منوعات حرة 857

خطوات متسارعة بالبرلمان التركي لمناقشة تفويض إرسال جنود إلى ليبيا

قالت مصادر في حزب العدالة والتنمية التركي إن مذكرة طلب تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا قد تتم مناقشتها في البرلمان، الخميس القادم يأتي ذلك في ضوء طلب طرابلس الدعم العسكري رسميا والتطورات في المنطقة مشيرة إلى أن الجمعية العامة للبرلمان، قد تلتئم في الثاني من يناير المقبل، لمناقشة مذكرة التفويض.وأوضحت المصادر أن المذكرة قد تقدم إلى رئاسة البرلمان، في 30 ديسمبر الجاري، ومن المحتمل مناقشتها في الجمعية العامة، الخميس وجرى إبلاغ النواب بذلك.وبينت المصادر أن الجدول الزمني النهائي بخصوص النظر في المذكرة والتصويت عليها، سيتأكد الإثنين.وكان البرلمان التركي دخل في عطلة لغاية 7 يناير، عقب مداولات الموازنة.والخميس الماضي، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن أول عمل ستقوم به حكومته بعد استئناف البرلمان لأعماله، هو تقديم مذكرة تفويض بشان إرسال جنود إلى ليبيا.

**********************************

سياسي عراقي(كبير)تصرف مثل الأطفال الصغار حينما يتحرش بهم أبناء المحلة يبكون ويهرعون لأهلهم!

هذا السياسي(الكبير) هرع لحزبه لنصرته من(أشقياء الحارة)!

أنت تمتلك قوة قانونية واسعة،وحماية خاصة تكفي لاحتلال دولة،ثم تهرب للحصول على نجدة حزبك!

أي نوع من السياسيين هؤلاء؟

#عجائب_العراق

**********************************

إلى قراء "الحوار" على شبكة الأنترنت

تحية طيبة وسلام، وكل عام وأنتم بخير

يواصل "مركز الحوار العربي" خدماته العديدة على شبكة الأنترنت لعشرات الآلاف من العرب في أمكنة كثيرة من العالم، وتشمل هذه الخدمات الاعلامية المجانية نشرات دورية ألكترونية تتضمن مقالات ودراسات فكرية وسياسية وإقتصادية وثقافية. وهناك المئات من الجمعيات والمؤسسات والاكاديميين والإعلاميين الذين يستفيدون مباشرة في أعمالهم من هذه هذه الخدمة المجانية التي يقدمها "مركز الحوار العربي" على شبكة الأنترنت لأكثر من عقدين من الزمن.

المشكلة هنا أن فئة قليلة جداً هي التي قدّرت وتقّدر أن هذه الخدمة المجانية من "مركز الحوار" تحتاج في المقابل، لضمان استمرارها، إلى دعم المركز وأعماله كلها عموماً التي تشمل إضافة إلى الخدمة الألكترونية المجانية، ندوات دورية في منطقة العاصمة الأميركية، بلغ عددها أكثر من 1054 ندوة حتى الآن http://www.alhewar.com/oldevents.html، إضافة إلى أكثر من 70 أمسية نقاشية هامة في "غرفة الحوار أونلاين" ساهمت في توسيع دائرة التفاعل الإيجابي بين العديد من العرب في أميركا والمنطقة العربية.

ويُحافظ "مركز الحوار العربي" طيلة 25 عاماً، منذ تأسيسه في 18/12/1994، على منطلقه كمنتدى فكري ثقافي عربي مستقل، لا يميز على أساس خصوصيات وطنية أو دينية أو إثنية، وعلى أسلوبه كساحة حوار عربي تتفاعل فيها الآراء وتختلف دون خلاف بين الأشخاص، وعلى هدفه المتجسد في تعزيز الهوية العربية وفي تحسين المشاركة العربية - فكراً وأسلوباً- داخل المجتمع الأميركي.

لكن استقلالية المركز وعدم تبعيته لأية جهة، وطبيعته العربية غير الفئوية، جعلت مصادر الدعم المالي له محدودة جداً. فتجربة " مركز الحوار" تعتمد في ميزانيتها منذ تأسيسها على الإشتراكات المالية السنوية، وهذه الإشتراكات هي غالباً محدودة العدد وقليلة القيمة المادية، ولا تتناسب مع حجم التأثير الإيجابي الذي تحدثه هذه التجربة على مر السنين، كما لا توفر المدخول اللازم لتغطية الحد الأدنى من المصاريف المتوجبة سنوياً.

ورغم أن "مركز الحوار العربي" ليس هو بجمعية حركية سياسية بل هو تأسس كمنتدى فكري وثقافي عربي في منطقة واشنطن، رغم ذلك، فإنه كان دائماً في مقدمة المؤسسات والجمعيات العربية الأميركية التي تعمل وتنشط دفاعاً عن قضايا عربية هامة داخل المجتمع الأميركي وخارجه، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ورفض حالات التمييز والتشويه الحاصلة ضد العرب والمسلمين في المجتمعات الغربية.

ان "مركز الحوار العربي" حقق ويحقق الكثير من الفوائد العامة لكل من يتفاعل معه، وللعمل الثقافي العربي، وللقضايا العربية بشكل عام.

ورغم ضعف الأمكانات المالية، يستمر المركز في عمله وأنشطته، ونأمل أيضاً أن يستمر عطاء ودعم المشتركين، بل وتوسيع دائرة المشتركين فيه.

فحفاظاً على تجربة عربية مميزة داخل الولايات المتحدة.. ندعوكم إلى الإشتراك في "مركز الحوار" (إذا كنتم من غير المشتركين مالياً حتى الآن) والمساهمة في تشجيع الآخرين على الإشتراك بالمركز وعلى تقديم الدعم لهذه الواحة العربية الثقافية المليئة بالخير والفوائد العامة.

مع جزيل الشكر وخالص التقدير لكم

"مركز الحوار العربي" 

**********************************

ما كنت لأتكلم في عبد آبق نفق

فأراح الله منه ومن تهويماته وتخريفاته

ومن ضلاله وإضلاله

الإسلام والمسلمين

والقرآن ولغة القرآن

أعني هذا الشحرور

الذي كنت أدعوه الزنبور

لأنه يلسع لسع الزنبور

ولا يغرد تغريد الشحرور

لولا أني رأيت بعضهم يذكره في معرض الثناء والرحمة

فعلقت بالقول:

ليس في الموت شماته

الحمد لله الذي أماته

لا رحم الله فيه مغرز إبرة

**********************************

إياه !!!؟

يحيى حاج يحيى

 إنّ الذي  يبرر ذبح الصين  لشعب الإيغور المسلم ، ويؤيد بشار الرجيم على السوريين ! لايفرق بين الريحان والبرسيم !؟ خير له لوكان في جرش والبتراء يبيع التحف والأنتيكات للسياح ، فيحفظ كرامته وآخرته !؟

**********************************

و مازال اردوغان يؤكد أنه أهم و أقوي شخصية في القرن ال ٢١  بلا منافس

أعلنت ذلك من ١٥ سنة في مناسبات مختلفة

و  صدق توقعي

اردوغان الان يعيد رسم خريطة المنطقة العربية و الاسلامية بأسرها

بل يغير كافة الموازين الاستراتيجية و  يصيغ باحترافية توازنات جديدة مستخدمًا سلاح الردع تارة و سلاح الضربات الاستباقية الخاطفة تارةً اخري

ضربة معلم كانت تلك التي أداها ببراعة حينما نجح في إبرام الاتفاق التركي الليبي ثم أعقبه بمفاجأة من الوزن الثقيل بزيارة غير متوقعة الي تونس فاصابت البعض بالذعر و الهلع

يستمر اردوغان في نسج شبكة التحالفات البسماركية بإبداع خاص من مدرسته التي تستحق ان يجلس فيها الكثيرين في مقاعد التلاميذ .

يمتلك رؤية ويأخذ المبادرات ويستلهم التوفيق الإلهي

يستحق الدعم و الدعاء

**********************************

‏مات ‎#شحرور الْيَوْمَ في الإمارات، فرحل بكل آثامه وشروره، وآخرها اتخاذ سفهاء ‎#أبوظبي له مطيةً للتشكيك في أُسُس الإسلام، ونشر الإباحية والعدمية بين شباب المسلمين.. وما أصدق المعرِّي إذ قال:

ثم المنايا فإما أن يقال مضى

ذميمُ فعلٍ وإما كوكبٌ خمَدَا

محمد المختار الشنقيطي

**********************************

من أحكام الجهاد

من حضر المصاف وجب عليه . وحرم عليه التولي إلا متحرفا أو متحيزا ..

ومن غاب عن المصاف نُدب إلى الاستغفار والذكر والدعاء للمجاهدين ..

اللهم انصر كل من حارب الروس والإيرانيين والأسديين .

ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم ووحد صفهم وكلمتهم

وانصرهم على عدوك وعدوهم . أصلحهم وأصلح بهم واجعلهم هادين مهديين غير ضالين ولا مضلين

اللهم

إن الألى قد بغوا علينا

إن حاولوا فتنة أبينا

أبينا ..أبينا ..أبينا

وسوم: العدد 857