أبو غزالة يستقبل وفد "رحلة الإبداع الفلسطيني" لمخترعين من فلسطين

clip_image002_271ff.jpg

عمان – زار وفد "رحلة الإبداع الفلسطيني" من محافظتي بيت لحم والخليل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله لاستعراض ابتكاراتهم واختراعاتهم ضمن رحلتهم الهادفة إلى إخراج هذه الاختراعات إلى النور.

ورحب سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بالوفد، وأعرب عن فخره واعتزازه بهذه الفئة من الشباب اليافعين الذين يتحدّون الاحتلال والظروف الصعبة التي يعيشون بها بالبحث والتطوير لبلدهم وأمتهم، مشيرا إلى أن تلك الاختراعات لن تفيد في فلسطين فحسب وإنما ستكون مفيدة للعالم أجمع.

ووعد الدكتور أبوغزاله المخترعين بتنظيم دورة تدريبية متخصصة لهم في "تطوير الأعمال"، كما وعد بتسجيل براءات اختراع لاختراعاتهم وابداعاتهم، مطالبا بتقديم دراسة عن المنتجات التي عرضوها وآلية تسويقها، للبدء بالسير بإجراءات انتاجها.

ووجه رئيس الوفد الأستاذ سامي مروة مدير التربية والتعليم في بيت لحم الشكر الجزيل لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله ناقلا تحيات معالي الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم الفلسطيني الرئيس الفخري لمؤسسة "أصوات التنمية وبناء القدرات".

وأكد أن حماية الملكية الفكرية لهذه الاختراعات من خلال شركة طلال أبوغزاله للملكية الفكرية أهم آليات الدعم والمساندة لهذه الاختراعات مؤكدا أننا نسعى لأن يصبح المخترعون الرافد الأهم للدولة الفلسطينية وازدهارها، للإسهام في بناء منظومة وطنية للتميز والإبداع والاختراع، والمساهمة في رفع مستوى وعي المجتمع الفلسطيني بثقافة الاختراع والإبداع وتحويل الأفكار الإبداعية والاختراعات إلى منتجات وطنية وعربية وعالمية.

وتتضمن الاختراعات الخمسة مشروع المدرسة الذكية وهو عبارة عن نظام مصمم بناء على متطلبات مدرسة خاصة بذوي الإعاقة، ومشروع عالمنا الذي يتمحور حول تقديم ترجمة لمادة الكواكب وخريطة الوطن العربي لتعليمها باستخدام اللعب بأفكار متنوعة تخدم ميول الطلاب المتنوعة، ومشروع آلة تقوم بإنتاج اللوحات الالكترونية المطبوعة، ومشروع الكرسي المتحرك للأشخاص ذوي الإعاقة بتقنية الأوامر الصوتية، ومشروع الزجاج الذكي للسيارات للحماية من حدوث إعاقات دائمة في الأطراف.

وتأتي رحلة الإبداع الفلسطيني من خلال مؤسسة "أصوات للتنمية وبناء القدرات وبالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات الأهلية الفلسطينية بهدف تسجيل إيداعات أردنية للشباب الفلسطيني المخترع ومساعدتهم على إيصال أهدافهم وإخراج ابتكارهم إلى النور من خلال زيارة الجامعات الأردنية ومؤسسات الريادة واحتضان المشاريع.

وسوم: العدد 679