هل تعلم ؟

عزيزي القاريء 

- هل تعلم ان هناك ١٧٠ حزبا مسيحياً في ٨٠ دولة في العالم معظمها يعتبر الديموقراطية نظاماً للحكم؟

- وهل تعلم ان نسبة  تمثيل الاحزاب الدينية في الكنيست  الاسرائيلي بلغت ٤٠ عضواً في انتخابات عام ٢٠١٣ أي بنسبة تصل إلى نحو ٣١ ­% من أعضاء الكنيست. والدستور الاسرائيلي ينص على ان اسرائيل دولة دينية؟

- وهل تعلم  ان الهند يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا الديني الهندوسي المتطرف ، و أحد نتائج حكم مؤسسيه كان حرق مسجد كشتوار في ولاية كشمير في يناير ٢٠٠١، وهو من المساجد الأثرية الكبيرة في الهند، ويرجع تاريخه أيضا الى القرن السادس عشر. ؟

- وهل تعلم ان الصين الشيوعيه سمحت تدريجياً لشعبها بممارسة طقوسه الكونفوشيوسية،  بينما يبلغ عدد المسلمين في الصين حوالي  ١٠٠ مليون نسمة ممنوع عليهم حتى الاشارة لدينهم .وان أكبر قومية من قوميات المسلمين في الصين هي قومية الأويغور وإلى جانبها يوحد  تسع قوميات أخرى تدين بالإسلام ، وجميع المسلمين يتم التضييق عليهم وابادتهم وتهجيرهم من بلادهم تدريجيا ً وسط صمت عالمي مطبق .

- وهل تعلم ان دولة ميانمار البوذية الدينية المتطرفة تبيد المسلمين  من طائفة الروهينجا جهاراً نهاراً وسط استنكار دولي خجول 

وتتم هذه المجازر  باوامر صادرة من اعلى المناصب في الدولة مع حملة عسكرية من قبل قوات الأمن، حيث وصفت هذه الحملة بالتطهير العرقي؟ .

- وهل تعلم ان حزب كوميتو الجديد هو حزب ياباني يمزج بين المعتقدات الدينية البوذية بالسياسة؟.

- وهل تعلم  ان ايران يحكمها ملالي متطرفون ينتسبون لعقيدة متطرفة شكلت مليشيات  دينية ارهابية مسلحة ومع ذلك تلقى العصابة الحاكمة تاييداً دولياً خفياً نظراً لمحاربتها العرب والمسلمين؟ .

- وهل تعلم ان معظم ضحايا العصابة الطائفية في سوريا  هم من  المسلمين والذين يشكلون ٨٥٪؜ من السكان  ، ومع ذلك لم يتخذ  اي اجراء  ضد هذه العصابة على مستوى الامم المتحدة رغم استعمال كل انواع الاسلحة المحرمة والعصابات المستوردة  ضد اغلبية الشعب السوري ؟.

- وهل تعلم ان اول صاروخ روسي اطلق على الشعب السوري كان مرسوم عليه الصليب بخط يد بابا موسكو .؟

- وهل تعلم ان قيام اي  فكر ديني متطور  ومنفتح في اي بلد عربي يحمل مفكروه الشهادات العلمية العليا ، يتم سحقه على الفور وتلفيق الاكاذيب ضده  من قبل حكام ديكتاتوريين عملاء وصلوا لحكم البلاد عن طريق المخابرات الدولية ليتم على الفور تصميم وتصنيع هياكل مخابراتية ارهابية في مختبراتهم باسم داعش وفاحش من اجل تشويه سمعة الاسلام ووصفه بالارهاب ؟ 

وهل عرفت الشعوب العربية والاسلامية كيف يخطط لهم؟

وسوم: العدد 917