مراسيم ابن أنيسة الخسيسة

أبو الشمقمق

حينما يصدر ابن أنيسة الخسيسة مرسوماً جمهورياً في شأن من شؤون الدولة ، ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية والمرسوم لايحتاج إلى موافقة مجلس الشعب .....!! ..والجريدة الرسمية لمن لايعرف تشبه أوراق النعواتويقع مقرها في دمشق في القنوات خلف محطة الحجاز ..لكن الإعلام السوري يتلقف المرسوم وكأنه ملحمة ( جلجامش ) حتى ولو كان خلطة أعلاف الحيوانات أو تحديد مواقف السيارات أو عمل الأفران ، ويفرد لها التلفزيون برامج خاصة ويستضيف لها المحللين البارعين ، وتتنافس الصحف النصيرية في تحليلات المرسوم وينبري لها صحفيو الدرجة العاشرة في شرح غموضه  ، ويبينون مدى خدمته للشعب السوري وردود الفعل لدى الصهيونية والاستعمار والامبريالية ....!!.

إلى هنا مفهوم ...لكن إذا صدر في اليوم التالي ملحق للمرسوم وقرأت : 

لاحقاً للمرسوم الصادر.....فاعلم أن ابن أنيسة الخسيسة لم يقرأ النص الذي مهره بتوقيعه ، بل وقع عليه دون أن يراه لأن المخابرات تكون قد أعدته ورفعته إلى القصر للتوقيع وصادق عليه رياض شاليش أو محمد ناصيف خير بيك أو على الأقل بثينة شعبان ....

وعلى حد علمي أن ابن أنيسة التافه لايجيد القراءة والكتابة ..ولو دققتم توقيعة الذي تتباهى الصفحات العلوية في نشره بجانب كلمة ( سوا ) لوجدتم أن توقيع بائع الفول السوداني أفضل منه ، لكن ابن أنيسة الخسيسة يجيد التوقيع على صدر هديل العلي أو ساق لونا الشبل أو كتف لما الحسن أو قفا شهرزاد الجعفري بالتأكيد ....!!