تحالف "الازدهار" الأمريكي بطة عرجاء ونمر من ورق

تحالف "حارس الازدهار" ولد ميتا وعلى وشك الانهيار، بعد رفض كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، المشاركة في هذا التحالف البحري الذي تقوده الولايات المتحدة ضد جماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر.

تحالف هش ولد يعاني من مشاكل خلقية لم تنفع معها وضعه في قسم الخداج.

وبحسب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الذي أعلن خلال زيارته للشرق الأوسط أن عشرين دولة انضمت لهذا التحالف .

لكن كل ما تم تأكيده هو انضمام بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وإسبانيا.

ثم كرت المسبحة معلنة عن انسحابات من هذا التحالف الذي كان واضحا للعالم بأنه شكل خدمة للكيان الصهيوني ومن أجل حماية مصالحه.

وزارة الدفاع الفرنسية قالت بأنها تدعم الجهود الرامية إلى تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر والمنطقة المحيطة به، وإنها تعمل بالفعل في المنطقة، لكنها أضافت أن سفنها ستبقى تحت القيادة الفرنسية.

وقالت وزارة الدفاع الإيطالية إنها سترسل الفرقاطة البحرية "فيرجينيو فاسان" إلى البحر الأحمر لحماية مصالحها استجابة لطلبات محددة قدمها أصحاب سفن إيطاليون، لكن هذا يأتي في إطار عملياتها الحالية وليس جزءا من عملية حارس الازدهار.

أما إسبانيا فأعلنت أنها اختارت "توخي أقصى درجة من الحذر" قبل أن تقرر ما إذا كانت ستشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للدفاع عن حركة الملاحة في البحر الأحمر ضد هجمات الحوثيين في اليمن.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية إن "إسبانيا لن تشارك أبدا في عملية بطريقة أحادية"، مذكرة أن مشاركة مدريد لا يمكن أن تتم إلا "تحت مظلة الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي".

وتهدف العملية بقيادة الولايات المتحدة إلى وضع حد لهجمات الحوثيين على السفن التي يعتبرها الحوثيون مرتبطة بـدولة الاحتلال.

وقد أدت هذه الهجمات إلى تعطيل حركة الملاحة بشكل كبير، حيث قرر العديد من مالكي السفن تعليق جميع عمليات النقل في البحر الأحمر.

تحالف "حارس الازدهار" غير المزدهر الذي سيغرق في البحر تحرك لحماية أكثر دولة مجرمة في تاريخ البشرية، جاء لحماية الإبادة الجماعية وأكبر هجوم أجرامي عرفه التاريخ.

ولم يحرك مقتل وإصابة أكثر من 75 ألف فلسطيني هذا الغرب العنصري المنافق لوقف الإبادة والمجزرة المفتوحة على مصراعيها في قطاع غزة.

هولوكوست حقيقي يشاهده العالم في بث مباشر منذ نحو 79 يوما، لكنه لا يثير غضبه كما يثير غضبه منع سفن صهيونية من المرور من باب المندب.

ندعو الله أن نرى هذا التحالف يبوء بالفشل والعار لأنه تحالف الإبادة الجماعية والقتل والدمار والتجويع ولا علاقة له بـ"الازدهار" أو حتى بالإنسانية.

ويبدو هذا التحالف الذي بدأ يتساقط مثل أوراق الشجر في الخريف نمر من ورق أو بطة عرجاء.

وسوم: العدد 1063