أخبار منظمة التعاون الإسلامي 1011

التعاون الإسلامي تعرب عن تضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية

جدة، 20 ديسمبر 2022

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي عن تضامنها الكامل مع المملكة الاردنية الهاشمية في مواجهة كل مايهدد أمنها واستقرارها.

وأعرب معالي الأمين العام للمنظمة، السيد حسين إبراهيم طه عن خالص تعازيه وصادق مواساته للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا على اثر استشهاد عدد من رجال الأمن الأردنيين أثناء تأديتهم الواجب الوطني في حفظ أمن واستقرار المملكة ومواجهة الإرهابيين والخارجين على القانون.

وتؤكد الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي مجددا موقفها الثابت ضد التطرف والإرهاب بكافة أشكاله ومظاهره.

*************************************

منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة الهجوم الإرهابي ضد قوات الأمن العراقية في شمال العراق

جدة، 19 ديسمبر 2022

دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف عناصر من قوات الأمن العراقية شمال جمهورية العراق وأودى بحياة عدد من عناصر الأمن وجرح آخرين. وأعرب الأمين العام للمنظمة، معالي السيد حسين إبراهيم طه، عن تعازيه لذوي الضحايا ولحكومة وشعب العراق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وجددت الأمانة العامة التأكيد على دعم منظمة التعاون الإسلامي لأمن العراق واستقراره وموقفها المبدئي ضد الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره وضرورة مضاعفة الجهود للقضاء عليه.

*************************************

الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تعرب عن رفضها لقرار البرلمان الأوروبي بشأن حقوق الإنسان في البحرين

جدة، 18 ديسمبر 2022

أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن رفضها للقرار الصادر عن البرلمان الأوروبي بشأن وضع حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وأشارت إلى أن القرار استند إلى معلومات غير دقيقة تسيئ الى مملكة البحرين.

وأشادت الأمانة العامة بالتزام مملكة البحرين بمبادئ حقوق الإنسان والمعايير الدولية وحماية الحقوق والحريات للمواطنين والمقيمين على أراضيها، مثمنة ما حققته في هذا المجال. كما جددت دعم منظمة التعاون الإسلامي لمملكة البحرين وتضامنها معها.

وسوم: العدد 1011