منوعات حرة 902

ترامب أم بايدن؟

يدور حوار بيننا نحن العرب عن الانتخابات الأمريكية، والمفاضلة بين ترامب وبايدن، فتذكرت قصة لاأدري مدى صحتها في صيد الفيل :

يقوم الصيادون باصطياد فيل حي لترويضه،  فيحفرون في طريق مسيره حفرة عميقة بحجم الفيل ويغطونها، .وعندما يقع فيها لا يستطيع الخروج، ولا يجرؤون على إخراجه لكي لا يبطش بهم.

  فيلجؤون إلى الحيلة التالية: ينقسم الصيادون إلى قسمين: قسم بلباس أحمر ..وآخر بلون أزرق (ليس لي علاقة بلون الحزبين الجمهوري والديمقراطي)..وذلك لكي يميز الفيل بين اللونين..فيأتي الصيادون الحمر ويضربون الفيل بالعصي ويعذبونه وهو غاضب لا يستطيع الحراك،  .ثم يأتي الصيادون الزرق، فيطردون الحمر ويمسحون على الفيل ويطعمونه ويسقونه ولكن لا يخرجونه ولايحلون مشاكله ويذهبون ..وتتكرر العملية وفي كل مرة يزيد الصياد الشريك الشرير الأحمر من مدة الضرب والعذاب ..ويأتي الصياد الشريك الأزرق الطيب ليطرد الشرير ويطعم الفيل ويمضي.

حتى يشعر الفيل بمودة كبيرة مع الصياد الشريك الأزرق (الطيب)، وينتظره في كل يوم ليخلصه من الصياد الشريك الأحمر (الشرير)

وفي يوم من الأيام يقوم الصياد الشريك ( الطيب) بمساعدة الفيل الضخم، ويخرجه من الحفرة، والفيل بكامل الخضوع والإذعان والود مع هذا الصياد الشريك الأزرق الطيب، فيمضي معه

ولا يخطر في بال الفيل أن هذا الأزرق (الطيب) بما أنه يستطيع إخراجه، فلماذا تركه كل هذا الوقت يتعرض لذلك التعذيب؟!!!

ولماذا لم ينقذه من أول يوم ويخرجه؟!!!

ولماذا كان يكتفي بطرد الأشرار وحسب؟

كل هذه الأسئلة غابت عن بال الفيل الضخم..

وفهمكم كفاية

ترامب، أم بايدن

أحدهما لونه أحمر، والآخر لونه أزرق

*************************************

مسؤول سعودي سابق: العاملون في مكاتب البريد الأمريكي ينتمون للإخوان المسلمين! 

لندن- “القدس العربي”:

أثار مسؤول سعودي سابق، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشر تغريدة قال فيها إن العاملين في مكاتب البريد الأمريكي، ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين.

clip_image001.jpg

وبحسب فيديو نشرته قناة الجزيرة، قال مساعد سعود التمامي، محافظ سابق لعدد من المحافظات في المملكة: “معظم العاملين في مكاتب البريد، وبعض أعضاء الكونغرس من الحزب الديموقراطي فلسطينيون ومصريون وأفارقة ينتمون لتنظيم الإخوان، أو مستفيدون منهم يحملون جنسية أمريكية. فليس غريب أن يحدث تلاعب في الانتخابات لهزيمة عدوهم ترامب”.

*************************************

إنه مسلم 

عنزة ولو طارت ...

سمعتم بالتأكيد عن حادث إطلاق الرصاص على قس أرثوذوكسي أمام كنيسته بمدينة ليون الفرنسية .

ربما تكونوا قد لاحظتم أن الخبر لم يعد في الصدارة. ولم تعقد الندوات الإخبارية لتحليله والتعليق عليه كغيره من الأخبار المشابهة له .

فلقد تبين أن مطلق النار ليس مسلما كما روج. وإنما الإتهام وجه لراهب سابق له عداء شديد مع القس الضحية. هو أرثوذوكسي إسمه جون ميشيل ديمويلا معروف في ليون بسبب نشاطه في الجالية اليونانية هناك  وقد ترشح للانتخابات التشريعية سنة 2017 عن حزب "إنهضي يا فرنسا." الراديكالي وتم إطلاق سراحه لاحقا

يضاف إلى ذلك انه حصلت البارحة جريمة مروعة في مدينة كيبك الكندية والتي تعتبر من اكثر المدن أمنا وامانا في العالم. حيث ارتدى القاتل لباس محاربي  القرون الوسطى وحمل في يده سيف. قتل اثنين وجرح خمسة اشخاص ايضا. أصبح من الطبيعي ان تتوجه اصابع الاتهام للمسلمين وحتى قبل ان يفصح البوليس الكندي عن هوية القاتل.

المفاجأة ان القاتل شاب كندي من أصول فرنسية ويدعى كارل جيرو ......العبرة من الخبرين هو اننا بدائرة الاتهام ان قمنا بالعمل او لم نقم به.

*************************************

 نجح رجال الجمارك في دولة مالي، من إيقاف تهريب جنود فرنسيين لصناديق فيها كمية كبيرة من الذهب الخالص، وقد تم توثيق العملية بحضور مراقبين دوليين وعدة صحافيين. وقد صرح الجنود الفرنسيين الذين ينهبون خيرات مالي ودول أفريقية أخرى، أن الصناديق ليست مملوءة سوى ببعض الأسلحة الخفيفة وأنهم يتحركون بأوامر عليا من الرئيس الفرنسي ماكرون مباشرة، فلما فتحت الصناديق كانت الصدمة عارمة.

إنها فرنسا يا سادة التي عاشت وتعيش على خيرات الآخرين. كم سرقوا منا في منجم أرياب بشرقنا الحبيب، ما تعدش.

*************************************

محول

يؤسفني إبلاغكم أحبتي بأنّ جميع مشافي الكورونا في الشمال المحرر ممتلئة الآن ولا يوجد شاغر لأي حالة إضافية

هذا ما كنّا نحذّر منه ببداية الأزمة وهو إنهيار القطاع الصحي وها قد بدأت أولى مظاهره للأسف.

لله الامر من قبل ومن بعد".

د.وسيم زكريا

*************************************

111 مرشح في الانتخابات الاخيرة تقريباً جميعهم مرشحين عن الحزب الديمقراطي فاز منهم 57 مرشح 3 لعضوية الكونجرس الامريكي امراتين ورجل وفاز 2 لعضوية كونجرس الولاية والاخرين في الادارات التعليمية والمجالس البلدية

عين اوباما داليا مجاهد مصرية مسلمة محجبة من مواليد القاهرة عضوة في المجلس الاستشاري للاديان

وسوم: العدد 902