منوعات حرة 888

قرارات خاصة بمدينة حلب الآن.

- إغلاق جميع صالات الافراح والمنتزهات والمسابح والملاعب الرياضية والنوادي الرياضية بجميع أنواعها داخل المدينة حتى إشعار آخر وتحت طائلة الختم بالشمع الأحمر وسحب الترخيص الممنوح وتحويل المخالف للقضاء المختص.

- إقتصار البيع بالمطاعم والكافتيريات على الطلبات الخارجية فقط تحت طائلة المسائلة القانونية وسحب الترخيص والختم لكل مخالف والتحويل للقضاء المختص.

- إغلاق جميع المهن والمحلات التجارية بتمام الساعة ٩ مساءً و يترتب على أصحابها التقيد بالاجراءات الوقائية، تحت طائلة المسائلة القانونية والختم والتحويل للقضاء المختص.

- إنهاء ظاهرة إشغال الأملاك العامة والبسطات تحت طائلة المصادرة و تحويل جميع المصادرات للجمعيات الخيرية.

- لباس الكمامة الطبية إلزامي في الاماكن العامة وكل مخالف لذلك سيتم توقيفه وفق الانظمة و القوانين لمساهمته بنشر الوباء والإضرار بالغير.

- التقيد بالمسافة والتباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامة الطبية للراغبين بشراء مادة الخبز من منافذ الفرن الآلي أو شراء حاجياتهم من المؤسسة الاستهلاكية.

سيتم تنفيذ هذه القرارات ابتداءً من صباح يوم الاربعاء 5/8/2020

**********************************************

حلب ودمشق المحتلتين :

وفاة عدد من مشايخ وعلماء الدين في حلب وعلماء دمشق.. خلال أقل من أسبوع في ظروفٍ مريبةٍ وعلى مايبدو هي عملية تصفية، وقد تم توثيق وفاة الشيخ محمد النور الخطيب، الشيخ محمد توفيق صالح برهان، الشيخ الدكتور عدنان مصطفى السيروان.، الشيخ الدكتور حسان طحان، الأستاذ الحافظ الجامع أحمد عباس، الشيخ محمد أحمد المبرور، واليوم الشيخ مازن الدمشقي،أبو بكر، والشيخ نظمي الدسوقي، والشيخ إسماعيل خطاب.

**********************************************

الساحل

#خاص_نورس

قامت قوات العدو التابعة للكتيبة 218 بالتسلل باتجاه محور الحدادة عند صلاة الفجر.

تنبه المرابطون للتسلسل فقاموا باستدراج قوات العدو إلى أحد المنازل الملغّمة حيث دخلت القوات المتسللة المنزل ما أدى لانفجاره بها وسقوطها بين قتيل وجريح.

ثم بدأت مدفعية الثوار بالتعامل مع من نجى منهم ما أجبرهم على الإنتشار فوقعوا في حقول الألغام التابعة للثوار.

شنت بعدها ميليشيا العدو هجوما آخر لاستعادة الجثث وتثبيت نقاط لكن تصدى لهم الثوار بالمدفعية ومدافع الهاون وأسقطوا فيهم قتلى وجرحى.

خسائر العدو:

20 قتيل بينهم الملازم اول عبود العبود وملازم.

10 جرحى بينهم ملازم أول بترت قدمه.

تدمير مدفع 130.

سقوط قتلى روس في تلة أبو أسعد كانوا بمهمة استطلاعية

**********************************************

#الإمارت_تدرب_طياري_نظام_الأسد_لقصف_السوريين_وتؤهل_مخابراته_العسكرية_تقنيًا

كشف موقع "أوريان21" الفرنسي، أن الإمارات تدرب طياري "نظام الأسد" في قواعدها العسكرية لقصف السوريين، وتدعم وتؤهل مخابراته العسكرية تقنيًا وفنيًا للتجسس على الشعب.

وقال الموقع: إن "8 ضباط إماراتيين سافروا إلى دمشق لتقديم المشورة لقيادة قوات النظام السوري، والتحق 5 طيارين سوريين بكلية خليفة بن زايد الجوية في مدينة العين غرب أبوظبي لتحسين مهاراتهم".

وأشار "أوريان21"، إلى أن "أبوظبي توفر تدريبات تقنية وعلمية لمسؤولين رفيعين في المخابرات العسكرية السورية" التابعة لـ"نظام الأسد".

وأضاف: "تستغرق التدريبات -التي بدأت في 15 يناير/كانون الثاني/ الماضي- بين شهرين و12 شهرًا بحسب محتواها، وتشرف عليها مؤسسات مختلفة منتشرة في أنحاء الإمارات".

وتابع الموقع الفرنسي بقوله: "هكذا تم تدريب 31 ضابط صف وثمانية من مهندسي الحاسوب المدنيين على نظم المعلومات والاتصالات والأمن الرقمي".

ويشرف على المتدربين أربعة ضباط من المخابرات السورية، من بينهم العقيد "ذو الفقار وسوف"، وهو مسؤول التدريبات داخل المخابرات العسكرية، بالإضافة إلى المقدم "جهاد بركات" صهر ابن عم "الأسد"؛ وفقًا لـ"أوريان21".

وكان "ميدل إيست آي"، ذكر أن محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، طلب من بشار الأسد رئيس النظام السوري شن حرب ضد إدلب وفتج جبهة عسكرية ضد تركيا، إلا أن روسيا أوقفت ذلك.

**********************************************

رئيس الوزراء السوري السابق الدكتور "رياض حجاب" يعقد اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى #سوريا "جويل رايبورن" في العاصمة الأمريكية #واشنطن.

وذكرت السفارة الأمريكية في #دمشق في تغريدة على موقع "تويتر" يوم أمس أن "حجاب" و"رايبورن" التقيا في الـ31 من شهر يوليو/ تموز الفائت لمناقشة الوضع في #سوريا.

وأضافت #السفارة أن اللقاء تناول العملية السياسية وتنفيذ قرار #مجلس_الأمن رقم 2254 والبند الخاص بوقف إطلاق النار وتشكيل "هيئة حكم انتقالي" برعاية الأمم المتحدة.

**********************************************

أول الغيث قطرة

#دير_الزور

اشتباكات عنيفة بين الأهالي  وعصابة قسد في أنحاء متفرقة من ريف دير الزور،  وعشائر العكيدات تسيطر على مقرات ميليشيات قسد الإرهابية في الحوايج وذيبان بعد فرار عناصر قسد منها وأسر بعضهم.

**********************************************

" إن الناس كانوا يتراقصون ويتعانقون جهاراً نهاراً في فرنسا فعلم بذلك السلطان 'سليمان القانوني' فأرسل إلى ملك فرنسا 'فرانسوا الأول' قائلا :

" لقد علِمنا أن الناس عندكم يتراقصون في الشوارع والأماكن العامة بشكل وقح ، ولأن بلادكم لها حدود مع بلادنا فإننا نخشى أن تنتقل هذه الوقاحة إلى بلدنا فإذا وصلتك رسالتي هذه فأوقف هذه الوقاحة وإلا سآتي بنفسي لأقضي عليها " .

فلما وصلت الرسالة إلى الملك أمر بوقف الرقص العلني وأصبح الرقص في فرنسا سريا لمدة 100 عام .

- المؤرخ النمساوي جوزيف فون هامر

**********************************************

العراق: وقد بلغ السبل الزبي!

ناجي حرج

يوم امس، السبت الأول من آب 2020، إهتز العراق من أقصاه الى أقصاه، عندما إنتشر فيديو لمجموعة ممّا يسمّى،عبثاً، قوّات (حفظ النظام) وهم يهينون طفلاً كان في طريقه الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد للمشاركة في المظاهرات. يحلقون شعره بقاطع للورق، ويتفوهون بأبشع العبارات التي لأ يألفها العراقيون سوى أنّها قاموس من إنحطّت أخلاقه للحضيض ورضع من أفكار الفاسدين والمجرمين الذين جاء بهم الاحتلال عام 2003 من خارج العراق وجلهم من اتباع نظام الولي الفقيه في ايران.

أتمنّى أن يشاهد، كلّ من لم يشاهد هذا الفيديو الذي يتحدّث به د. هاشم العقابي، وهو شخصيّة عراقية (شيعيّة) معروفة، ويوضّح أنّه كان من المعارضين لنظام صدّام حسين.

ما يقوله عن ما يجري من إنتهاكات للقوات الأمنيّة، وهو يعرض تفاصيل الجريمة. ما يقوله هو ابلغ من كل توصيفات "المعايير الدوليّة لحقوق الإنسان" التي نكتشف يوماً بعد آخر أنّها تستخدم حسب أهواء هذا المسؤول او ذاك في أجهزة حقوق الأنسان المشلولة عندما يتعلّق الأامر  بمأساة العراقيين.

العقابي يعلن في الفيديو براءته من الشيعة بوضوح.

**********************************************

بات الكثير منّا يتمسك بالرأي القائل : لو أَكلْتَها كُلّها لجازت ...*

*يعني المشحّر الفقير يكفيه روائح الشواء ...*

*بتنا نحتاج إلى فتوى جريئة في زمن المجاعة والفاقة ...*

*عيد اللحم - بسبب أنانية الكثير منّا وتضييق دائرة التوزيع - يمرّ على غالبية الفقراء بلا لحم ...*

*في منظر رهيب اليوم في سوق لبيع الأضاحي في مصر هجم الفقراء ونهبوا ما طالته أيديهم من أغنام ...*

*الجوع كافر يا ناس ...*

*#خربشات_أبو_غانم*

**********************************************

“اكتشفت بعد تخرجي أنَّ أبي  ضحّى بتكاليف  علاجه ليجعل مني  طبيباً.. فعاهدت  الله ألّا آخذ قرش واحداً من  فقير أو  معدوم"

بهذا القول عاهد نفسه وهكذا لقي  ربّـه 

▪️إنّـه د.  محمد مشالي " طبيب  الفقراء " أو كما يُسمّى في مٌِصـر "طبيب  الغلابة "

  ▪️تخرج من كلية الطّب في جامعة  قصر_العيني عام 1967و حاز الأول على دفعته بنسبة 99.3%.

  ▪️محمد مشالي يعالج الفقراء منذ 50 سنة مجاناً في عيادته في طنطا  مصر بل ويعطيهم المال أيضاً لشراء الدواء ولا يأخذ سوى 10 جنيهات (أقل من دولار واحد )مقابل الكشف للمرضى القادرين مادياً .

  ▪️يصطف  مئات المرضى يومياً أمام عيادته المتواضعة و يعمل الدكتور محمد 10 ساعات يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً ليعالج أكبر عدد من الناس .

  ▪️د.محمد مشالي  لا يملك سيارة ولا حتى هاتف خليوي يسير من منزله الى العيادة سيراً على الأقدام رغم أن عمره بلغ 80 عاماً.

  ▪️حتى عندما سمع أحد اثرياء الخليج عن قصته تبرع له بــ 20 ألف دولار و أهداه سيارة رأفةً بحاله لكن بعد سنة اكتشف فاعل الخير عند عودته لمصر أنّ محمد وزع المال على مرضاه الفقراء وباع السيارة ليشترى أجهزة تحاليل ليحلل لمرضاه مجاناً .

واليوم الثلاثاء 28/7/2020

تُوفي تاركاً أثره الطّيب بعد  نوبةٍ_قلبية ألمّت بـه.

**********************************************

نحتاج في الوطن العربي

الى أن يحمل قادة الأمة  والأحزاب والحركات ، الأمانة بحقها . وأن لا يحولوا الأمانة الى منصب حتى نخسر ثم نلقي اللوم على الامبريالية والصهيونية  .أليس قيادات

منا من نفذوا لهم أكثر مما يريدون منذ مطلع القرن الماضي ، بعد أن غاب الرجال اغتيالاً أو إعداماً سياسياً .

وقد ذكر قادة الغرب والصهيونية ذلك في مذكراتهم صراحة .

لم اعد اذكر اسم الشاعر الفلسطيني الذي يصور ويكرر في قصيدة طويلة .

" إنهم يقتلون الخيول الأصيلة " يتحدث عن العرب.

أما في تركيا قادة أمناء أكفاء قدمهم عملهم ، و كلهم ضحوا بحياتهم، مندريس ، أوزال ، أربكان .

واليوم أردوغان يحارب في كل اتجاه ، حماه الله .

**********************************************

أرسل إلي اليوم أخ كريم عزيز، يقيم في إيطالية منذ سنين.. الرسالة الآتية (حرفياً)، التي تحتوي عبرة، فقال:

[[سبحان الله ،سبحان الله

مضت تسع سنوات على ثورتنا المباركة ، و على الرغم من تفاعلنا معها من الايام الأولى ، لكننا حقيقة ، حقيفة ، لم نتعود طلب مساعدات لأبناء شعبنا السوري الحر، اخواننا و اخواننا، على مدى نصف قرن لم نتخلف عن الوقوف إلى جانب كل محتاج ،او مقهور ، وخاصة قضية البوسنة و الهرسك ،

البارحة اتصل بي بعض الإخوة من البوسنية المقيمين في ايطاليا ، و احب أن تكون أضحيته هذا العام في سورية ، و لم تمض ساعة حتى أصبحت الاضاحي ثلاث ، لم استغرب فتوجد معرفة بيننا ،

اليوم وعلى طعام الغداء اتصلت إمرة بين 35-40 عام  و قالت انتم ساعدتمونا حين حاجتنا و اليوم نريد أن نساعد شعبكم في سورية ، نحن من أبناء البوسنية المقيمين في ايطاليا

سبحان الله، مضى على الأمر 25 سنة ،اي كان عمرها تقديرا عشر سنوات ،عندما قدمنا المساعدات لم نكن نفكر في يوم من الايام ماحصل ، اذكر ،نعم يوم عيد الاضحى ، اخذنا جزء من أضاحي الأخوة ، و قمنا بإعدادها ،ثم قمنا بايصالها إلى مخيمات اللاجئين البوسنويين ، و عاد عيد الاضحى و هذه أضاحي الأخوة من البوسنية توجه إلى الشعب السوري

عمل الخير عند الله لا يضيع]].

**********************************************

‏من أبشع جرائم التعذيب عبر التاريخ والتي حدثت للمسلمين في الأندلس..

هذا الثور المعدني كان أبشع جرائم التعذيب التي عرفها البشر عبر التاريخ، حيث يوضع الضحية داخل بطن الثور المجوفة ثم يتم تسخينها من أسفل. عندما يتم تسخين جسد الثور المعدني يصرخ الضحية أثناء تبخر جسده فيصدر الثور صوتا

‏يٌعرف خوار الثور"الذي لا يتوقف حتى يتبخر جسد الضحية

التعذيب يتم ف 5 خطوات

1ـ يوضع الضحية داخل بطن الثور من باب ف أعلاه

2ـ يتم إشعال النار أسفل بطن الثور بعد إغلاق الباب العلوي

3ـ يتحول الثور إلى فرن ويصبح الضحية شواء يتم إعداده على نار ها دئة بين صرخات تتضاءل و يبدأ جسده ف التبخر

‏4ـ يبدأ الثور في إصدار أصوات "خوار الثور" عبر أنابيب تحول صراخ الضحية واحتراقه إلى أصوات تخرج مع دخان من فم الثور

5ـ عندما يشتد الصراخ يبدو الصوت وكأنه وحش يصرخ

استخدمت هذه الوسيلة الرهيبة للتعذيب من طرف محاكم التفتيش الكاثوليكية باسبانيا ضد مسلمي الاندلس بعد سقوطها كانت وسيلة ‏ملوك أسبانيا الصليبيين المفضلة لابادة المسلمين في  إسبانيا  لايغركم مايدعيه الأوروبي من أخلاق وإنسانية كاذبة.

**********************************************

نحن الموقعون أدناه من منظمات حقوقية ومدافعون عن حقوق الإنسان ندين ماتعرض الموقع الإلكتروني لمنظمة سام للحقوق والحريات من اختراق أعلنت المنظمة عنه يوم أمس الثلاثاء 28 يوليو 2020، وقالت أن جهة مجهولة قامت باختراق موقعها الإلكتروني، ونؤكد تضامننا الكامل مع حق منظمة سام في مقاضاة المسئولين عن هذه الجريمة ونضم أصواتنا إلى صوت سام لنؤكد بأن جريمة الاختراق "محاولة لتكميم الأفواه، وحجب الأصوات الداعمة لحقوق الإنسان في #اليمن خاصة والشرق الأوسط عامة، من قبل جهات لم يرق لها الخط الذي انتهجته منظمة سام في كشف الانتهاكات في اليمن"

كما نؤكد للجهة المسئولة عن هذه الجريمة أن زمن الحجب قد انتهى إلى غير رجعة، وأن اختراق موقع الكتروني لا يمكنه تغيير الحقائق ولا طمس المعلومات أو مسح ذاكرة حقوق الإنسان التي تعمل على تخليدها منظمة سام وغيرها من المنظمات الحقوقية منذ سنوات طويلة، وستبقى الحقائق خالدة.

الموقعون:

1- المركز الامريكي للعدالة(ACJ)

2-رابطة امهات المختطفين

3- المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين رصد

4- تحالف رصد

5-مركز واشنطن للدراسات اليمنية

6-مؤسسة دفاع للحقوق والحريات

7-الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)

8- ياسر المليكي - محام وناشط حقوقي

9-رياض الدبعي - ناشط حقوقي

10-رشاد علي الشرعبي-صحفي وناشط حقوقي

11- عبدالله المنيفي- اعلامي وناشط حقوقي

12- حسين الصوفي - اعلامي وناشط حقوقي

13-محمد الشويطر -باحث في القانون الدولي

14- محمد الأحمدي - صحافي وناشط حقوقي

15- مجلس جنيف للحقوق

والحريات

16- عمر الحميري محامي وناشط حقوقي

17- بشير الحارثي إعلامي وناشط حقوقي

18 الفدرالية الدولية للحقوق والحريات

19- جمال العطار- إعلامي وحقوقي

20- خالد احمد الشرعبي. رئيس الإتحاد العام لطلاب اليمن في باكستان

21_ بشرى نسر كريتشمر خبيرة اقتصادية و ناشطة

22-ياسين التميمي كاتب صحفي

23- د. عبدالقادر محمد الخراز

حملة #لن_نصمت

ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة السابق

24- لطيفة جامل نائب رئيس المركز الامريكي للعدالة

امريكا

25- خالد عقلان كاتب وباحث سياسي

26- موسى النمراني ناشط حقوقي

27-  المركز العربي الاوربي لحقوق الإنسان - بريطانيا

28- صحفيات بلا قيود

29- توكل كرمان  الحائزة على جائزة نوبل للسلام

30- محمد الخامري - صحفي

31- صخر الوجية عضو مجلس النواب

32 - عصام القيسي  اعلامي باحث

33- على صلاح احمد اعلامي يمني

34-  منظمة ذي يزن الدولية للاغاثة والحقوق والحريات والتنمية

35- غمدان اليوسفي صحفي

36-المحامي الدولي فيصل الخزاعي الفريحات .. مسؤول منظمة العدالة للمظلومين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ..

الأردن ،،،

37- جمعية الجيل الجديد لحقوق الإنسان المانيا

38- د. محمد قيزان

وكيل وزارة الاعلام اليمنية

39- المحامي محمد رمضان

مدير القسم العربي في شركة إسطنبول للمحاماة

تركيا

40- مركز الإعلام الحقوقي

41- عادل المسني - بيت الاعلاميين اليمنيين تركيا

42 - الدكتور عبد الله صبار - اكاديمي وناشط حقوقي

43 - سعيد ثابت- صحفي

44- عبد العزيز العسالي كاتب ومفكرفكر مقاصدي

45 - جمعية الامل  ادنبره

46-عبدالله الحرازي - إعلامي وكاتب صحفي

47- د .أحمد عامر

استشاري العلاقات الدولية

لندن

48- افراح الزوبة مختصة في مجال التنمية وبناء السلام نائبة رئيس مؤتمر الحوار اليمني سابقا

49-مركز يني يمن الاعلامي

50- د. احمد المغربي مستشار قانوني اسطنبول

51-نبيل الاسيدي _ نقابة الصحفيين اليمنيي

52-  عبدالاله سلام                                                                  مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية وحقوق الانسان

53- مراد الغارتي

منظمة تمكين للتنمية وحقوق الإنسان

54- محمد الرشيدي -رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا

55- د.طارق شندب محامي وناشط حقوقي لبنان

  1. خالد حيدان

إعلامي وناشط سياسي. عدن

**********************************************

*آخر مستجدات القدس المحتلة لهذا اليوم 31 / 8 / 2020 :*

▪️ *27 ألف مقدسي شهدوا صلاة عيد الأضحى المبارك في باحات ومُصليات المسجد الأقصى المبارك.*

▪️ *قوات الاحتلال الصهيوني تزيل لافتة تجمع الأقصى وآيا صوفيا*

https://bit.ly/39Hylxa

▪️ *الشيخ رائد صلاح يجدد الربط بين آيا صوفيا و”الأقصى”: بشرى لرفع ظلم الاحتلال الصهيوني*

https://tr.agency/news-106736

▪️ *شرطة الاحتلال الصهيوني تقتحم مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى لاعتقال شاب من داخله.*

▪️ *الإعلام العبري: 1518 مستـوطـنـا "اقتحـمـوا" باحات المسجد الأقصى هذا الأسبوع بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.*

▪️ *د. خليل الحية خلال خطبة العيد: فلسطين ليست للبيع ولن نفرط بذرة تراب منها*

http://hamas.ps/ar/post/12305

**********************************************

*آخر مستجدات القدس المحتلة لهذا اليوم 3 / 8 / 2020 :*

▪️ *تصريح صحفي لحركة حماس تعقيبا على قرار الاحتلال بناء ألف وحدة سكنية بالقدس*

https://hamas.ps/ar/post/12309/

▪️ *شنت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واستدعاءات طالت عددا من الشبان في القدس المحتلة، وأبعدت آخرين عن أماكن سكنهم.*

https://palinfo.com/278818

▪️ *الاحتلال الصهيوني يستولي على نحو 200 دونم ويخطر بهدم بركس داخل أراضي منطقة الطينة في قرية كيسان شرق بيت لحم.*

https://short.arab48.com/short/BfKB

▪️ *خلال 24 ساعة الماضية تم تسجيل 27 حالة بفايروس كورونا في محافظة القدس .*

▪️ *الشقيقان "سامر وسليمان القاق" يفرغان منزليهما في حيث عين اللوزة بسلوان إثر إجبارهما من قبل بلدية الاحتلال على هدمهما ذاتيًا..*

**********************************************

*آخر مستجدات القدس المحتلة لهذا اليوم 30 / 7 / 2020 :*

▪️ *لأول مرة منذ احتلال مدينة القدس خلال يوم واحد اقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك أكثر من 1200 مستوطن ومئات الحاخامات - حتى الساعة 3:15 بتوقيت مكة المكرمة والقدس - وقاموا بأداء صلوات تلمودية علنية، ودروس عن الهيكل المزعوم.. في ظل اعتقال وإبعاد ومنع المرابطين والمرابطات من دخول المسجد المبارك.*

▪️ *الحاخام "يهودا جليك" ومئات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك.*

▪️ *في هذا اليوم المُقدّس لدى المسلمين تجاوز المحتلّون المستوطنون الصهاينة كل الخطوط الحمراء بما يتعلق بتعليمات اقتحامهم للمسجد الأقصى.. حيث تم رفع لعلم الكيان الصهيوني داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، ولأول مرة يتم تنفيذ انبطاحة جماعية ضمن طقوسهم التلمودية فيه.. فأين الأمة عن مسجدهم؟!*

▪️  *قوات الاحتلال الصهيوني تعتدي على الشبان المقدسيين وتعتقل عددا منهم.. أثناء اقتحامات ما يًسمى "ذكرى خراب الهيكل".*

▪️ *شرطة الاحتلال الصهيوني تعتقل أحد حراس المسجد الأقصى مهند الأنصاري.*

▪️ *بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في يوم عرفة فلتكن وقفتنا في ساحات المسجد الأقصى المبارك.*

https://hamas.ps/ar/post/12300/

▪️ *حماس: نحيي صمود أهلنا المقدسيين الذين يواجهون آلة التهجير والقمع اليومي من قبل الاحتلال، والتحية موصولة إلى أهلنا في الضفة والداخل المحتل على برهم ووفائهم لمسجدهم ومقدساتهم وبقائهم على عهدهم مع الأقصى وشد الرحال والرباط فيه.*

▪️ *حماس: نحذر الاحتلال الصهيوني من مغبة الاستمرار في مخططاته المشؤومة لتدنيس الأقصى وتهويده والسطو على أجزاء منه ليدعيها جزءا من هيكله المزعوم، فباب الرحمة والمصلى المرواني ومصلى عمر ومسجد البراق وحائط البراق كلها أجزاء أصيلة من مسجدنا الحبيب.*

▪️ *الشيخ كمال الخطيب: إن استمرار استهدافكم للمسجد الأقصى، واللهث خلف كذب حاخاماتكم أن الأقصى قد بُني على أنقاض هيكلكم، فإنه سيزيد في بكائكم وعويلكم الذي لا ينتهي حتى دخولنا المسجد كما دخلناه أول مرة يوم التتبير..*

https://twitter.com/KamalKhatib1948/status/1288503414809341958?s=20

▪️ *الشيخ كمال الخطيب: أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية وشعوبنا الإسلامية لن تساوم أبدًا على وحدانية حقنا الخالص في المسجد الاقصى وأنه ليس لكم فيه الا الوهم والسراب.. إذا ظننتم أن تواطؤ بعض الحكام العملاء معكم سيزيد في شهية استهدافكم للأقصى.*

▪️ *أدانت وزارة الخارجية الأردنية في بيان لها استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها سماح السلطات الإسرائيلية  لمئات المتطرفين اليهود بتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بحماية من الشرطة الإسرائيلية.*

https://twitter.com/ForeignMinistry/status/1288776338325872641?s=20

▪️ *وزارة الخارجية الأردنية : إن ما جرى اليوم في المسجد الأقصى المبارك تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وانتهاكاً سافراً لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقاً للقانون الدولي.*

▪️ *وزارة الخارجية الأردنية : أن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد خالص للمسلمين بكامل مساحته البالغة 144 دونما وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي السلطة الحصرية المسؤولة عنه وعن تنظيم الدخول إليه والإشراف على شؤونه.*

▪️ *وصفهم بـ"غلاة الطرف" : مجلس الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية في القدس  يعلن رفضه المطلق لإجراءات الاحتلال التعسفية بالمسجد الأقصى بحجة الأعياد اليهودية معتبرًا ما يحدث تصعيدًا ممنهجًا يهدف إلى زعزعة الوضع التاريخي والقانوني والديني في المسجد الأقصى مؤكدًا أن الأقصى مُلكًا خالصًا للمسلمين وحدهم.*

▪️ *هيئة علماء فلسطين في الخارج: إنّ ما يفعلُه الكيانُ الصّهيونيُّ في المسجد الأقصى المباركِ وفي فلسطين عمومًا هو الإرهابُ الحقيقيّ الذي يستوجب التّحالف ضدّه، ولكنّ دوائر الغربِ وبعض دوائرِ الأمّةِ تغمضُ عينَها عنه وتغضُّ طرفَها عن إجرامِهِ.*

https://twitter.com/palscholars48/status/1288786871334645761?s=20

▪️ *بينما يتعرض الأقصى لاقتحامات جماعية وتهويد مستمر.. خطيب عرفات يتجاهل ذكر المسجد الأقصى المبارك. أو الدعاء له، بينما يكرر دعواته للملك السعودي وولي عهده.*

https://twitter.com/PalinfoAr/status/1288779874434457600?s=20

▪️ *"عميت هليفي" مع بداية الأسبوع القادم سيصبح عضوا في الكنيست بعد انسحاب عمير اوهنا من الكنيست والبقاء كوزير امن داخلي.. "عميت هليفي" من داخل الأقصى تعهد بالنضال من أجل بناء الهيكل المزعوم.*

https://twitter.com/hanadyhalawani/status/1288751145540886528?s=20

**********************************************

*آخر مستجدات القدس المحتلة لهذا اليوم 27 / 7 / 2020 :*

▪️ *"167" مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى صباح اليوم*

▪️ *دعا رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، رئيس لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي بالإنابة النائب أحمد أبو حلبية أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل، وكل من يستطيع الوصول إلى المسجد الاقصى المبارك، لشد الرحال إليه والرباط فيه بدءًا من يوم وقفة عرفة وحتى آخر أيام عيد الأضحى المبارك.*

https://palinfo.com/278631

▪️ *سجلت محافظة القدس خلال الـ 24 ساعة الماضية 222 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ظل تجاهل وإهمال متعمد من سلطات الاحتلال الصهيوني.*

▪️ *بمشاركة ممثلي قنصليات وسفارات أوروبية .. وقفة احتجاجية ضد الهجمة التي ينفذها الاحتلال على المؤسسات الثقافية في القدس.. وشرطة الاحتلال تقتحم الوقفة الاحتجاجية بذريعة تطبيق التباعد الاجتماعي وشروط السلامة.. و تستدعي المشرفين عن الفعالية للتحقيق.*

▪️ *نفوق 54 رأسا من الماشية بسموم رشها مستوطنون في الأغوار.*

▪️ *قوات الاحتلال تصادر أغنام للأضاحي من بلدة العيساوية في القدس المحتلة.*

▪️ *الاحتلال الصهيوني يستدعي الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة للتحقيق في مركز المسكوبيه.*

▪️ *اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني للشقيقين عدي وعبادة دنديس من حي وادي قدوم في القدس المحتلة.*

▪️ *الأسير "ناجي الأشقر" من قلقيلية يحتضن والدته بعد 18 عامًا أمضاها في الأسر*

▪️ *الاحتلال الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الصحفية "بُشرى الطويل" من رام الله بعد اعتقال دام 8 شهور، علما أن والدها الشيخ جمال الطويل معتقل أيضا.*

▪️ *محكمة الاحتلال الصهيوني تؤجل محاكمة الشاب المقدسي مراد مسك حتى 10 / 9 / 2020 وهو معتقل منذ 23 / 3 / 2020*

▪️ *محكمة الاحتلال الصهيوني تؤجل محاكمة الشاب المقدسي عز الدين أبو صبيح نجل الشـهـ.يد مصـبـاح أبو صبيح حتى تاريخ 4 / 8 / 2020*

▪️ *محكمة الاحتلال الصهيوني تؤجل محاكمة المقدسي محمد الشلبي حتى الـ 5 من الشهر القادم.*

▪️ *قوات الاحتلال الصهيوني تهدم عددًا من المساكن في تجمع الخان الأحمر شرق القدس*

وسوم: العدد 888