اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في مواجهة كورونا

الشيوخي يدعو الى تعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالاشغال المنزلية لمواجهة كورونا وحماية الارض من الاستيطان

الخليل -8-4-2020

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي الى تعزيز الاقتصاد المنزلي بالزراعة وبالاشغال المنزلية لمواجهة كورونا وحماية الارض .

واوضح ان الحجر والعزل والبقاء في المنازل والبيوت للوقاية من فيروس كورونا لا يعني ان يبقى المواطنين في بيوتهم بدون اي عمل .

واضاف ان شعبنا هو شعب الابداعات النضالية وشعبنا قد اختار الحياة والصمود والبقاء فوق ارضنا المحتلة .

وقال يجب ان نبتدع اساليب وخطط وبرامج تساهم في تعزيز صمودنا وبقاءنا فوق ارضنا في مواجهة الفيروسات والاخطار ونفكر بعمل اي شيء منتج خلال فترة وجود فيروس كورونا وخلال وجود برامج التعقيم والحجر والعزل والعلاج والوقاية من كورونا وخلال وجودنا في منازلنا وحولها في الهواء الطلق مع الالتزام بتعليمات الحكومة ووزارة الصحة والمحافظين في جميع المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الداخل وايضا في دول الشتات .

واضاف ان غالبية المنازل والبيوت بحاجة لتفعيل اقتصادها المنزلي بالعودة للاكلات الشعبية وللخبز المنزلي وللزراعة حول المنازل وبعمل اي اشغال انتاجية منزلية تساهم في تعزيز الصمود والبقاء ومواجهة الاخطار وعلى راسها اخطار فيروس كورونا وفيروس الجوع والفقر والبطالة وفيروس الاحتلال والاستيطان .

واضاف يجب ان يقوم كثير من المواطنين والعمال بحراثة وزراعة اراضيهم المجاورة لمنازلهم ويجب ان نشغل انفسنا بالزراعة والانتاج الدفاعي بكافة اشكالة .

وقال ان عملية الزراعة ممارسة رياضية وانتاجية تساهم في تلبية احتياجاتنا من بعض المزروعات والاشياء المهمة وتضاعف من مناعة اجسامنا في مواجهة الفيروسات

وبالزراعة نعود الى الارض لحمايتها من فيروسات ووباء الاحتلال والاستيطان ايضا .

واستذكر الشيوخي ابداعات شعبنا النضالية وبرامج مواجهة الحصار والاغلاق ومنع التجول لفترات طويلة في الانتفاضة الشعبية انتفاضة الحجارة عام 87 التي اعادة للاقتصاد المنزلي وللزراعة بشكل عام الاعتبار من خلال قيام المواطنين بتفعيل الصناعة والزراعة بكافة اشكالها النباتية والحيوانية في المنازل وما حولها التي كان من برامجها شق الطرق الزراعية والحراثة والتشجير والتسييج وحفر الابار لجمع المياه وتربية الطيور والارانب والاغنام والابقار من اجل التمكين وتعزيز الصمود لاستمرار وتصاعد الانتفاضة الشعبية في حينه .

ودعا الى تطبيق وتطوير نفس البرنامج الزراعي النباتي والحيواني في مرحلة انتفاضة الحجارة من اجل الحفاظ على استمرار الحياة الاقتصادية واستمرار انتاج ما يلزم للبقاء والتمكين لمواجهة كورونا ولحماية ارضنا من وباء وفيروسات الاحتلال وقطعان المستوطنين .

وفي النهاية اشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بالقرارات والتدابير والجهود الاستباقية والاحترازية التي يبذلها المحافظين والمؤسسة الامنية والشرطية والضابطة الجمركية والدفاع المدني ووزارات الصحية والاقتصاد والزراعة والتنمية الاجتماعية والعمل وفي مقدمتهم حكومة د. محمد اشتية وسيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن داعيا الحكومة الى دعم واسناد كافة البرامج الزراعية والانتاجية الفردية والجماعية واستيعاب عمالنا العائدين لارضنا كي يبقوا حراس للارض وان لا يعودوا للعمل داخل الخط الاخضر او في المستعمرات والمستوطنات الاحتلالية الاحلالية الاسرائيلية لنفشل صفقة العار ونفشل كل برامج المصادرة والتوسع والضم والاستيطان الاحتلالية ونبسط سيادتنا الوطنية فوق ارضنا بفعل زيادة القوة العددية البشرية الفلسطينية فيها والتي قام بتفريغها الاحتلال من محتواها العربي والسكاني من خلال برامج الاستيطان والتهجير والتطهير العرقي .  

***********************************************

اتحاد المستهلك : مهربي الاثاث المستعمل ينقلون كورونا من اسرائيل لمناطقنا ويحذر من خطرة تهريب الاثاث

الخليل - 5-4-2020

كشف رئيس رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي النقاب عن قيام عدد من التجار العرب بتهريب الاثاث المستعمل من اسرائيل الى القرى والمناطق الفلسطينية المحاذية لجدار الضم العنصري ولما يسمى بالخط الاخضر .

وقال الشيوخي ان مهربي الاثاث المستعمل ينقلون فيروس كورونا مع الاثاث من اسرائيل لمناطقنا وان مهربي الاثاث المستعمل في هذه المرحله وان هؤلاء التجار يتواصلون ويتخالطون مع الاسرائيليين خلال جلبهم للاثاث المستعمل من داخل عمق الكيان الاسرائيلي ومن المستوطنات الاستعمارية الاحتلالية ويحملون مع الاثاث فايروس كورونا لمناطقنا ولتجمعاتنا السكانية الفلسطينية . وحذر رئيس اتحاد المستهلك الفلسطينيي من خطورة ظاهرة تهريب الاثاث الى مناطقنا الفلسطينية وتداعياتها على نشر فيروس كورونا بين صفوف ابناء شعبنا .

مشيرا ان الاحتلال الاسرائيلي يساعد على انتشار ظاهرة التهريب من والى داخل الخط الاخضر من اجل نقل فيروس كورونا من دولة الكيان الاحتلالي الاسرائيلي الى اراضي الدولة الفلسطينية وتجمعاتنا السكانية لافشال جهود وبرامج وقرارات الحكومة الفلسطينية واجهزتنا الامنية والرسمية والوطنية من مواجهة فيروس كورونا .

***********************************************

الشيوخي يحذر من مخاطر تهريب البيض وبعض السلع وتهريب العمال الى اسرائيل

الخليل - 5-4-2020

حذر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي من مخاطر استمرار ظاهرة تهريب البيض وبعض السلع وتهريب العمال الى اسرائيل داخل الخط الاخضر والى المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية .

واوضح الشيوخي ان السقف السعري لطبق البيض وزن 2 كيلو للمستهلك 18 شيكل وفق ما اقرته وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني الفلسطيني وان عدد من التجار المهربين يقومون بتهريب البيض وبعض السلع الى اسرائيل داخل الخط الاخضر تحت حماية وبصر جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود والشرطه الاسرائيلية وذلك من خلال تسهيل عمليات التهريب للسلع وللعمال بفتح البوابات وخصوصا في شمال الضفة الغربية في بلدة شويكه وفي قلقيلية وطولكرم وبعض المحافظات في الوسط وجنوب الضفة الغربية ومن الثغرات والفتحات التي تم فتحها بجدار الفصل العنصري تحت بصر وعلم الاحتلال لتسهيلات التنقل والنقل لنقل الفيروس من داخل الكيان الاسرائيلي ومن المستعمرات والمستوطنات الاحتلالية المقامة فوق اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة عام 67 الى تجمعاتنا السكانية الفلسطينية .

واضاف الشيوخي ان الاحتلال يهدف الى ضرب وافشال كل الجهود الفلسطينية التي تبذل من اجل حماية ووقاية شعبنا من فيروس كورونا ويهدف الاحتلال ايضا الى ضرب المناعة الصحية لشعبنا من خلال تهريب السلع وتهريب العمال لتصدير الفيروس من دولة الكيان الاسرائلي من خلال عمالنا ومن خلال المهربين لمناطقنا الفلسطينية .

وفي نفس الاطار اشادة رئيسة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس الدكتورة فيحاء البحش بالجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الاختصاص لمكافحة استمرار ظاهرة التهريب وحماية المستهلك من الاحتكار والتلاعب بالاسعار .

ومن جانبه حذر رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة جنين السيد علي ابو بكر من محاولات بعض الشركات والموردين والتجار من احتكار بعض السلع الاساسية ومحاولات التلاعب بالاسعار في ظل هذه الظروف الصعبة .

ومن جانبه قال رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة جنين السيد نائل براهمة ان التهريب يضر بالاقتصاد الوطني ويضر بالصحة العامة ويضر بحقوق المستهلكين .

ودعا الى زيادة دعم وتعزيز وتمكين المزارعين في كافة المجالات الزراعية من اجل حماية الارض وحماية الاقتصاد الوطني .

***********************************************

الشيوخي يدعو الى انتفاضة زراعية وانتاجية لمواجهة كورونا وحماية الارض

الخليل-2-4-2020

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس الى انتفاضة زراعية وانتاجية لمواجهة فيروس كورونا من احل حماية شعبنا زحماية ارضنا من الاستيطان والمصادرة والتهويد .

واكد الشيوخي على اهمية الاستمرار بالتشدد في تنفيذ القرارات الحكومية الخاصة بالعزل والحجر والوقاية من تفشي فيروس كورونا مع الاستمرار بالحد الادنى للحياة التجارية والاقتصادية وتوفير متطلبات الدواء والغذاء للمواطنين .

واكد ان جميع دول العالم يواجهون فيروس كورونا لحماية شعوبهم ونحن الشعب الفلسطيني نواجه فيروس كورونا وفيروسات الاحتلال وجنوده والمستوطنين لحماية شعبنا وايضا حماية ارضنا المحتلة .

واشار الى الحاجة لاطلاق انتفاضة زراعية وانتاجية لمواجهة فيروسات كورونا والاستيطان والاحتلال مع الاستمرار باجراءات الوقاية من حملات التعقيم والعزل والحجر المتبعة في جميع المحافظات .

وقال ان برنامج الوقاية يجب ان يرافقه برنامج تشغيل للمواطنين يبدأ من اعادة الاعتبار للاقتصاد المنزلي وللمشاريع الفرديه والصغيرة ولتفعيل الانتاج الزراعي النباتي والحيواني والانتاج الصناعي في جميع المناطق بما يلبي احتياجات المواطنين الغذائية والصحية والطبية .

وقال من اجل ان نواجه فيروسات كورونا والاحتلال يجب ان ننجح بالاجراءات الوقائية وبالانتاج الدافعي معا.

واكد انه لا يجوز ان ننجح بحماية الصحة والسلامة العامة بدون ان ننجح باجراءات حماية اقتصادنا وحماية ارضنا ويجب ان ننتصر بحماية الصحة والسلامة العامة لشعبنا مع الانتصار بنفس الوقت في حماية اقتصادنا وارضنا بشكل متكامل .

وفي النهاية اكد ان تحقيق الامن الاقتصادي هو المقدمة الحقيقية لتحقيق الامن الغذائي والامن الصحي والامن القومي بنفس الوقت .

مضيفا انه لا امن صحي بدون ان ننتصر في تحقيق الامن الغذائي والامن الاقتصادي معا .

وسوم: العدد 871