ريمديسيفير العلاج الجديد لكورونا لا قيمة له ومن احتيالات شركات الأدوية

ريمديسيفير العلاج الجديد لكورونا لا قيمة له ومن احتيالات شركات الأدوية. صُنع أصلا كعلاج لفيروس الإيبولا عام 2018 وفشل فامتلأت به مخازن شركة "رامسفيلد". تمّ التلاعب في تجاربه للحصول على احتكار من إدارة الأغذية والعقاقير لمدة 7 سنوات.

كان هناك الكثير من الأمل عندما أشارت التقارير المبكرة إلى أن عقار ريمديسيفير Remdesivir كان يساعد بعض مرضى الفيروس التاجي ، ولكن نظرة فاحصة على التجربة السريرية تكشف أن آثاره ضئيلة ، إن وجدت. في الواقع ، كل ما أنجزه هو انخفاض طفيف في "الوقت حتى الشفاء السريري". فلماذا لا يزال هذا الدواء يحظى باهتمام كبير؟

كالعادة ، تؤدي جميع الطرق إلى شركات الأدوية Big Pharma ، من الثناء غير المبرر لهذا الدواء إلى حملة التشويه التي تم إطلاقها ضد العلاجات الطبيعية مثل الزنك أو فيتامين C وحتى الأدوية الأخرى الأقل ربحية مثل هيدروكسي كلوروكوين.

صانعو ريمديسيفير وهي شركة علوم جلعاد Gilead Sciences (مديرها السابق رامسفيلد الملعون- المترجم) يقفون لكسب الكثير من المال من الدواء ، ولكن العديد من الخبراء غير مقتنعين بأن له قيمة في علاج مرضى فيروس كورونا في الواقع ، قال جراح الرعاية الحادة مارك هوفناغل Mark Hoofnagle على تويتر: "يؤسفني حقًا أن أقول إن ريمديسيفير ربما لا قيمة له "وأنه "جزء من احتيالات شركات الأدوية".

وتابع أنه يشعر أن "بعض شركات الأدوية الجشعة" تقف وراء الاهتمام الأخير بالعقار.

تم إعطاء الدواء موافقة طارئة من قِبل إدارة الأغذية والأدوية FDA بعد السماح لشركة جلعاد بتغيير أهداف نتائج التجارب السريرية من أجل ملاءمة النتائج السيئة التي كانوا يحقّقونها. الحقيقة هي أنه في حين أن أولئك الذين تناولوا الدواء وتعافوا من الفيروس التاجي فعلوا ذلك أسرع قليلاً من أولئك الذين لم يتناولوه ، لم يكن هناك فرق كبير في عدد الأشخاص الذين ماتوا بسبب المرض.

# تواطؤ منظمة الصحة العالمية: نشرت نتائج التجربة على موقعها ثم حذفتها بسرعة!!

نُشر عن طريق الخطأ ملخص للنتائج الحقيقية للتجربة على موقع منظمة الصحة العالمية على الإنترنت قبل إزالته بسرعة. بعد بضعة أيام ، أعطت إدارة الأغذية والأدوية FDA موافقة طارئة لجلعاد على احتكار الدواء لمدة سبع سنوات ، حتى أنهم تنازلوا عن رسوم FDA المعتادة. من الصعب أن نتخيل أن أي شيء غير التآمر بين إدارة الأغذية والأدوية وشركة الأدوية جلعاد يقف وراء مثل هذه التحركات الغريبة.

# سرّ الهجمة على الكلوروكوين لأنه رخيص وبلا براءة اختراع تحصل منها الشركات على المليارات

يبدو أن ما يحدث مع هيدروكسي كلوروكوين يدعم هذه النظرية. وأشار مايك أدامز ، حارس الصحة ، إلى أن الدواء المضاد للملاريا قيل إنه آمن منذ فترة طويلة من قبل منظمة الصحة العالمية وكذلك إدارة الأغذية والأدوية (FDA) ، لكنهم غيروا نغمتهم عندما أظهروا معدل بقاء رائعًا عند استخدامه لعلاج مرضى فيروس كورونا خلال المراحل المتأخرة من المرض ، خاصة عند تناوله مع الزنك.

هذا عندما بدأنا نسمع عن آثاره الجانبية المروعة المفترضة. لا ينبغي أن يكون من المثير للدهشة على الإطلاق الجهود المبذولة لتشويه سمعة الدواء عندما تفكر في أنه دواء عام لا يحتاج لبراءة اختراع ولا يمكن أن يكسب المليارات لشركات الأدوية. في الواقع ، إنه يكلف فقط بنسات صغيرة لكل جرعة.

# ما هو ريمديسيفير ؟

تم تطوير هذا الدواء التجريبي المضاد للفيروسات في الأصل كعلاج للإيبولا. إنه يحجب إنزيمًا في الجسم يحتاجه الفيروس لعمل نسخ منه ، وهو ما يُمكّن نظريًا الحد من الأعراض وانتشار المرض. تشمل الآثار الجانبية التي تظهر في الدراسات تلف الكبد والغثيان والقيء.

كتب اثنان من خبراء الصيدلة من جامعة سيدني أن نتائج التجربة الجديدة للدواء يجب أن تُعامل بحذر. أولاً ، يشيرون إلى أنه لم تتم مراجعة النظراء. علاوة على ذلك ، لم تجد التجارب الأخرى على الدواء ، بما في ذلك واحدة في الصين ، نفس الوعد الذي زعموه وهو أنه يشفي مرضى كورونا. في حين أن الدواء قد يكون فعالًا ، إلا أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان "فعالًا كما نحتاج إليه"

في حين أن ريميديسيفير قد يكون له تأثير إيجابي قليلاً على المرض ، إلا أنه بعيد عن أن يكون العلاج المعجزة الذي كان يصلّي من أجله الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم ، ويمكن أن يعطّل الكثير من الأمل على هذا الدواء المثير للجدل العلاجات الأخرى الأكثر فاعلية المحتملة للفيروس التاجي. .

تتضمن مصادر هذه المقالة ما يلي:

ZeroHedge.com

NaturalNews.com

TheConversation.com

# هذه ترجمة لمقالتين:

(1).Remdesivir is “probably worthless”… trials rigged to gain FDA-granted 7-year monopoly

Thursday, May 07, 2020 by: Isabelle Z.

(Natural News)

(1)."Remdesivir Is Probably Worthless" - A Trauma Surgeon Exposes "Drug Company's Shenanigans"

by Tyler Durden

ZeroHedge

Sat, 05/02/2020 - 20:55

وسوم: العدد 888