من فضائح الفساد المالي والخلقي..الى فضائح الفساد العلمي

من سلسلة مقالات من أجل إعادة كتابة التاريخ

أعزائي القراء 

 الشهادات العلمية الرفيعة لم تستسن أحداً من  آل البهرزي فهي لصيقة بهم ذكوراً واناثاً ، وهذه واحدة من إناثهم التي منحت شهادة في طب العيون وهي لاتعرف من العيون الا اسماء كحلها وتهذيب أهدابها .  فقد كتبت الدكتورة هيفاء بيطار عن (الدكتورة) زوجة (الدكتور) رفعت البهرزي الرابعة او الخامسة والله اعلم  برقمها ، فقد تاه الناس في اعداد زوجات ابطال الصمود.. قصة تكشف حصول  احدى المحظيات البهرزيات على شهادة علمية ،  الختم عليها  مصنوع من احمر  الشفاه  فقالت :

أذكر حادثة من اهم الحوادث التي التصقت في ذاكرتي في اليوم الذي التحقتُ فيه بقِسم الدراسات العليا (لاختصاص العينية) في مشفى المواساة.

كان ذلك سنة 1985 حسب ما أذكر، في ذلك اليوم ذاته كان الهرج والمرج وعشرات الخدم والعاملين والموظفين يرتبون القاعة التي ستتم فيها مناقشة رسالة طبيبة العيون الزوجة رقم أربعة أو خمسة لرفعت البهرزي يوم كان زوجها الحاكم الناهي لسوريا وحامل لقب القائد والرئيس الدموي لما سمي  بسرايا الدفاع.

 دعاني يومها رفاقي لحضور المناقشة. دخلت القاعة التي زينوا  إنارتها بأضواء جديدة؛ فبدت القاعة تتلألأ كالشمس في خدر أمها روعة وجمالاً ، وكانت المنصة التي تضم أربعة كراسي أنيقة للأساتذة الذين سيناقشون الدكتورة زوجة الدكتور  في موضوع تخرجها الأسطوري ، كطبيبة مختصةً في أمراض العيون  لم يعرف حتى الان كيف حصلت عليها ،فلم يتعرف عليها استاذ محاضر ولا طالب مجاور .

 غصت القاعة بالشخصيات الفذة من كل حدب وصوب كما حضر بعض الطلاب ليتلقوا من علمها الرفيع ما يفيدهم في (مهنتهم)

جلست الزوجة الدكتورة كملكة متوجة  بين الجمهور وهي مبتسمة، بينما احضر الدكتور زوج الدكتورة  اثنين من أولاده من هذا الزوجة (المباركة) ، لمتابعة مناقشة رسالة والدتهما  ، والأهم أنه أحضر معه كلبين عملاقين، هما كلبا الحراسة اللذان لم يكونا يُفارقان السيدة الدكتورة الزوجة رقم أربعة او خمسة والله اعلم برقمها ، وفي زاوية القاعة ثمة طاولة تغص بأفخر الحلويات. ولفت انتباهي أن أطفال رفعت الأسد يلبسون لباسًا مُبرقعًا هو لباس سرايا الدفاع، وهوى قلبي ذعرًا من الكلاب العملاقة، وتساءلت ما الغاية من وجود كلاب لحضور مناقشة اطروحة التخرج؟ ، هل هي طريقة حديثة لادخال كلابهن ايضاً  في قائمة افراد العائلة الذين سيمنحون شهادات علمية  حيث  سيدعى مثلاً الكلب رومبا بالدكتور النقيب رومبا خريج كلية الهندسة العسكرية مثلاً ! وبالمناسبة فإن الزوجة لم تكن تداوم في قسم الشعبة العينية للاختصاص، ومدته ثلاث سنوات، بل كانت تحضر كل شهرين أو ثلاثة مع كلبيها العملاقين لحضور حصة دراسية ثم تغادر الفصل ،بينما كان  الكلبان يدخلان معها حتى مدخل غرف العمليات. لا أفهم علاقتها العضوية الحميمة بالكلاب الأشبه بالذئاب !؟. ولم يجرؤ طبعًا أحد من الأساتذة على توجيه أي ملاحظة لها. وحين طبعت أطروحتها للتخرج والتي كتبها لها أحد الطلاب المتفوقين، طبعت رسالتها بالمخمل المكتوب عليه العنوان والاسم بماء الذهب. 

تتابع الدكتورة هيفاء بيطار فتقول : جلست وسط حشد من الطلاب نراقب جميعنا قمة الذل ومهزلة المهازل، وهي الطريقة التي تمت بها مناقشة أطروحة الزوجة رقم كذا لرفعت في اختصاص العينية. الكل يبالغ في المديح ويُعظم كل كلمة كتبتها الحسناء، والكاميرات تصور لحظات المناقشة العلمية الفريدة، ثم غشيَ عيوننا “نورٌ ساطع أقوى من نور الكاميرات والشمس”، وإذا بالسيد- جزار حماة  سارق بنك سورية المركزي وما حوله - يتقدم ليهدي زوجته الحاصلة لتوها على لقب (اختصاصية في طب العيون) حليةً من الألماس بمساحة راحة اليد بينما الوميض الذي يشع من الحلية الألماسية يُبهر العيون، ويبدو كشمس سخية في القاعة. وضجت القاعة بالتصفيق والمباركات، وتقدمت الممرضات يضيفن الحضور الحلويات الفاخرة. أما نظري فكان يتركز على الطفلين ثمرة زواج الحسناء من السيد المُطلق خارج أي محاسبة، وبين الكلبين العملاقين المخيفين. وحتى هذه اللحظة وبعد مرور عقود على تلك الحادثة لا زلت أتساءل: ما الغاية الحقيقية من إحضار كلاب عملاقة لحضور حفلة تخرج من الاختصاص، وما غاية السيدة (الدكتورة) والتي نادرًا ما داومت على المشفى من أن تُحضر كل مرة كلبين عملاقين كافيين بحجمهما العملاق لإثارة الذعر في النفوس. وكلما أصابني بهر من شمس الصيف، صفعتني ذاكرتي بمشهد البروش العملاق (رمز الصاعقة وشعار سرايا الدفاع) من الألماس الصافي الذي قدمه رفعت لزوجته حاملة لقب “طبيبة العيون” وهي التي لم تداوم يومًا في جامعة ولا تعرف حتى طريقها .

 فكرت في أنه كان يجب أن تكون هنالك ضيافة خاصة “لسيادة الكلبين” المُقربين من السيدة الجميلة التي سرعان ما تزوج بعدها من شابة أخرى. ولكنني أظن أنها كانت تجد عزاءها في قطعة الشمس الألماسية رمز الصاعقة وسرايا الدفاع و التي أعمت عيون الحضور ببريقها. 

انها الحادثة التي لا يُمكن أن تُنسى في حياتي والتي  كادت ان تجعلني أغير اختصاصي في طب العيون وجعلتني أشعر بالقرف والنفور وبأنني يستحيل أن أنتمي لهذه الأجواء، وأنا أرى الأساتذة يذوبون رقة ومديحًا بزوجة رفعت (الدكتورة).

 كان هذا يومي الأول في الاختصاص بطب العيون في مشفى المواساة في دمشق، وبقي سؤال يراودني : إلى متى سنتحمل  كل هذا؟

اعزائي القراء 

هذه هي الحياة التي كان يتمتع بها آل البهرزي والذين لم يغتصبوا  الحكم بدعم صهيوني وأمريكي وغربي خبيث الا من اجلها.

واخيرا اختم هذه الحلقة بما ختمت به  الدكتورة هيفاء عن مشاهداتها لعرس مناقشة الدكتوراه  لاقول : الى متى سيحتمل الشعب السوري كل هذا.؟؟

الا يكفي هذا الموقف والذي تلاه آلاف المواقف  الاكثر حقارة وذلاً بالقيام بثورة لاتنتهي  الا بسقوط كل هؤلاء الطغاة؟

الجزء الثاني من فضائح الفساد المالي والخلقي.. إلى فضائح الفساد العلمي

  سلسلة مقالات من أجل إعادة كتابة التاريخ 

اعزائي القراء 

بالأمس تناولت قصة إمتحان"دكتورة" للحصول على اختصاص في طب العيون هي الزوجة رقم خمسه للدكتور رفعت البهرزي ، وحصلت عليها بعرس مطنطن حتى كلاب الحراسة الخاصة بها حضرت عرس تتويجها دكتوراه بالعيون، فتم توزيع الحلويات من قبل ممرضات مستشفى المواساة على الحضور بينما هذه (الدكتورة) لاتعرف طريق الجامعة منين !على قول المرحوم الفنان محمد عبد الوهاب : 

فين طريقك فين ... وبروحولوا  منين . 

كلنا يعرف المافيا الشهيرة ذات الجذور الإيطالية والتي عرفت بمافيا آل كابوني ، شغلت هذه المافيا المجتمع الامريكي  في القرن الماضي ووصلت أخبارها العالم عن طريق الأفلام السينمائية  ومازالت تحتفظ حتى الان ببعض النفوذ ولكن ليس بالمستوى الذي كانت عليه سابقاً.

هذه العصابة التي كان يديرها رجال من آل كابوني  كان كل همهم جمع المال ... والمال فَقَط باي طريقة كانت ، ولكنها لم تصل الى مستوى الحالة الاستثنائية الوحيدة في العالم ، الحالة الفريدة بالتاريخ والتي تمدد اختصاصها فتفوقت على الآخرين بل وضعتهم جميعاً بجيبها الصغير المخصص لعملة (الفراطة). 

هذه المافيا هي مافيا آل اسد او  آل البهرزي  

فمن اختصاصاتها المتفوقة:

- اغتصاب السلطة 

- التجارة بالدعارة

- الاستيلاء على الاقتصاد

- نشر الفساد  

- نشر الإجرام 

-تزوير التاريخ 

- تدمير العلم وتزوير الشهادات

والقائمة تطول .

لم يبق أحد من آل البهرزي إلا وحمل مرتبة علمية عالية وهم لايتقنون سوى التفنن بشرب المتة .

 كيف حصل هذا ؟

سؤال يحتاج لتفصيل وكلنا مطالب بفتح هذا الملف من أجل إعادة كتابة التاريخ الحقيقي للمافيا الأسدية الجاهلة والأمية حتى تقرأ أجيالنا القادمة مصيبة سوريا بعصابة تم فرضها على الشعب السوري بالحديد والنار وبدعم صهيوني غربي خبيث.

نتساءل؟ :

أي تاريخ أسود صنعته هذه العائلة من أجل تدمير أرقى وطن وأعرق شعب عربي ذو جذور حضارية متميزة بشهادة العالم كله .؟

علينا جميعاً فتح هذا الملف والذي يتضمن التاريخ العلمي المزور للحصول على شهادات علمية لا تساوي قيمة الورق المطبوعة عليه ، وتتضمن القائمة اسماء كل من باسل وبشار وبشرى وجميل ورفعت وزوجاته وباقي الشلة العفنة التي يصعب إحصاؤها.

هذه العصابة تفوقت (بذكاء خارق مع درجة الشرف ) على دوام جامعي لايتعدى  ١٠٪؜  فقط تم قضاؤه في مقصف الجامعة (لطق الحنك)، مع امتياز رفيع حظيت به هذه المافيا  بتوزيع الأسئلة  عليهم قبل مدة كافية من الامتحانات  مع الاستمتاع بحراسة اثناء الامتحان ، وفنجان قهوة سكر وسط وسيكار هافاني والاستئثار بغرفة عميد الكلية كمكان لامتحان الشخصيات المتميزة منهم وهذا ماحصل مع (الدكتور) رفعت.هذه هي مافيا آل البهرزي،

إن أخطر مافيات  التاريخ لم تقترب من العلم لتفسده فاهتمامها كان المال  فقط ، اما آل البهرزي فلم يتركوا مرفقاً من مرافق الحياة الا خاضوا فيه  فدمروه وأفسدوه .

فأسقطوا سوريا 

وبالمقابل نجح السوريون بالخارج ومعهم العرب   بعرقهم فلم يعرف عن رئيس دولة غربية أن امر بتزوير شهادة لابنه او لأخيه وهذا هو أحد أسباب تقدم الغرب حيث اهتم حكامهم  بالمتفوقين من كل الدول .فهذه على سبيل المثال الهام فضالي وهي فتاة مصرية من بنى سويف اختبرتها الجامعة الأمريكية وبعد ان تأكدوا من عبقريتها منحوها ما يسمى "منحة تنمية وإعداد القادة" لتلتحق مجانا بقسم الاليكترونيات بكلية الهندسة حيث لفت شدة ذكاءها نظر المسئولين فى الجامعة الامريكية فقرروا وهى فى سنة تالتة ان يبعثوها لتكمل الدراسة في جامعة دريكسل بولاية بنسلفانيا فى امريكا على حساب الامريكان لتتخرج بعد ذلك في عام 2013..متخصصة  فى واحد من أصعب العلوم الحديثة وهى الاليكترونيات الدقيقة وسجلت لدرجة الماجستير المزدوجة من جامعتين أوروبيتين فى وقت واحد، الجامعة الكاثوليكية في "لوفن" ببلجيكا، وجامعة "تشالمرز" التقنية في السويد. وبالطبع قدمت رسالة ماجستير رائعة.

والتحقت بجامعة إيندهوفن في هولندا لاجراء رسالة الدكتوراة فى موضوع متقدم جداً وهو المواد النانومترية والمتناهية الصغر ... وبعد سنة واحدة فقط نشرت بحث من رسالة الدكتوارة التى ما زالت تعدها فى مجلة "نيتشر" (اكبر مجلة علمية فى العالم) عن تمكنها من الحصول على خصائص مختلفة من الذرة للحصول على انبعاث ضوئي بكفاءة وفاعلية وهى القضية التى يبحثها العلماء طوال آخر 50 سنة .فتقدمت امريكا بهم وبامثالهم. 

وهذا هو الدكتور سهيل نجار وهو طبيب أعصاب سوري أمريكي، تحولت قصته مع سوزانا كاهالان إلى فيلم درامي أمريكي.يُعتبر أول طبيب في تاريخ جامعة نيويورك يقوم بتحديد آلية التفاعل بين نظام المناعة والجهاز العصبي المركزي، وهو أحد الخبراء الأوائل في مجال معالجة التهاب الدماغ .

هؤلاء هم اصحاب الجوائز العلمية وان عددت اسماء آخرين لاحتجت لصفحات

اما دكتوراه ( الدكتورة) الزوجة الخامسة (للدكتور)  رفعت البهرزي  والتي منحوها شهادة اختصاص في طب العيون فكان امتحانها  :

- عددي لنا اسماء الكحل العربي لتجميل العيون الجريئة ؟

- وكيف تقلبين رموش العين  وتزيدين في طولهم .

- وماهي آخر اغنية غناها عبد الحليم حافظ عن العيون السود؟

ثم يسالوننا أصحاب الكرافاتات المخملية:

شباب ..صبايا 

بالله عليكم ليش قمتوا بالثورة ؟

البندورة والخيار والجبس والبطيخ كل شي متوفر 

قولوا لهؤلاء اصحاب البطيخ  المتوفر 

ولاك منا مية ثورة  لتنضف البلد منكم 

ولنعيد بناء سوريا الحضارة من جديد.

اتحدوا تنتصروا..

وسوم: العدد 909