بيانات وتصريحات 865

بيان صحافي

"التعاون الإسلامي" تدين المصادقة

على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة

في القدس المحتلة

جدة، 24 فبراير 2020

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خطة لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس المحتلة، معتبرة ذلك امتداداً للعدوان الإسرائيلي على حقوق الشعب الفلسطيني، وتعكس إمعان إسرائيل، قوة الاحتلال، في سياساتها الاستيطانية الاستعمارية.

وجددت المنظمة التأكيد على أن كل المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة غير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة لاسيما القرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي بتاريخ 23 ديسمبر 2016م، كما دعت، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إلزام إسرائيل، قوة الاحتلال، احترام التزاماتها الدولية ووضع حد لسياستها الاستيطانية غير الشرعية في كافة الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها مدينة القدس الشريف.


بيان صحافي

منظمة التعاون الإسلامي

تدين عملية إطلاق نار في مدين هاناو غربي ألمانيا

جدة، 21 فبراير 2020

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها الشديدة لعملية إطلاق النار وترويع الأبرياء في مدينة هاناو غربي ألمانيا والتي راح ضحيتها عدد من الأبرياء.

وقدمت الأمانة العامة تعازيها لأسر الضحايا الأبرياء، متمنية الشفاء العاجل للجرحى. وعبرت عن تضامنها مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة.  وجددت المنظمة التأكيد على موقفها الثابت الرافض لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

وسوم: العدد 865