حق العودة لا يسقط بالتقادم

قالت "الهيئة 303 للدفاع عن حقوق اللاجئين" في بيان صحفي صادر عنها اليوم بمناسبة "اليوم العالمي للاجئ" من أن حق العودة للاجئ لا يسقط بتقادم الزمن، وهو من الحقوق غير القابلة للتصرف، ولا تجوز فيه الانابة أو التفاوض عليه، عدا عن أنه حق فردي وجماعي..

ولفتت "الهيئة 302" بان مرور أكثر 75 سنة على نكبة فلسطين والتي تسببت بوجود أكثر من 9 مليون لاجئ فلسطيني داخل وخارج فلسطين يمثلون قرابة 70% من العدد الاجمالي للفلسطينيين في العالم، يعتبر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي الذي تخلى عن تطبيق القرارات الأممية ذات الصلة بعودة اللاجئين الفلسطينيين..


وأشارت "الهيئة 302" بأن صمود اللاجئين الفلسطينيين بتمسكهم بحقهم في العودة يمثل ضربة قاصمة للمشروع الصهيوني الذي يعمل ليل نهار لتذويب قضية اللاجئين وشطب حق العودة، داعية الامم المتحدة والمجتمع الدولي الى اصلاح الخطأ التاريخي وإنصاف قضية اللاجئين الفلسطينيين وتحقيق العودة..

ونوهت "الهيئة 302" الى اهمية عيش اللاجئين الفلسطينيين بكرامة في مختلف أماكن تواجدهم وتمكينهم من ممارسة حقهم في العودة، وضرورة استمرار عمل وكالة "الأونروا" وتوفير الدعم المعنوي والسياسي والمالي حتى تتمكن من تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين دون أية عوائق..

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين 

بيروت في 19/06/2023

وسوم: العدد 1037