أردوغان يعد ببناء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية في إدلب.. وهذه هي التفاصيل

تطرّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى الأوضاع الإنسانية المؤلمة في محافظة إدلب، موضحا بأنّ بلاده تهدف إلى إنشاء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية فيها، وذلك للتخفيف من معاناة السوريين وخصوصا في فصل الشتاء.

جاء ذلك في مداخلة هاتفية أجراها أردوغان مع وزير الداخلية "سليمان صويلو" خلال الاجتماع التشاوري حول إدلب اليوم، أكّد على أنّ بلاده تهدف إلى بناء أكثر من 50 ألف وحدة سكنية في إدلب، واعدا بوحدات سكنية خاصة منه كنوع من المساهمة في المشروع.

ولفت أردوغان إلى أهمية النضال الذي تقدّمه تركيا على طول الحدود مع سوريا، معربا عن أمله في إنشاء الوحدات السكنية خلال فصل الصيف، ليتمكن السوريون من السكن فيها مع حلول فصل الشتاء وذلك للحيلوة دون مكابدتهم لظروف معيشية صعبة.

وتابع في الإطار ذاته: "نأمل بأن يرتفع الهدف عن 50 ألف وحدة سكنية، ومن ثم نزيد، السيد سليمان وعد بـ 20 وحدة سكنية، وأنا -من باب المساهمة- أعد كهدف أولي بـ 50 وحدة سكنية".

ودعا أردوغان بالخلاص للشعب السوري من المآسي والمعاناة التي يكابدها قائلا: "نسأل الله أن يعيننا بأقرب وقت في تخليص إخواننا السوريين من المعاناة التي يكابدونها".

ومن جانبه أفاد وزير الداخلية "سليمان صويلو" بأنّ حجم المساعدات الإنسانية التي جُمعت من أجل إدلب في تركيا، بلغت 717 مليون ليرة تركية.

وفي مطلع الشهر الجاري تطرّق الرئيس أردوغان خلال لقاء مع قناة تي أر تي الرسمية، إلى الزيارة التي أجراها وزير الداخلية صويلو إلى مناطق إغاثة اللاجئين في إدلب، قائلا: “لقد زار وزير داخليتنا مناطق إغاثة اللاجئين في إدلب، وأكد لنا صعوبة الأوضاع الإنسانية للناس هناك، وسنعمل على إسكانهم في ظروف مناسبة”.

وأردف بأنّ :"العمل يجري على قدم وساق من قبل منظمات الإغاثة والمجتمع المدني التركية على بناء قرابة 20 ألف مسكن بمساحة 30 مترا مربعا، ويمكن لكل منها أن يتسع لعائلة، كان هدفنا بناء قرابة 20 ألف مسكن لكن ربما يزيد هذا العدد لـ 50 ألفا، وعندها بإمكاننا أن نحقق نوع من الاطمئنان لسكان محافظة إدلب”.

وسوم: العدد 883