البنتاغون الأمريكي يوجه : ضربات تأديبية لميليشياته العاملة في المنطقة ..

شنت القوات الأمريكية أمس الأحد ، ضربات تأديبية على بعض مواقع ميليشياتها النشطة في المنطقة والمنتشرة في إيران ( الحرس الثوري الإيراني بما فيه فيلق القدس) وفي العراق ( الحشد الشعبي بكل فصائله ومسمياته بمن فيه حزب الله العراقي) وفي لبنان ( حزب الله اللبناني ) وفي اليمن حيث ميليشيات الحوثي تفعل فعلها في قتل اليمن وتهدد العرب في قعر جزيرتهم .

وكانت مجموعة من مرتبات " حزب الله العراقي " قد أوقعت ، ربما عن طريق الخطأ قتيلا أمريكيا في عمل لم يتبنه من المرجعيات الإيرانية أو العراقية أو اللبنانية حتى الآن أحد ..وعلى الفور قامت طائرات أمريكية بخمس طلعات تأديبية قصفت فيها مرتكزات لهذا الحزب في العراق وسورية .

أدت عمليات التأديب الأمريكي حتى الآن إلى سقوط أكثر من عشرين قتيلا وخمسين جريحا . المرجع الشيعي السيستاني تمنى على الأمريكيين أن يحترموا " سيادة العراق" دون أن يسجل استنكارا واضحا لعمليات القصف .

المعلوم لكل المسلمين أن ميليشيات الحشد الشعبي هي ميليشيات شيعية تأسست في المنطقة تحت إشراف الأمريكية وبتمويلهم ولخدمتهم . وكان دورها الأوضح في العراق أولا لمساعدة الأمريكيين على الاستقرار بعد احتلال العراق أولا . ثم عملت بعد ثورات الربيع العربي بديلا للقوات الصهيونية في قمع ثورة الشعب السوري فكان منها اللبناني والعراقي والإيراني والأفغاني والباكستاني . وما يزالون ..ومنذ أيام فقط مات متأثر بجراحه قائد لواء فاطميون الأفغاني . للمعلومة فقط كل الذين ادعوا إلى فاطمة في التاريخ الإسلامي والعربي كذبة .

وعلى الرغم من كل الضجيج الأمريكي في إعلان الحرب على إيران وأدواتها إلا أن الحقيقة تتمظهر جلية في واقعة أمس فما حصل لم يكن أكثر مما نسميه بالعامية " شدة أذن "

ونظن أن الرسالة قد وصلت لقاسم سليماني وشركاه ومفادها : حلال عليكم دم المسلمين من عراقيين وسوريين ولبنانيين ويمنيين ..والدم الأمريكي عليكم حرام .

وصدق سيدنا أمير المؤمنين علي " من يطل هنو أبيه ينتطق به "

*مدير مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية

وسوم: العدد 857