حملة مقاطعة بضائع الاحتلال في الدنمارك اسبوعاً ثالثاً

للأسبوع الثالث على التوالي، استمرت حملة الدعوة لمقاطعة بضائع الاحتلال وعلى الرغم من البرد الشديد، وانتشار جائحة الكورونا، تواصل مجموعة العمل من أجل فلسطين بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الفلسطينية في أورهوس، حملة مقاطعة بضائع الاحتلال في مدينة أورهوس يوم أمس السبت.

وقف الناشطون الفلسطينيون و الدنماركيون امام المركز التجاري ماجاسين (Magasin) في شارع المشاة وسط مدينة أورهوس، رافعين لافتة كبيرة تدعو الى مقاطعة بضائع الاحتلال الاسرائيلي، والأعلام الفلسطينية، ووزعوا منشورات على المارة والمتسوقين تدعوهم لمقاطعة بضائع الاحتلال، حيث لاقت الفعالية تضامنا من شريحة واسعة من المجتمع الدنماركي.

وأكد أمين سر حركة "فتح"- اقليم الدنمارك وليد ظاهر، وأحد المؤسسين لمجموعة العمل من أجل فلسطين والمشاركين في الحملة ضرورة الاستمرار بحملات المقاطعة، ونشر الوعي وتعريف المجتمع الدنماركي بمعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

وأضاف أنه لا يعقل أنه في عام 2020 مازال هناك دولة تحتل شعب آخر، وتقوم بممارسات اجرامية ولا تلتزم بقرارات الشرعية الدولية وتفلت من العقاب، ويتم مكافئتها من قبل الرئيس الأميركي ترامب بإعلان القدس عاصمة لها، ويطرح "صفعة العصر" المتحيزة والمتماهية مع الموقف الاسرائيلي، وفي انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية بهذا الشأن، متجاهلا حقوق الشعب الفلسطيني في حق تقرير المصير والحرية والاستقلال.

بدورها قالت (آنا هيجلوند) من مجموعة العمل من أجل فلسطين ومن حزب اللائحة الموحدة (الخضر والحمر)، بان الهدف من الحملة هو تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة أراضي وسرقة مياه الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن سياسة الاحتلال الإسرائيلي هي الاستيلاء على أراضي الشعب الفلسطيني وتهجير أكبر عدد منه "أراضٍ أكثر فلسطينيون أقل"، ولذلك هناك اهمية لحملات مقاطعة البضائع الإسرائيلية وحث المواطن الدنماركي على مقاطعة تلك البضائع.

وقالت الناشطة الفلسطينية (منى فهد) بأن مشاركتها هي من اجل حث المجتمع الدنماركي على مقاطعة البضائع الإسرائيلية وخاصة في شهر عيد الميلاد، ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

وأضاف الناشط الفلسطيني (محمد السراج) بان مشاركته تأتي لتحقيق العدالة ورفع الظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني.

وتابع مسؤول التنسيق بين الجمعيات والعلاقات العامة في ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، لان مقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي ضرورية لإلزامه بتلبية قرارات الشرعية الدولية، وتوعية المجتمع الدنماركي بالقضية الفلسطينية.

لمشاهدة المزيد من الصور اضغط على الرابط أدناه:

https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu/posts/2146115618857778

لمشاهدة الفيديو اضغط على الرابط أدناه:

https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu/videos/400879394672249/

https://www.facebook.com/Fatehmedia.eu/videos/3210833622354970/

وسوم: العدد 907