نائب أردوغان: آمل أن نحطم السلاسل التي تقيد المسجد الأقصى قريبا

fghfjgdg911.jpgإ

أشار نعمان كورتولموش، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، إلى أن قضية المسجد الأقصى يجب أن تبقى حاضرة في ذهن الأمة الإسلامية، معرباً عن أمانيه بتحريره في أسرع وقت ممكن.

كلام كورتولموش جاء خلال حفل توزيع جوائز الشاعر الراحل “محمد عاكف إنان” الذي نظمه اتحاد النقابات العمالية، عبر الإنترنت، الأربعاء.

وقال كورتولموش “آمل أن تتاح لنا الفرصة لرؤية سلاسل المسجد الأقصى محطمة في أسرع وقت ممكن”، مشيرا إلى أن “سلاسل آيا صوفيا تحطمت.. وبقيت قضية أخرى نستلهمها من فكر الراحل عاكف إنان وهي كسر قيود المسجد الأقصى”.

واستشهد نائب أردوغان بكلمات للراحل إنان عن المسجد الأقصى، وأضاف قائلاً “لقد نقل لنا إنان في قصيدته (رأيت في حلمي المسجد الأقصى) جانباً بالغ الأهمية في تجسيد النضال”.

وأرفد “نحن في الواقع خلال القرنين الماضيين عملنا على تشكيل وعيٍ حول قضايا القدس، وبالمثل، كان مسجد آيا صوفيا الكبير الشريف أحد الرموز المهمة لهذا النضال العظيم في تركيا، وكان أساس كفاحنا”.

وتابع كورتولموش “حتى لو لم يكن ذلك ممكناً بالنسبة لنا، إذا استطعنا ترك أخلاق النضال هذه للأجيال القادمة، فليس لدي شك في أن الأجيال القادمة ستكسر بالتأكيد قيود المسجد الأقصى. وبهذا الاعتقاد، سنواصل نضالنا بروح التفاني هذه”.

ويعتبر محمد عاكف إنان، من أمراء شعراء جيله في تركيا، وذلك عبر قصائده التي ألّفها في القرن العشرين، وله أعمال ومؤلفات واسعة تحكي قصة النضال والتحرر ضد الاستعمار والاحتلال الصهيوني. إضافة لكونه كاتباً ومدرساً وباحثاً وأديب.

وتولي تركيا أهمية خاصة للقضية الفلسطينية وتعتبرها من أبرز أولوياتها، في حين أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفي كل مناسبة يندد بمشروع إسرائيل لضم أراض فلسطينية جديدة، باعتباره انتهاكا صارخاً آخر للقانون الدولي، وعرقلة إضافية أمام عملية السلام.

وسوم: العدد 911