منظمة الصحة العالمية: كل اللقاحات آمنة وفعالة، عدا التي تصنعها روسيا!!

بقلم: إيثان هوف

يتم الدفع في جميع أنحاء العالم لإطلاق أكبر عدد ممكن من لقاحات فيروس كورونا ووهان التاجي (COVID-19) المختلفة قدر الإمكان ، بما في ذلك في روسيا حيث تمت الموافقة رسميًا على أول لقاح وبائي مكتمل في العالم من قبل المنظمين الروس ، في انتظار "مراجعة صارمة لبيانات السلامة" . لكن منظمة الصحة العالمية (WHO) لا توافق على هذه الخطوات ، وذلك ببساطة لأن اللقاح تم تطويره في روسيا.

في حين أن الذراع الصحية العالمية للأمم المتحدة لم تقابل قط أي لقاح ولم تعتبره آمنًا وفعالًا ، فإن هذا اللقاح الجديد من روسيا يثير بعض الدهشة الجادة بسبب العديد من نظريات المؤامرة المعادية لروسيا والتي تم تداولها من قبل كل من وسائل الإعلام الرئيسية واليسار في السنوات الأخيرة.

فجأة أصبح من الأهمية بمكان - على الرغم من أن هذا لم يكن الحال من قبل - أن يتم فحص اللقاح بعناية للتأكد من أنه كل شيء تدّعي الشركة الروسية المصنعة أنه عليه. ومرة أخرى ، هذا فقط لأن اللقاح المعني تم تطويره في روسيا والتي ، وفقًا للديمقراطيين ، هي المسؤولة عن معظم الشرور في عالمنا.

أشار طارق جاساريفيتش ، المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية ، خلال مؤتمر صحفي رقمي حديث: "نحن على اتصال وثيق بالسلطات الصحية الروسية والمناقشات جارية فيما يتعلق بالتأهيل المسبق المحتمل لمنظمة الصحة العالمية للقاح". "يتضمن التأهيل المسبق لأي لقاح مراجعة وتقييم صارمين لجميع بيانات السلامة والفعالية المطلوبة."

اللقاح المعروف باسم "سبوتنيك الخامس Sputnik V" طوّره معهد جاميلية Gamaleya Institute في موسكو بمساعدة وزارة الدفاع الروسية. ثم ورد أنه تم تقييمه في الجامعة الطبية الحكومية الرسمية في موسكو من أجل السلامة والفعالية.

# تتظاهر شركات الأدوية Big Pharma الأمريكية فجأة بأنها تهتم بالسلامة والفعالية الآن بعد أن طورت روسيا لقاحات جديدة

لكن لا شيء من هذا كافٍ بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية ، ولا يكفي لمدير FDA (إدارة الغذاء والدواء الأمريكية) السابق سكوت جوتليب الذي أعرب ، خلال ظهوره مؤخرًا على "Squawk Box" ، عن شكوك جدية حول سلامة وفعالية أول موافقة روسية على لقاح ضد فيروس كورونا ، والذي لا يزال في المرحلة الأولى من التجارب السريرية.

يتظاهر بأنه نوع من الخبراء ، غوتليب ، أحد مخترقي شركات الأدوية الكبرى الذي حاول خلال فترة ولايته القصيرة أن يشن حربًا على kratom (mitragyna speciosa) كخدمة واضحة لأسياده ، أشار إلى أنه "لن يأخذها ، "في إشارة إلى لقاح فيروس كورونا الروسي.

واشتكى غوتليب من أنه "يبدو أنه تم اختباره فقط في عدة مئات من المرضى على الأكثر" ، مضيفًا أن "الناقل الفيروسي الغدي" الذي يستخدمه العلماء الروس لتطوير اللقاح يُفترض أنه "دون المستوى الأمثل".

وأضاف: "ليس من الواضح على الإطلاق مدى فعالية لقاح الفيروس الغدي الروسي" ، ولم يذكر أنه عضو حاليًا في مجلس إدارة شركة فايزر ، التي تطوّر أيضًا لقاحا ضد فيروس كورونا للتنافس مع اللقاح الروسي.

وفقًا للمسؤولين الروس ، فإن هذا اللقاح الجديد "جاهز للاستخدام" ، على الرغم من أنه لا يزال في المراحل الأولى من التجارب السريرية البشرية. تدعي روسيا أنه "آمن" بشكل غير عادي ، بغض النظر عن "الشكوك الدولية" ، مضيفة أنها اجتازت بالفعل "جميع الاختبارات اللازمة".

صرّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلاً: "أهم شيء هو ضمان السلامة الكاملة لاستخدام اللقاح وكفاءته". "أعلم أنه يعمل بشكل فعال ، ويشكل مناعة مستقرة ، وأكرر ، أنه اجتاز جميع عمليات الاختبار اللازمة"

يتوفر المزيد من أحدث الأخبار حول فيروس كورونا ووهان التاجي (COVID-19) والسباق العالمي نحو اللقاح على Pandemic.news.

مصادر هذه المقالة تشمل:

ZeroHedge.com

NaturalNews.com

# هذه ترجمة لمقالة:

WHO: Vaccines are always safe and effective, unless they’re made in Russia

by: Ethan Huff

Natural News

Thursday, August 13, 2020

وسوم: العدد 890