عملية خطف فظيعة يقوم بها نظام الملالي.. الدعوة للتنديد ولتحرك دولي

على الحكومة السويدية التي يحمل حبيب أسيود جنسيتها الاحتجاج بشدة ومطالبة النظام الإيراني بالإفراج عنه فورًا وإعادته إلى السويد
يجب الفضح عن سيناريوهات النظام وحيله
يجب احترام حقوق حبيب أسيود وجمشيد شارمهد وروح الله زم بالكامل تحت إشراف حكومات السويد وألمانيا وفرنسا

بعد 36 ساعة من الأنباء المتناقضة، اعترف المعمم المجرم مجتبى ذوالنوري، رئيس لجنة الأمن في مجلس شورى النظام الإيراني، اليوم بشكل صريح وأكد أن النظام اختطف حبيب فرج الله كعب، المعروف بأسيود وهو مواطن عربي من الأهواز من مواليد شوشتر، في تركيا انتقاما منه لعملية الاستعراض في الأهواز في 22 سبتمبر 2018 ويتم استجوابه حاليا من قبل قوات الأمن والاستخبارات في طهران.

قبل يومين، في 30 تشرين الأول (اكتوبر)، أعلنت تنظيم عربي أهوازي أن وزارة المخابرات اختطفت رئيسها السابق «السيد حبيب أسيود في الأراضي التركية، بعد عملية استدراج شاركت وأسهمت فيها دولة عربية خليجية، وشخصيات أهوازية، سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً».

لكن المعمّم ذوالنوري وصف الاختطاف بأنه «نجاح لافت آخر لأجهزة المخابرات والأمن» وقال إنه «بعد انتزاع المعلومات اللازمة من أسيود واستكمال الملف، سيكون مستعدا للمثول أمام محاكمة عادلة لمعاقبته».

كما قال مجتبى يوسفي، وهو عضو آخر في مجلس شورى النظام، إن حبيب أسيود «نُقل إلى طهران وسيُعاقب بأشد العقوبات بعد الاستجواب». وبعد التبجح والتوعد الفارغ على غرار ما يطلقه الملالي – وقوات الحرس، إن «جنود وزارة المخابرات واستخبارات قوات الحرس المجهولين سيواصلون عملياتهم الدؤوبة حتى يتم القبض على العناصر الإرهابية ... واليوم، الدول التي تدعي الديمقراطية تدعم المنافقين والإرهابيين، ودولة مثل ألبانيا تؤوي المنافقين وتوفر لهم الفرص لتحقيق أهدافهم الشريرة».

إن المقاومة الإيرانية بغض النظر عن المواقف السياسية للسيد حبيب أسيود وتنظيمه، تدين بشدة هذا الاختطاف والجريمة الفاضحة التي تنتهك القانون الدولي، وتدعو الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والحكومة السويدية إلى اتخاذ إجراءات فورية لإعادته كونه يملك الجنسية السويدية. تقديم أي نوع من التسهيلات لاختطاف اللاجئين الإيرانيين ومعارضي النظام الإيراني وإعادتهم إلى إيران من قبل دول أخرى، وخاصة الدول المجاورة لإيران عمل غير مقبول ومثير للاشمئزاز.

وسبق أن استدرج النظام روح الله زم وجمشيد شارمهد بكل أنواع الحيل الشريرة إلى إيران. يجب الفضح والإعلان عن سيناريوهات النظام وحيله بالتفصيل.

يجب احترام حقوق أسيود وشارمهد وزم بشكل كامل وفقًا للقانون الدولي تحت إشراف حكومات السويد وألمانيا وفرنسا. يجب مطاردة قادة ومسؤولي النظام وتقديمهم للعدالة عن العديد من عمليات الاختطاف والاغتيال في تركيا والدول الأوروبية.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020

وسوم: العدد 901