نبض الحياة تعلن انطلاق قافلتها الرابعة بمؤتمر صحفي بحضور شخصيات

نبض الحياة تعلن انطلاق قافلتها الرابعة

بمؤتمر صحفي بحضور شخصيات

نبض الحياة – 16 يوليو 2014

 دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (انصر) بالتعاون مع الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية قافلة نبض الحياة بنسختها الرابعة تحت عنوان "نداء الخير" مساء أمس الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقد بمدينة اسطنبول التركية. وكان من أبرز المشاركين في حفل التدشين الامين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الدكتور علي قره داغي، مفتي عام مدينة اسطنبول الدكتور رحمي ياران، وامين عام هيئة الاغاثة الانسانية التركية الاستاذ ياشار كوتلوآي، الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والاعلامية من العالمين العربي والاسلامي. 

الدكتور علي قره داغي وجه في كلمته سلسلة من الرسائل حيث أثنى على ما يقدمه الشعب السوري من تضحيات في مواجهة النظام السوري، داعياً "الثوار في سوريا الى الاجتماع على كلمة واحدة ونبذ التفرقة". كما توجه قره داغي في رسالة الى المعارضة السياسية مؤكداً على ضرورة الخروج من المحاصصات السياسية محملاً شخصيات المعارضة مسؤولية الدماء التي تسيل في سوريا. كما دعا "الامة الاسلامية الى دعم الشعب السوري والوقوف الى جانبه انطلاقاً من الواجب الديني والاخوي". 

المنسق العام للقافلة الدكتور بسام ضويحي اعلن بدوره ان القافلة ستنطلق الى الداخل السوري في ٢٠ آب اغسطس، داعياً"الاخوة في العالم العربي والاسلامي والجمعيات الاغاثية الى المشاركة في هذه القافلة والوقوف الى جانب الشعب السوري ودعمه واغاثته". 

من جهته اكد الامين العام لهيئة الاغاثة الانسانية التركية ياشار كوتلوآي ان الهيئة مستمرة في دعمها واغاثتها للشعب السوري، مشيراً الى الجهود التي تبذلها الهيئة في المجال الاغاثي وما قدمتته وتقدمه للشعب السوري منذ بداية الثورة حتى يومنا هذا. 

مفتي عام مدينة اسطنبول الدكتور رحمي ياران دعا بدوره الشعب التركي الى الوقوف الى جانب الشعب السوري وتقيم المساعدة له. مؤكداً ان الحكومة التركية تدعم هذه الجهود الاغاثية والاخوية الموجهة للشعب السوري، آملاً ان "ينتصر الشعب السوري في القريب العاجل على النظام الظالم في سوريا".

كما تحدث في المؤتمر مستشار الرئيس المصري محمد مرسي الدكتور احمد عبد العزيز، دعا فيها باسم الرئيس مرسي الى"دعم الشعب السوري في مواجهة النظام الهمجي الطائفي في سوريا"، متوجهاً بالشكر للهيئات والجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال الاغاثي للشعب السوري في شتى المجالات. كما استذكر عبد العزيز كلمة الرئيس محمد مرسي في مهرجان دعم الثورة السورية قبيل الانقلاب حين نادى لبيك يا سوريا، ودعا يومها الشعب المصري الى دعم الشعب السوري في ثورته.  

كما كانت كلمات لكل من الاستاذ محمد فاروق طيفور عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض، والدكتور عزام التميمي رئيس قناة الحوار الفضائية، والاستاذ انور المالك المراقب العربي السابق الى سوريا، أكدوا فيها على ضرورة الوقوف الى جانب الشعب السوري في مواجهة النظام السوري وتقديم المعونة الى الشعب السوري. كما أثنى المتحدثون على الجهود التي تبذلها الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية في التنسيق بين الجمعيات وتأمين الدعم للشعب السوري قدر المستطاع. 

كما كانت مشاركات لعدد من الممثلين عن الجمعيات الاغاثية الشريكة للهيئة من مختلف البلدان العربية والاسلامية، الى جانب مشاركات الجمعيات الاغاثية المحلية في الداخل السوري.