قضايا منوعة 905

تصريح خطير لولي عهد الإمارات مفاده..

*الحركة الحوثية حركة يمنية وطنية ونبحث لإقامة علاقات معها....*

قال ولي عهد أبوظبي أن الحركة الحوثية هي حركة يمنية وطنية وثابتة على أرضها ونبحث مع قيادة الحركة لإقامة علاقات أخوية وثيقة مع الأشقاء في الحركة..

واضاف ولي عهد أبوظبي في في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) ظهر اليوم الجمعة بأن الحرب مع الحوثيين ستتوقف نهاية العام الحالي تمهيداً لتطبيع العلاقات بين الإمارات والأشقاء في صنعاء ..

وأضاف :

منطقتنا العربية تتعرض لمؤامرة أخوانية ونسعى لإعاقة مخطط الأخوان في اليمن وسنضع ايدينا بأيدي القيادة في الحركة الحوثية لإيقاف تمدد الأخوان.

ونتمنى على الأشقاء في الرياض تفهم موقفنا هذا النابع من حرص قيادة أبوظبي على استتباب الأمن في منطقتنا العربية.

نقلاً عن وكالة الانباء الإماراتية(وام).....ويعتبر تصريح ولي عهد أبو ظبي طعنة بالظهر للشقيقة المملكة السعودية ...من ولي عهد ابو ظبي ..وطعنة في صدر الشرعية ..ضيوف المملكة ..فهل... تتجرع المملكة نتائج ماصنعته أبو ظبي ...في الخاصرة الجنوبيه للمملكة ....وهل تعلم المملكة أن ثقافة ولي عهد أبو ظبي متساوية مع رئيس فرنسا وكليهما يحب المملكة ويتآمرون عليها..فلا مجال مع المملكة العربية السعودية إلا إطلاق عنان الشرعيه اليمنيه ..وإطلاق الحكومة من قيودها والعمل علي عودتها إلي عدن وحضرموت ...لاستعادة سيادتها علي أراضيها ومقاومة الأطماع الإماراتية ..الإيرانية .. المشتركة ...

***********************************

قال الباحث في قضايا العالم العربي والإسلامي صلاح القادري  -في حديثه لحلقة (2020/10/31) من برنامج "ما وراء الخبر"- أنه لا مشكلة تجاه حرية التعبير، لكن المختلف عليه هو حدود هذه الحرية، مستشهدا بأن صحيفة شارلي إيبدو في إصدارها القديم كتبت مقالا ساخرا عن شارل ديغول بعد وفاته، لكن السلطات الفرنسية أغلقت الصحيفة في اليوم ذاته، الأمر الذي ينفي القول بأن حرية التعبير لا حدود لها في فرنسا.

واستشهد أيضا بإقالة شارلي إيبدو الرسام الذي رسم ابن الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، معتبرا زواجه من ابنة رجل أعمال فعلا انتهازيا، وكذلك تمت إقالة رسام سخر من زوجة ماكرون.

وذكّر القادري بقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للاتحاد الأوروبي بأن الإساءة لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لا تدخل ضمن حرية التعبير، بل هي إساءة للأديان والمعتقدات.

وسوم: العدد 905