أخبار منظمة التعاون الإسلامي 1002

منظمة التعاون الإسلامي

حسين طه يعرب عن تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع تركيا في حادثة انفجار منجم الفحم

جدة، 15 أكتوبر 2022

أعرب معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه عن تضامن المنظمة مع حكومة الجمهورية التركية وشعبها في حادثة انفجار  منجم للفحم شمال البلاد، والذي أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

وعبر الأمين العام عن تعازيه لأسر الضحايا في الحادثة، متمنيا عاجل الشفاء للمصابين، والإسراع في إنقاذ عمال المنجم المحاصرين.

******************************

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر للمصالحة الوطنية

جدة، 15 أكتوبر 2022

رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان الجزائر  للمصالحة الوطنية، معتبرة أن هذه الخطوة مهمة وإيجابية على طريق إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني.

كما أعربت المنظمة عن تقديرها لجمهورية الجزائر في رعاية واستضافة هذا الحوار، مؤكدة دعمها كل الجهود التي تساهم في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني  .

******************************

التعاون الإسلامي ترحب بإعلان استراليا إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل

جدة، 18 أكتوبر 2022

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بإعلان الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، والتزامها بحل الدولتين، معتبرة هذه الخطوة مهمة وتنسجم مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وتدعم الجهود الدولية لإحياء مسار السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، كما دعت جميع الدول التي اعترفت بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل أن تتراجع عن مواقفها المخالفة للشرعية الدولية.

******************************

******************************

وسوم: العدد 1002