم تكل عزيمتهن من الوقوف مع أبنائهن في وجه الاحتلال.


بيـان انـطلاق المجلس الاعلى لتحـريـر العــراق

بسم الله الرحمن الرحيم 

فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًامَفْعُولًا ﴿٥﴾ الاسراء

ايها الشعب العراقي العظيم رزحت بلادنا تحت  احتلال بغيض عام 2003 وتناوبت عليه النكبات والمأسي والقهر تحت ظـل حكومات الاحتلال المتعاقبة  التابعة لايران وحراب مليشياتها فانتهكت الاعراض ودمرت البنى التحتية وانتهى التعليم وسقطت ادارة الدولة وتوقفت كل الخدمات الصحية والاجتماعية  وقدم شعبنا التضحيات الجسام مقابل تعاظم دور المليشيات الايرانية  في الهيمنة على مقدرات الدولة والشعب .

إن المقاومة بكل اشكالها التي ابداها شعبنا بجميع فئاته ضد مشاريع الهيمنة الاستعمارية والتفتيت الطائفي حققت هزيمة المحتل الامريكي إلا انه وبخبث سلم مقاليد البلاد الى ايران ومليشياتها لتحقق مشروعه الهادف للاجهاز على العراق دولة و شعبا و وطن .

وما كان من انتفاضة اهلنا في الجنوب التي انطلقت في البصرة والمثنى الا ان  تفضح كذب ونفاق حكومة الاحتلال وعجزها عن تقديم ابسط مقومات الحياة للشعب العراقي .

وبعد كل احتجاج و انتفاضة تقوم المليشيات والاجهزة الامنية القمعية باختطاف واغتيال واعتقال الناشطين والمحتجين وارهاب عوائلهم واثارة الخوف والفزع بين صفوف الشعب لاجباره  للرضوخ للسياساتهم الفاسدة .

لذا دفعتنا الضرورة ( نحن ابناء العراق من مختلف الانتماءات السياسية والفكرية والقومية ) لاعلان المجلس الاعلى  لتحرير العراق لمواجهة الظلم بعد استنفاذ كافة الوسائل الاحتجاجية  والعمل على الغاء العملية السياسية التي شرعها المحتل الامريكي والمتناغمة مع المشروع الفارسي للمنطقة  والتي كانت سببا لجميع  الويلات التي عانى منها  ولايزال شعبنا العراقي  وذلك بالوسائل التي يقررها الشعب وفقا للظروف الموضوعية لتغيير الواقع المؤلم الذي يعيشه ابناء شعبنا ولتحقيق هذا الهدف الوطني نعمل على مايلي  :-

اولا :- حل جميع المليشيات ووقف نشاطها التخريبي واعتبار اعضائها خونة للوطن والشعب الا من استدرك وانضم للثورة الشعبية .

ثانيا :- الالتزام بالثوابت الوطنية ووحدة العراق ارضا وشعبا ورفض الطائفية والاعتراف بتعدد الثقافات والاثنيات واحترام حقوقها  .

ثالثا :-  ندعوا لتشكيل حكومة انقاذ تنفذ برنامجا وطنيا لتصحيح الاوضاع الشاذة التي خلفها الاحتلال الامريكي الايراني وتعمل على اكمال المرحلة  الانتقالية والعدالة الاجتماعية  وذلك باتخاذ الاجراءات الكفيلة لحماية الشعب  واهمها :-

1-  بناء الجيش الوطني بعقيدة وطنية ومهنية وتنقيته من الشوائب التي علقت بمسيرته بعد الاحتلال ،  جيشا مستقلا عن الانتماء الحزبي .

2-:- الغاء كافة القوانين التي سنها المحتل والبرلمان منذ عام 2003 وتشريع قوانين تخدم امن المواطن وتصون كرامته وتحقق العدل .

3- :- تشريع قانون خاص من اجل عودة الكفاءات  للعمل ببناء الوطن في كافة المجالات التربوية والعلمية والصحية والصناعية  .

4- :- تشريع قانون الاحزاب والمنظمات والزامها بتعميق روح المواطنة والتحضير لانتخابات حرة نزيهة ديمقراطية .

5- :- النهوض بالواقع الاجتماعي ومكافحة المخدرات التي اصبحت اشد وسائل تدمير النسيج الاجتماعي .

6- اعادة الهيبة للقضاء واستقلاله ليلعب دوره في ترسيخ مبادئ العدل .

7- ايجاد السبل الجادة لمعالجة ازمة البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي .

نحن في المجلس الاعلى لتحرير العراق سنعمل من اجل ان يتمتع ابناء شعبنا  بخيرات بلدهم وتحقيق التقدم والنمو وان يكون لهم وطن يحميهم ليدافعوا عنه ، وطن يعمه الامن والاستقرار وينعم اهله بحياة حرة كريمة تليق بشعب الحضارات وتضحياته الجسام على مـر التاريخ . وطن يواكب التقدم والتطور الذي يمر به العالم .

لنعمل معا من اجل وطن يليق بنا 

ايها العراقيون حاربوا المليشيات بكل الوسائل الممكنة ومن هنا البداية لطريق الحرية 

عاش العراق 

المجلس الاعلى لتحرير العراق .

6 كانون الثاني 2019


رسالة "الهيئة 302" لرؤساء الدول المشاركين في القمة الإقتصادية العربية في بيروت:

دعم "الأونروا" سياسياً ودبلوماسياً..

والحذر من التدرّج في "تعريب" الوكالة

دعت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" رؤساء الدول المجتمعين في القمة الإقتصادية العربية التي تنعقد في بيروت يوم 20 كانون الثاني/يناير الجاري إلى توفير المزيد من الدعم السياسي والدبلوماسي لوكالة "الأونروا" والتأكيد على وجودها في مناطق عملياتها الخمسة كحاجة إنسانية ضرورية لما يزيد عن 6 مليون لاجئ فلسطيني، وعنصر أمان وإستقرار في المنطقة‪.

جاء ذلك خلال رسالة وجهتها "الهيئة 302" اليوم الإثنين 14/1/2019 لرؤساء الدول الذين سيجتمعون في القمة، بعد أن تم إدراج بند خاص لمناقشة التحديات التي تواجهها وكالة "الأونروا" وتبعاتها على الدول المستضيفة للاجئين الفلسطينيين‪.

وأكدت "الهيئة 302" في رسالتها على ضرورة أن تتمسك الدول العربية المشاركة بإستراتيجية الإستمرار في تقديم الوكالة لخدماتها إلى حين تطبيق كل من القرار 194 للعام 1948 الذي أكد على حق العودة والتعويض واستعادت الممتلكات، وقرار مجلس الأمن رقم 237 لسنة 1967 الذي أكد على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هُجروا من بيوتهم إبان الإحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة‪.

وناشدت "الهيئة 302" في رسالتها رؤساء الدول المجتمعين بالإلتزام بالمساهمات المالية من الدول العربية في ميزانية "الأونروا" ونسبتها 7,8% من الميزانية العامة، ومحذرة في الوقت نفسه من الوقوع في المصيدة الأمريكية بالتدرُّج في "تعريب" الوكالة من خلال تحويل ميزانيتها إلى الدول العربية، في خطوة يراد منها التنصل من المسؤولية الدولية حيال قضية اللاجئين وحقوقهم عبر تحويلها إلى قضية عربية وفلسطينية، إذ بادرت دولاً عربية بالمساهمة في سداد أكثر من 25% من العجز المالي للوكالة لسنة 2018.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين

بيروت في 14/1/2019


بيان صحفي

منظمة التعاون الاسلامي

تدين التفجير الارهابي في الأنبار

جدة: ١١ يناير ٢٠١٩

دانت منظمة التعاون الاسلامي التفجير الارهابي بسيارة مفخخة الذي وقع يوم الجمعة ١١ يناير ٢٠١٩ في سوق قضاء القائم غربي منطقة الأنبار بالعراق وأسفر عن مقتل وجرح عدد من المواطنين الأبرياء. 

وأعرب امين عام المنظمة الدكتور يوسف بن احمد العثيمين عن تعازيه للحكومة العراقية ولأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

واكد العثيمين دعم منظمة التعاون الاسلامي ووقوفها الى جانب الحكومة العراقية في مكافحة الارهاب والتطرف بكل انواعه واشكاله.


بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

تثمينًا لموقف ماليزيا الرافض للتطبيع

مواجهة التطبيع حماية للأقصى والمقدسات

تُثمن حركة حماس موقف ماليزيا الرافض بشكل قاطع استقبال الرياضيين الصهاينة على أراضيها، وتعتبره موقفًا حاسمًا لا يتهاون ولا يساوم في الدفاع عن القدس وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة، والذي جاء على لسان رئيس الوزراء مهاتير محمد عندما اعتبر دخول الرياضيين الصهاينة الأراضي الماليزية خرقًا لمبادئ السياسة الماليزية، ولو أدى ذلك إلى سحب حق ماليزيا في تنظيم البطولة.

مطالبةً كل الدول العربية والإسلامية والمنصفة في العالم بموقف رافض للتطبيع مع العدو بشكل حاسم.

فلا يمكن لأي نشاط تطبيعي مع العدو الصهيوني في أي مجال وعلى أي مستوى إلا ويُعتبر قتلًا وتجاهلًا لحق الشعب الفلسطيني، ويعتبر طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني ومقاومته وحقه في الحياة حرًا على أرضه.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الجمعة 11 يناير 2019م

وسوم: العدد 807